افتتاح أول معمل مصري لاختبار البطاريات لتوطين السيارات الكهربائيةالرئيس السيسي يوجه بالبدء في التنفيذ الفوري لمخطط تطوير الشبكة القومية للسكك الحديديةالرئيس السيسي: حجم المشروعات القومية العملاقة في مصر أصبح يمثل فرصة كبيرة وسوقًا واعدةًقطع المياه 12 ساعة بعدة مناطق في كفر الشيخ.. غداوزير الخارجية يرحب بحشد الدعم السياسي والمالي لصندوق بناء السلام | صور25 رسالة لوزير الخارجية أمام البرلمان تبرز دور الدبلوماسية المصرية لحماية حقوق مصربرلماني: نرفض تدخل الكونجرس الأمريكي.. ومصر تحملت فاتورة إجهاض الإرهاب في المنطقةعضو بالشيوخ رافضا تدخل الكونجرس الأمريكي في مصر: لن نقبل وصاية من أحدالإمام الأكبر يستقبل رشا راغب لبحث التعاون بين الأزهر والأكاديمية الوطنية للتدريب | صورحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تضرب البلاد غدامدبولي: اجتماع أسبوعي لمتابعة تطوير القرى المصرية.. والتنفيذ سيكون تحت إشراف مجلس الوزراء مباشرةمسئول المجتمع المدني في مبادرة حياة كريمة يكشف تفاصيل تطوير الريف المصري ..فيديوالتضامن تكشف تفاصيل تدريب وتشغيل 30 من ذوي الهمم .. فيديومشرف تطوير عين الصيرة: نعمل بـ ٣ ورديات بإجمالي ١٢٠٠ عامل بحجم معدات ضخم جدارئيس جمعية نبض الوطن تكشف عن تفاصيل الأوضاع بتونس.. فيديومزودة بشحن USB.. عربات قطار جديدة فخمة فى مترو موسكو.. فيديوتطوير سور مجري العيون: المشروع يتكون من شقين الأول سكني والثاني تجاريتطوير عين الصيرة: القيادة السياسية عازمة على استعادة رونق القاهرة التاريخيةلا أمان للدولة القطرية.. أحمد موسى يفتح النار على قناة الجزيرةتكتل حقوق الإنسان في مصر داخل الكونجرس.. رد ناري من أحمد موسى على الهواء

مايا مرسي تقترح وضع خطوط استرشادية للتعامل مع احتياجات المرأة خلال جائحة كورونا

   -  
مايا مرسى تشارك في إطلاق جرس جلسة تداول البورصة - صورة أرشيفية

شاركت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، صباح اليوم، في اجتماع وزراء الاتحاد الأفريقى للدورة العادية الخامسة للجنة الاتحاد الأفريقي الفنية المتخصصة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفراس، وناقش الاجتماع المسائل العاجلة والمهمة في جدول أعمال الاتحاد الأفريقى بشأن المساواة بين الجنسين، التي تتطلب من الوزراء النظر فيها واعتمادها واتخاذ قرارات بشأنها.

وعقدت الدورة الخامسة للجنة الفنية المتخصصة في الوقت الذي تحتفل فيه أفريقيا والعالم بالمعالم الرئيسية للمساواة بين الجنسين والتي من بينها الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لإعلان ومنهاج عمل بيكين والذكرى العشرون لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم ١٣٢٥ونهاية العقد الأول للمرأة الأفريقية للفترة ٢٠١٠-٢٠٢٠ بشأن النهج الشعبى المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وقالت «مرسى» إنه على المستوى الدولي قادت مصر مبادرة في الأمم المتحدة لطرح قرار أمام الجمعية العامة مع الشقيقتين الجزائر والسعودية بالإضافة إلى الصين وزامبيا بشأن «تعزيز الاستجابة الوطنية والدولية السريعة لتأثير COVID-19 على النساء والفتيات». وقد نجحت مصر في حشد الدعم والتأييد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماد مشروع القرار غير المسبوق وذلك بالاجماع وبتوافق الآراء، خلال أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان، وبالمسائل الاجتماعية، والإنسانية، والثقافية.

وأضافت: «وقد انضمت 19 دولة عربية لقائمة رعاة القرار و60 دولة حول العالم، ويلقي القرار الضوء على الاحتياجات الخاصة للمرأة والفتاة أثناء الجائحة، ويتناول التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على حقوقهن خلال الجائحة، ويطرح رؤية عملية لكيفية تعزيز التعامل الوطني والدولي مع تلك التداعيات. كما يهدف القرار إلى تعزيز الجهود الوطنية والدولية الرامية إلى تخفيف تداعيات جائحة الكورونا على النساء والفتيات، وإلقاء الضوء على الاحتياجات الخاصة لهن أثناء فترة الجائحة من خلال القضاء على العنف ضدهن، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية اللازمة لهن، والحرص على استمرار شمولهن في عمليات اعداد الخطط الوطنية والدولية لمواجهة الجائحة».

واقترحت الدكتورة مايا مرسى بأن يقوم الاتحاد الافريقي بوضع خطوط استرشادية للتعامل مع احتياجات المرأة والفتاة خلال الجائحة، على أن تعتمد تلك الخطوط بالأساس على القرار المصري في الجمعية العامة للامم المتحدة والذي وضع خارطة طريق للاستجابة لتلك الاحتياجات وساندته الدول الافريقية، وأكدت في هذا الصدد على استعداد مصر التام لنقل خبراتها للدول الافريقية الشقيقة في هذا الإطار، ودعم وضع تلك الخطوط الاسترشادية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة