شكري نجيب يغيب عن الإسماعيلي أمام المحلة للإصابةمونديال اليد - الاتحاد الروسي يهزم مقدونيا وينتزع صدارة مجموعة مصر مؤقتالاعب سموحة: لو نجحنا في استغلال الانفرادات كنا غيرنا نتيجة مباراتنا ضد بيراميدزالزمالك يكشف سبب خروج أحداد ومحمود علاء من قائمة أسوانمباشر مونديال اليد - مصر ضد بيلاروسياالاتحاد الروسي يحكم سيطرته على الشوط الأول أمام مقدونيامات لينقذ أمه بأوسيممساعد وزير الداخلية السابق: زيارة الرئيس تحفز طلبة الشرطة على الاجتهادمساعد وزير الداخلية السابق: السيسي يتابع إعداد الشرطي منذ أولى مراحله«الشيوخ» الأمريكي يوافق على تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرا للدفاعوفاة شقيقة سناء شافع نتيجة تسمم غذائي«مستقبل وطن» يوزع 5 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخإنشاء 100 بئر و 18 خزانا لحصد مياه الأمطار في مطروحتطوير شامل لطريق القرى السياحية والفنادق بمدينة رأس سدرأسرار التعذيب فى معتقل جوانتانامو.. ولماذا أغلقه الأمريكيون؟ كتب تجيببيع لوحة لـ بيار سولاج امتلكها رئيس سنغالى أسبق بسعر خرافىسألنا الشباب لو هتعيش لوحدك لمدة يوم على جزيرة هتعمل إيه؟ اعرف أطرف الإجاباتأمير الكويت: نؤيد كل إجراءات العراق للحفاظ على أمنهموسكو ترحب باستعداد واشنطن لتمديد معاهدة "ستارت-3" لخمس سنوات مُقبلةلجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تصادق بالإجماع على تعيين جانيت يالين وزيرة للخزانة

مركز علمي روسي يطور لقاحا مزدوجا ضد كورونا والحصبة

   -  
تعبيرية
وكالات

أعلن مركز "فيكتور" العلمي المتخصص في علوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، وصاحب ثاني لقاح روسي ضد كورونا، أنه يعمل على تحضير لقاح مؤتلف يعتمد على فيروس الحصبة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المركز الروسي المتخصص قوله: "إن السمة المحورية للقاح ثنائي التكافؤ الذي يجري تطويره هو تركيزه على تشكيل الحماية ضد كل من الحصبة وكوفيد - 19"، وفق ما ذكر موقع " روسيا اليوم".

وأفيد بأن العقار الجديد سيستند إلى اللقاح السوفيتي ضد الحصبة "لينينغراد -16" الذي تمت الموافقة على استخدامه في وقاية الأطفال.

وأوضح مركز "فيكتور" بهذا الشأن أن "الحصبة مرض شديد العدوى. يكفي لشخص مريض أن يدخل غرفة متوسطة الحجم ويتنفس هناك لعدة دقائق ليصيب الجميع تماما. لذلك، يعد فيروس الحصبة ناقلا فعالا للغاية".

ولفت المركز العلمي إلى أن لقاح الحصبة "لينينغراد -16" كان قد اجتاز جميع اختبارات السلامة، ولكن يتم إدخال بروتينات جديدة من "سارس – كوف – 2" إليه. وهذا الأمر يتطلب مرة أخرى اختبارات جديدة.

وأشار بافل فولشكوف، رئس مختبر الهندسة الجينية، إلى أن تحضير اللقاح الجديد يذّكر بلقاح "سبوتنيك V "، حيث يتم استخدام الفيروسات الغدية كناقل، بدلا من الحصبة، لافتا بشكل خاص إلى أن اللقاح الجديد من مركز "فيكتور" يتميز بقدرته على التكاثر ذاتيا، ولذلك سيكون أرخص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة