ميرفت أبو عوف : نشهد إرادة سياسية حقيقية حول مناقشة قضايا المرأة بالمجتمعمسحة طبية للاعبي الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة المقاولون العربوليد سليمان يجري أشعة جديدة اليوم للاطمئنان على حالتهأزمة في حراسة مرمى أهلي جدة قبل مواجهة أبها اليوم بالدوري السعوديريال مدريد يحسم صفقة بديل راموسأطباء كفر الشيخ تشكر الأهالي على دعم الأطقم الطبية: نعاهدكم على العطاءفيسبوك لم الشمل.. ابن المنصورة يصل إلى صديق جيشه في سوهاجوكر للثعابين والفئران.. مستشفى جراجوس يغلق أبوابه فى وجه المرضى منذ 2014.. شاهدالإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني لاحتياجات 16 قرية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرشاهد.. صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بالأقصر«س» و «ج».. كل ما تريد معرفته عن شروط صرف مساعدات «تكافل» و«كرامة»ترقية استثنائية لاسم الشهيد محمود البخ إلى رتبة رائدغرفة السياحة: 3 آلاف سائح زاروا الأقصر منذ بداية يناير وحتى الآنأمطار غزيرة تجتاح الإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد القصوىبشرى سارة لعمال «الحديد والصلب».. خطة حكومية لاستيعابهم بالقطاع الخاصطرق تقديم شكاوى لشركة المياه والصرف الصحي.. تعرف عليهاانهيار الأب قاتل ابنه في المنصورة لحظة رؤية جثمانه «فيديو»الري تعد لـ«أسبوع القاهرة الرابع للمياه».. وقضايا السكان في المقدمةالقصة الكاملة للإيقاع بأدمن «أفندينا».. يستدرج الفتيات للدعارةحالات إلغاء تخصيص مقابر «الإسكان» في المدن الجديدة

رحاب الفخرانى: هدف حملة "إنتى الأهم" مناهضة العنف ضد المرأة..فيديو

   -  
العنف ضد المرأة

قالت الدكتورة رحاب الفخرانى، مسئول العلاقات العامة حملة إنتى الأهم، إن مبادرة "أنتى الأهم" انطلقت لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ومن أهم أهدافها رفع الوعى الصحى للمرأة، مع تمكين المرأة بكل المجالات، سواء كانت الاقتصادية، السياسية والتعليم، منوها إلى أن خلال الفترة الحالية لمكافحة العنف تم انطلاق حملة "اتكلمى"، التى تهدف على تشجيع كل سيدة على الحديث والإفصاح عن أى نوع عنف تعرضت له، سواء كان عنف جسدى، أسرى، جنس، قامت الحملة بالبدء خلال مناسبة 16 يوم لمكافحة العنف، لافتة إلى أن العالم أجمع يحتفل بهذه المناسبة لمكافحة العنف ضد المرأة.

 وأضافت رحاب الفخرانى، أثناء استضافتها ببرنامج صباح الورد المذع عبر فضائية "تن"، أن تم بدء حملة أنتى الأهم منذ عام 2017، مؤكدا أن احتفال الـ 16 يوم عبارة عن وقت تم تحديده منذ 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر، أى تبدأ باليوم العالمى لمكافحة العنف ضد المرأة وتنتهي باليوم العالمى لحقوق الإنسان، فحينها يتم الربط بين أن مكافحة العنف ضد المرأة هو حق من حقوق الإنسان، ويكون لون شعار هذا اليوم اللون البرتقالى، وذلك لأنه يعطى الإشراق والأمل فى الحياة للمرأة.

 ولفتت"الفخرانى"، إلى أن كل عام يطلق اسم معين من الأمم المتحدة لهذا اليوم، مضيفا أن تم إطلاق هذا اليوم منذ عام 1999، ولكن مبادرة اتكلمى متلازمة مع الـ 16 يوم، دلالة توقيت مبادرة اتكلمى متلازمة ايضا لفترة كورونا، وذلك لأنه زاد ارتباط الأشخاص بالمنزل لفترات طويلة، فزاد العنف الجسدي والأسرى مع تعقيد الظروف الإقتصادية، بسبب قلة فرص العمل، فذلك يؤدى إلى تعرض المرأة إلى ظروف اقتصادية أصعب.

 وأوضحت أن، أيضا سبب القيام بمبادرة اتكلمى، يعود إلى زيادة نسبة التحرش وومن ثم تشعر المرأة بالخوف، القلق وتلتزم الصمت، فكان الرد السليم عليهم بتلك المبادرة أنها ليست ضعيفة ولكنها قوية، مشيرة إلى أن يجب على المرأة الإبلاغ عن ما حدث لها، حتى تستطيع أن تأخذ حقها.


وأكدت أن، عناصر التوعية لتلك المبادرة عبارة عن انتشار فيديو على جميع مواقع التواصل الإجتماعى، ويضم 7 سيدات يقوموا بوري قصصهم مع التحرش والعنف، وهذا يكون بمثابة تشجيع لجميع النساء فى الإفصاح عند تعرضهم لهذا العنف.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة