تعرف على الموعد والقناة المفتوحة لقرعة كأس العالم للأنديةبالمواعيد والقنوات الناقلة.. تعرف على أبرز مباريات الثلاثاءالمقاولون العرب: اللعب أمام الأهلي "بطولة خاصة".. ولم نطلب بامبوجوتيريش يرحب بإحراز "تقدّم ملموس" بين طرفي النزاع في ليبياوزير الخارجية الإيراني: لسنا على عجلة بشأن عودة أمريكا للاتفاق النوويترامب بصدد إصدار سلسلة من قرارات العفو في يومه الأخير بالبيت الأبيضصحيفة إماراتية: "مخلفات داعش" تتطلب تنسيقا عسكريا وسياسيا بين البلدانالصومال ينفي مشاركة قواته في القتال بإقليم تيجراي الإثيوبي: خبر مُسيّسالنيجر: مقتل 4 جنود في انفجار لغم يدوي الصنعاليابان: مصرع أكثر من 60 شخصا خلال محاولات تنظيف بيوتهم من الثلوجتركيا تتعهد بدعم المبعوث الأممي الجديد لليبياشديد البرودة.. الأرصاد: أمطار على القاهرة والسواحل غدًا يصاحبها عواصف ترابيةباحث: مصر ستلجأ مرة أخرى لـ مجلس الأمن لحل أزمة سد النهضة لهذه الأسبابتنعقد في قرية "كورنوال".. بريطانيا تستضيف قمة مجموعة السبع يونيو 2021استعرضا مجمل العلاقات الثنائية.. السيسي يلتقي رئيس وزراء المملكة الأردنيةالمصري للفكر يعلن تأسيس وحدة للدراسات البرلمانية وإطلاق إصدارات تثري الدور الرقابي والتشريعي للنوابعاجل.. الأمطار تجتاح مطروح والساحل الشمالى (صور)السيسي يلتقي رئيس وزراء الأردن: نتطلع لتعميق العلاقات الثنائيةالرعاية الصحية تعلن نجاح عملية استبدال الصمام الأورطي بتقنية TAVIذا صن: ألي يثق في الانتقال لـ باريس خلال أيام

«مراحل».. معرض فني جديد لفتحي عفيفي

-  

يحتفي الفنان القدير فتحي عفيفي بافتتاح معرضه الجديد وذلك يوم الأحد 29 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساءً بجاليري أكسس (مبنى التاون هاوس سابقاً) بحضور لفيف من الفنانين والجمهور، ويأتي العرض تحت عنوان «مراحل» لتُقدم أعماله الصادقة والشخصية تصوراً فردياً لبيئته، متميزة دائماً بمحاكاة الحياة دون تجميل أو ادعاء.

فتحي عفيفي فنان ذو خبرة طويلة من العمل والإنتاج، عمل في مصنع في حي السيدة زينب حتى تقاعده، فهو واقعي أصيل إلى بيئته المحيطة. يبني عوالم كاملة ترفض إضفاء الطابع الرومانسي على القاهرة، لذا تجده عاشقاً لخطوط الشقاء في وجوه البسطاء الكادحين، نضالهم اليومي هو القادر على خطف أحاسيسه وأفكاره، يغوص بعمق فيها يعلم ما وراءها فهو أحدهم فلم يترك مقعده وسطهم رغم نجوميته، بالنسبه له معهم الدفء والأصالة والعشرة، حياتهم شفافة ونقية بلا تصنع، قرر تسخير موهبته في نقل هذا الواقع الشعبي بلا زيف، قصص ومشاهد طالما ألهمته لينقل رسائلهم ويترك أثر ذلك وفقاً للمتلقي.

يمكن وصفه بالفنان العنيد، لم تخر قواه أو سمح لها لتجبره على التخلي عن رسالته ودوره تجاه هؤلاء المهمشين فيُقدمهم أبطالاً فوق لوحاته المشحونة إنسانية وجمالا والمسكونة ببلاغة النور الظلال.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة