أمير الكويت: نؤيد كل إجراءات العراق للحفاظ على أمنهموسكو ترحب باستعداد واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3" لخمس سنوات مُقبلةلجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق بالإجماع على تعيين جانيت يالين وزيرة للخزانةمحكمة تركية تلغي حكم تبرئة 9 في قضية احتجاجات متنزه جيزي باسطنبولالأمم المتحدة: مقتل 12 شخصا في مخيم الهول بسوريا منذ بداية 2021الاتحاد الأوروبي ينأى بنفسه عن إجازة المجر لقاح "سبوتنك في" الروسيالأمم المتحدة: مقتل 250 شخصا وتشريد 100 ألف آخرين بسبب أعمال عنف في السودانمجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرا للدفاعوزيرة البيئة: انتهاء 6 ٪ من البنية التحتية للمدفن والمحطة الوسيطة بكوم أوشيم بالفيوممتحدث الرئاسة ينشر فيديو زيارة الرئيس السيسي لأكاديمية الشرطة (صور)حدث في 8 ساعات| قرار جديد من الإسكان بشأن مخالفات البناء.. وتحذير من طقس السبترئيس "مصر للطيران" يتفقد مطبعة الشركة لمراجعة الإجراءات الاحترازيةوزير الإسكان يترأس اجتماع لجنة متابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"القنصل الفرنسي والوفد المرافق لها يتفقدون مشروعات مدينة العلمين الجديدة (صور)"السكة الحديد" تناشد الركاب عبر "مصراوي" بالاعتماد على الحجز الإلكتروني"كلاكيت ثالث مرة".. تأجيل عرض"جيمس بوند" بسبب كوفيد إلى أكتوبر المقبلشباب وفتيات بكفر الشيخ يشاركون فى مبادرة "العب رياضتك وزود مناعتك".. صورانتظام حركة المرور بطريق إسماعيلية عقب توقفها بسبب انفجار سيارة أسطوانات بوتاجازإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى فى أسوان لزيادة الضغوطحقيقة حفرة الموت التى تدمر السيارات بسوهاج.. فيديو

ابنك اتأخر في المشي.. اعرفي السبب؟

   -  
أرشيفية

كتبت- شيماء مرسي

فترة المشي من الفترات الصعبة التي تمر على الآباء والأمهات، لذا يجب معرفة كل ما يخص هذه الفترة، لسهولة التعامل مع الطفل وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وفي هذا الصدد يوضح لنا الدكتور أمير سليمان استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة لـ"مصراوي"، كل ما يخص الطفل في فترة المشي.

يؤكد سليمان أن الطفل يبدأ المشي بداية منذ عام و3 أشهر إلى عام و6 أشهر، ولا داعِ لقلق الآباء والأمهات قبل مضي هذه الفترة.

وأوضح أن المشي يحتاج إلى أن تكون صحة الطفل جيدة بشكل عام، ومن المهم أن يكون مستوى الكالسيوم وفيتامين "د" في الدم بشكل طبيعي، لذا يجب تناول الطفل منتجات الألبان وبعض الخضروات والأسماك، ومن المهم جدا تعريضه لأشعة الشمس للحصول على ما يكفي من فيتامين "د".

وأشار استشاري الأطفال إلى أن فيتامين "د" يعد موجود بقلة في الأطعمة، لذا من الأفضل إعطائه للطفل منذ البداية على هئية نقاط، ومتابعة مستوى الكالسيوم في الدم.

ولفت إلى أن مشاية الأطفال تعتبر أمر جيد وتساعد على تقليل فترة الحبي والمشي، ولكن يجب عدم إجبار الطفل على الجلوس بها بالإكراه، ومن المهم جعلها جذابة من خلال وضع الموسيقي والألوان والألعاب.

وذكر "سليمان"، أن الأم تبدأ بالشعور بالقلق بعد عام و6 أشهر، فإذا انتهت هذه المدة ولم يستطع فيها طفلها المشي، لا بد من استشارة الطبيب، لتلقي العلاج المناسب.

وتابع أنه عند تأخر الطفل في المشي يجب التأكد من أن مستوى الكالسيوم في الدم موجود بشكل طبيعي لدى الطفل، ولا بد من إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، مثل تحليل مستوى الكالسيوم وفيتامين د والهرمونات.

سبب تأخر المشي لدى الأطفال:

- نقص فيتامين د.

- نقص مستوى الكالسيوم في الدم.

- مشاكل في العظام.

- مشاكل في المفاصل.

- تشوهات في المفاصل.

- مشاكل في العضلات.

- زيادة في وزن الطفل.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة