التشكيل المتوقع للزمالك أمام الجونة اليومالعدوي حكما لمواجهة الزمالك والجونة بالدوري الممتازقرعة كأس العالم للأندية اليوم.. الموعد والقنوات الناقلة والفرق المشاركةالسيسي يلتقي رئيس وزراء الأردن خلال زيارته عمانهطول أمطار غزيرة بكفر الشيخ والمحافظة تعلن الطوارئالإفتاء عن «زواج التجربة»: إطلاق أسماء جديدة على العقد بشروط مخلة لا يعني صحتهالقصير متحف تاريخى مفتوح.. وبوابة العبور إلى «بلاد بونت»قرية «الحطيب».. «درة اليمن» التى لا تمطر عليها السماءمن أجل نهر أكثر نظافة.. صيادو «القرصاية» استخرجوا 3 أطنان مخلفاتمن سيارتها.. هيدي كرم تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهابعد إعلان نسليهان اتاغول انسحابها.. تغيير في مجرى أحداث مسلسل ابنة السفيرهاجر أحمد تشارك جمهورها أولى صورها اثناء ممارسة اليوجا..شاهدمحمد حماقي يرقص على أغنية لحكيم في حفل زفاف نادر حمدي.. فيديوبعد تعرضها للتنمر .. 10 معلومات عن نور ابنة عمرو ديابباللون الأسود.. سلمى أبو ضيف تبهر متابعيها في أحدث ظهور لهامن المنزل.. شاهد أصالة في أحدث ظهور لها مع أولادهاشاهد.. أحمد كرارة يستعيد ذكرياته مع مسلسل حكايات بناتندى بسيوني ناعية غسان يونس: سيشهد لك طيور وقطط وبلاط الأقصى يوم القيامةالإحصاء: 65.8 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر وأمريكا في 10 سنواتأسعار الذهب العالمي تتراجع في بداية جلسة اليوم الثلاثاء

علي السيد: زيادة التعاون المصري مع الدول الشقيقة يساهم في استقرار المنطقة..فيديو

   -  
الكاتب الصحفي علي السيد

أكد الكاتب الصحفي علي السيد، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة جنوب السودان، تهدف إلى تحسين العلاقات بين مصر والسودان وجنوب السودان، قائلًا : " إن العلاقات بيننا وبينهم مبنية على الأخوة".


وأضاف " علي السيد " خلال لقائه مع برنامج " صباحك مصري " المُذاع على فضائية " mbc masr2 "، أن أبناء الشعب السوداني متزاجدين بأعداد كبيرة على أرض مصر، سواء من جنوب السودان أو من شمال السودان ، مشيرًا إلى عدم وجود فرق بينهم وبين المصريين في التعاملات المصرية.


وأوضح الكاتب الصحفي ، أنه وقت انفصال الجنوب عن السودان ، مصر لم تتدخل إطلاقًا ، ولم تنحاز لطرف على حساب طرف آخر، مؤكدًا أن الطرفين ( الجنوب ، والشمال ) ، أشقاء والعلاقات بينهم هي علاقات استراتيجية هامة للطرفين.


وتابع " السيد " ، أن استقرار الجنوب يساهم بفاعلية في استقرار الشمال ، وبالتالي في استقرار السودان ككل ، مشيرًا إلى أن الشمال في طريقه لإنهاء جميع أنواع الصراعات المسلحة على أراضيه بشكل كامل.


وأكد أن جنوب السودان لديها ثروات بترولية وتحتاج للاستقرار والاستثمار ، وهو ما يمكن أن تساهم فيه مصر ، منوهًا إلى أن زيادة التعاون المصري مع الدول الشقيقة يحمي من المؤامرات التركية ويساهم في استقرار المنطقة.


وأوضح ، أن مصر كان لها دور في اتفاق السلام الخاص بجنوب السودان .


من ناحية أُخرى ، قال السفير بسام راضي ،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان زيارة الرئيس إلى جنوب السودان، والتي تعد الأولى من نوعها، ستشهد عقد قمة مصرية - جنوب سودانية، ستتناول مناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتنموي، بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين وذلك في اطار الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.


ومن المقرر أن تشهد القمة المصرية - الجنوب سودانية كذلك التباحث حول أهم التطورات السياسية الخاصة بالقضايا الإقليمية والقارية ذات الاهتمام المشترك.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة