أسعار صرف الدولار وباقي العملات مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاءبدء توزيع 26 طنا من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية ومتضرري العمالة غير المنتظمة بقناإخلاء منزل من قاطنيه عقب انهياره فى سوهاجبطل الجمهورية في ألعاب القوى ويعيش في كوخ.. عصام الحديدي يروي مأساته بالغربيةتحرير ١٥ محضر مخالفات متنوعة في حملة بالطود بالأقصر.. صورتغريم 10 مواطنين لعدم ارتدائهم الكمامة في الأقصربدء توزيع 26 طن لحوم مجمدة علي الأسر الأولي بالرعاية والأيتام بقناحزمة برامج للمشاركة المجتمعية لمواجهة برد الشتاء في سيناءالصحراء البيضاء بالفرافرة.. متحف بيئي مفتوح يعكس جمال الطبيعة في الوادي الجديد.. صوروكيل الصحة بالشرقية يوجه برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضيالغردقة تستضيف اليوم مناقشات ليبية للتوصل لاتفاق حول مشروع قاعدة دستورية وقانونيةوزير الإسكان ومحافظ الجيزة يتابعان تطوير عشش شارع السودان: نسبة الإنجاز 90%محافظ الغربية يمد مصنع تدوير القمامة بالمحلة الكبرى بثمان معدات إضافيةمُصممة «التورتة الجنسية» بنادي الجزيرة: هما اللي بعتولي الصورجراحة عاجلة في بيطري بنها تنقذ حياة الكلب «ماكس» بعد التوصية بإعدامهتعاون بين «القومي للحوكمة» وحاضنة أعمال «اقصاد القاهرة» لتأهيل الشبابسعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021: مستقررياح محملة بالأتربة تجتاح شمال سيناءهادي خفاجة يتحدث عن محمد صبحي: «تكفل بمصاريف علاج والدي »جراحة عاجلة تنقذ ساق مريض من البتر بمستشفيات قنا الجامعية

هيكل عظمي لحوت عملاق قد يكشف سرا مناخيا خطيرا

   -  
اكتشاف هيكل عظمي لحوت عملاق

اكتشف علماء بقايا هيكل عظمي قديم لحوت، من شأنه أن يعمّق المعرفة بأنواع هذا الحيوان، ويفسح المجال أمام تقدير ارتفاع مستوى سطح البحار في المستقبل- بحسب «سكاي نيوز عربية».
وعثر باحثون في ساموت ساخون غرب بانكوك في تايلند، على هيكل عظمي لحوت من نوع "برايد" قدّروا عمره بحوالي 50 ألف عام، ويبلغ طوله 12 مترا، في حين بلغ طول جمجمته 3 أمتار.
ونقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن وزير البيئة والموارد الطبيعية في تايلند، فاراوت سيلبا أرتشا، قوله إن البقايا التي عثر عليها ستساعد العلماء على فهم تطوّر الحيوانات، وتتبع تغيّر مستويات سطح البحر على مدى آلاف السنين.
من جانبه قال ماركوس تشوا، من جامعة سنغافورة الوطنية، إن وجود حوت أحفوري كبير يرجع تاريخه إلى آلاف السنين بالقرب من بانكوك سيقدم دليلا قويا على موقع البحر خلال تلك الفترة.
وأضاف تشوا أن الاكتشاف سيسهم في تحديد المناطق التي يمكن أن تغمرها المياه مع تنامي ظاهرة الاحتباس الحراري. وتابع قائلا: "يمكن للعلماء أيضا دراسة الرواسب الموجودة على الحوت لمعرفة مزيد من البيانات ذات الصلة بالمجتمعات البيولوجية التي كانت موجودة في ذلك الوقت، ومقارنتها بأنظمة اليوم". جدير بالذكر أن حيتان "برايد" لا تزال موجودة في تايلند، إلا أنها تصنّف من الحيوانات المهدّدة بالانقراض والتي تخضع للحماية من الصيد.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة