انتهت كأس إيطاليا - إنتر (2) (1) ميلان.. النيراتزوري للمربع الذهبيمباشر في إنجلترا - ساوثامبتون (1) - (3) أرسنال.. وست بروميتش (0) - (5) سيتي.. مشاركة الننياعرف حكاية تمثال توماس بين الإنجليزى والفرنسى والأمريكىطه إسماعيل: بواليا أضاع الانفراد بسبب المبالغة فى اللعب الجماعىأحمد حسن مكى ينضم للمقاولون العرب لمدة موسمين ونصفعبدالحفيظ يكشف سبب تواجد أحمد فتحى بغرفة الأهلى ويوجه طلبا لأحمد الشناوى.. فيديوأيمن حفنى يطلب العودة للزمالك مجاناأخبار الزمالك اليوم الثلاثاء 26 / 1 / 2021أخبار الرياضة المصرية اليوم الثلاثاء 26 / 1 / 2021مدرب الأهلي: بواليا كان يحتاج الهدف الملغىالاتحاد السكندرى يفوز على الأهلي ويتوج ببطولة سوبر كرة السلة7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم الثلاثاء 26 / 1 / 2021الـ VAR خارج الخدمة وجريشة يثير الجدل تحكيميا فى مواجهة الأهلي وبيراميدزتعرف على طرق التخلص من رائحة نفس "القهوة"مصادرة 2600 شيشة فى حملات مفاجئة بالإسكندرية خلال شهرباب الجمال لـ محمد منير تتخطى 3 ملايين مشاهدة على يوتيوبرضوى الشربينى توجه رسالة لـ متابعيها.. شاهدأخبار الفن.. تطورات الحالة الصحية لـ مي حلمي بعد تعرضها لـ حادث سير.. عرض فيلم حظر تجول على التليفزيون.. محمد مهران يرد على انتقاد مشهد الحفلة بـ"لؤلؤسموحة: الفوز على المقاولون كان صعبا.. ومصطفى فتحي لاعب كبيرحتى لو ببلاش ..أيمن حفني يعلن عن رغبته في اعتزال الكرة بتيشيرت الزمالك

خبيرة أمريكية تحدد نقطة ضعف لكل اللقاحات ضد كورونا

   -  
كوفيد 19

وكالات

حددت البروفيسورة في مدرسة البيولوجيا النظامية لدى جامعة "جورج مايسون" الأمريكية، أنتشا بارانوفا، نقطة ضعف لدى كل اللقاحات الحالية المعمول بها ضد فيروس كورونا.

وحسب البروفيسورة فإن نقصها الرئيس يكمن في ضرورة حقن جرعتين من اللقاح. ويخص هذا الأمر كل اللقاحات التي تم وضعها وكذلك اللقاحات التي سيتم إعدادها لاحقا، وفق ما ذكر موقع " روسيا اليوم".

وأوضحت أن هناك احتمالا لعدم تلقي شخص ما حقنة ثانية، ما يتسبب في فشل عملية التطعيم التي لن تعطيه أي مردود إيجابي.

وقالت إن الشخص الذي يخضع للتطعيم يمكن أن يتلقى جرعة أولى بداية، ثم ينسى أو يرفض تلقي جرعة ثانية بعد أن يقرأ تصريحات يدلي بها خصوم التطعيم مثلا أو لأي سبب آخر.

وأضافت، آنتشا بارانوفا، أن الصين تشهد في الوقت الراهن اختبارات سريرية للقاح وحيد المراحل أو بالأحرى اللقاح الذي يحقن مرة واحدة فقط. لكن السلطات الصينية لم تكشف عن أي معلومات عنه إلى حد الآن.

يذكر أن روسيا سجلت اللقاحين ضد فيروس كورونا. وأحدهما هو لقاح " سبوتنيك – V " الذي وضعه مركز "غاماليا" الروسي للبيولوجيا المجهرية وآخرهما هو لقاح "أبي واك كورونا" الذي وضعه مركز "فيكتور" الروسي. وكلاهما ثنائي المراحل .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة