غرفة مواد البناء تستبعد تأثير ملحوظ في الأسعار بعد ارتفاع السلع الأوليةوزارة الهجرة تطلق اليوم معسكر "اتكلم عربى" للأطفال المصريين ببريطانيااليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار منع قطارات الصعيد من الوصول لمحطة رمسيساليوم.. ذكرى وفاة 3 بطاركة للكنيسة القبطية أحدهم ساعده عمرو بن العاصأيتن عامر ليست الأولى.. فنانون اقتحموا مجال الغناءأبرز لقطة.. "طول ما هى فى بيت أبوها تدلع" محمد هنيدى: الولد عندى بيخدم البنتمناقشة 4 اتفاقيات.. ننشر أجندة لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان اليومإلغاء حبس وتصالح.. تفاصيل ما حدث فى قضية صالح جمعة أمام القضاءقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القيامما لا تعرفه عن معبد إيزيس بأسوان بعد افتتاحه بحضور وزير الآثار × 15 معلومةملك إكسسوارات الشتاء.. 8 طرق لربط الاسكارف وتغيير مظهرك بسهولةياسمين عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها الـ41.. اليومإيهاب توفيق يكشف عن هدية تلقاها من جمهورهكيف تحمي نفسك من الجرائم الإلكترونية؟.. خبير أمني يجيب100 مجموعة قصصية.. "السهو والخطأ" حكايات الناس فى أطراف المدينةفريدة الشوباشي: الحكومة الحالية من أنجح الوزارات في تاريخ مصر.. فيديواليوم.. نظر دعوى سكان الزمالك لوقف أعمال حفر المترواليوم.. نظر دعوى وقف قرار عدم إنشاء جهة فنية لشؤون التاكسي الأبيضاليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى وقف إلقاء مخلفات المصانع في النيلالالتزام بنظام البحر المتوسط الغذائي يؤخر إصابة النساء بمرض باركنسون

استمرارا لدعم المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة.. نائب محافظ الإسكندرية تسلم مساعدات لـ١٥٠ أسرة من المتضررين بعزبة الشامي

   -  
نائب محافظ الإسكندرية تسلم المساعدات

تواجدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، وسط أهالي عزبة الشامي التابعة لحي المنتزة أول، أحد المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة، وذلك للاستماع لاحتياجات الأهالي وتوزيع بعض المساعدات العاجلة للمتضررين. وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  برفع المعاناه عن كاهل المواطن البسيط وسرعة الاستجابة لمطالبهم. 

وقامت عازر بتسليم عدد ١٥٠ أسرة من المتضررين بعزبة الشامي احتياجات أساسية من مواد غذائية وبطاطين، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدنى "مؤسسة إحنا الخير".

أقرأ أيضًا:
 
وأوضحت أن المحافظة مستمرة في دعم الأهالي البسطاء بالمناطق النائية والعزب وتوفير كافة احتياجاتهم الأساسية، وتقديم كامل الدعم لهم خاصة في ظل موجة الطقس السيء التي مرت بها محافظة الإسكندرية. 

وأضافت أنه سيتم تباعا توزيع المساعدات علي جميع المناطق المتضررة من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مؤكدة أن المحافظة توفر كافة سبل الدعم والاحتياجات المختلفة تلك المناطق.

وقد أغرقت نوة المكنسة والتي أوشكت على نهايتها بنهاية نوفمبر الجاري، عددا من شوارع الإسكندرية، وتراكمت المياه في بعض الشوارع الرئيسية وأغلب الشوارع الجانبية.

 ولفت محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف إلى أنه تم وضع خريطة جديدة أمس للإسكندرية للتعامل مع بؤر تراكمات الأمطار والمناطق الساخنة، وتصريف المياه، والتي تساعد في تنظيم عمليات رفع تراكمات مياه الأمطار من خلال توزيع سيارات الشفط على الأحياء المختلفة بالإسكندرية، وسيتم تزويدها في حالة الضرورة بدعم من معدات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وكذا الاستعانة بسيارات الشفط من المحافظات المجاورة للمساهمة في تصريف المياه وإلقائها في المصبات.

 ورفعت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار غزيرة، خاصة في ظل أجواء نوة المكنسة التي ضربت المحافظة بداية هذا الشهر، وتستمر لنهايته، وتشتد حدتها في الأيام الأخيرة من الشهر. 

وحذرت محافظة الإسكندرية مواطنيها باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على المحافظة منذ الأربعاء الماضي. 

يذكر أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، شدد على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كل المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال موسم الأمطار والنوات الشديدة، مطالبًا بالتنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كل المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى. 

وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين عدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من اتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة حفاظا على سلامتهم. 

وتشهد الإسكندرية حاليا نوة المكنسة التي تستمر إلى نهاية الشهر، وأدت سيول الأمطار التي ضربت المحافظة أمس إلى تراكم المياه في عدد من الشوارع الرئيسية، والجانبية، وسط استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء محافظة الإسكندرية خلال الساعات الماضية.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة