روسيا تستعد لنقل 4 سياح إلى الفضاء في 2022ألمانيا تُعيد اختبار آلاف العينات من «كوفيد 19» لمعرفة مدى انتشار السلالات الجديدة«الثقافة والتراث والفنون روافع بناء قارتنا» شعارًا لقمة الإتحاد الأفريقي فبراير المقبلالقوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيا في الضفة للاشتباه بأنه مهاجمباكستان تُعارض زيادة عدد مقاعد مجلس الأمن: «سيكون أقل فعالية وأكثر انقسامًا»رئيس الهند: بلادنا تنعم بالتنوع والتعددية.. والعدالة والمساواة والأخوة قيمًا مقدسة«أبوالغيط»: نتطلع لدور أوروبي أكثر فعّالية لإحياء العملية السلمية «الفلسطينية والإسرائيلية»بعد اختيارها وزيرة للخزانة الأمريكية.. من هي جانيت يلين؟بإطلالة شتوية..شاهد أحدث ظهور لـ نسرين طافش عبر إنستجراممي كساب تنشر فيديو من كواليس اللعبة 2بإطلالة كاجوال.. منة فضالي تبهر متابعيها عبر إنستجراممحمد نجاتي لـ صدى البلد: أعشق الموسيقى وسأطرح كليب غنائي قريباسعد الصغير يتصدر تريند تويترتقارير: ميسي يتخذ خطوة تربطه بالانتقال لباريس سان جيرمانتعرف على هداف الدور الأول في الدوري السعوديقبل انطلاق كأس العالم.. رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم مصربسبب رمضان صبحي.. مدرب بيراميدز السابق يحذر من أزمة في الفريققبل مباراة ربع نهائي مونديال اليد.. 4 مواجهات تاريخية بين منتخبي الفراعنة والدنماركمصر تحتضن العالم.. كل ما تريد معرفته عن مونديال الرماية قبل أيام من انطلاقهفكري صالح: السماح للأندية بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب يضر بالكرة المصرية

محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وازدواج الطرق الرئيسية بمراكز ومدن المحافظة

   -  
- صورة أرشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن المحافظة تولى اهتماماً كبيراً برفع كفاءة البنية التحتية لقطاع الطرق، باعتباره أحد العوامل المهمة لدفع عملية التنمية المستدامة وتنشيط حركة التجارة الداخلية، وتهيئة الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين، مطالباً الشركات المنفذة بالإسراع في التنفيذ للانتهاء من أعمال الرصف وفق الخطة الموضوعة والجدول الزمنى المقرر مع الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات الفنية المحددة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم وإزالة المعوقات لإنهاء الأعمال في أسرع وقت للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

أوضح المحافظ أنه عقب لقائه بوزير النقل مطلع الشهر الجاري، تم الاتفاق والموافقة على استكمال تنفيذ الأعمال بالطريق الحر المزدوج في المسافة من الزقازيق إلى السنبلاوين بطول 38 كم، وبتكلفة مالية 812 مليونا و900 ألف جنيه، ليحقق الربط بين محافظة القاهرة بلبيس الزقازيق السنبلاوين بطريق حر، وكذلك الاستفادة من وصلة القاهرة بلبيس، والتي تم الانتهاء من تطويرها ورفع كفاءتها حيث بلغت نسبة التنفيذ 65% ومن المقرر الإنتهاء منه في 31/3/2021.

وبالنسبة لرفع كفاءة وازدواج طريق فاقوس الصالحية بطول 18 كم مرحلة ثانية، أوضح المحافظ أنه سيتم النظر في إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري خلال العام المالي 2021/2022، حال توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

أضاف محافظ الشرقية أنه تمت الموافقة على صيانة ورفع كفاءة بعض الطرق المحلية التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، والتي شملت طرق «الزقازيق- ديرب نجم- الزقازيق ميت غمر- العاشر من رمضان بلبيس- بلبيس الزقازيق»، على أن يتم إدراجها بخطة الصيانة للعام المالي 2021/2022 حال توافر الاعتمادات المالية المطلوبة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة