مصطفى عامر يتنازل عن بلاغ سرقة حسن شاكوش لـ«بسكوتاية مقرمشة»"أحفادي يتسابقون لاسعادي".. هكذا احتفل صلاح عبد الله بعيد ميلاده"رفضوا فيزا فرنسا مرتين".. حسام داغر يروي موقفا لوالدتهنادى القصة في أسيوط يناقش رواية «القحط» للأديب أيمن رجب الفائز بجائزة الدولةمناقشة إدارة الصناعات الثقافية الحديثة وآثارها على الاقتصاد القومي.. غدامي عمر: النجاح ليس صدفة لكن تعلم ودراسة وتضحيةمصادر: مليون مشترك بمنصة مصر الرقمية..واختيار الفائز بـ IPhone12 غدا8 قطاعات تصعد بالبورصة المصرية بجلسة الاثنين على رأسها "السياحة"الفلاحين: نتوقع أن تتخطى إنتاجية الأقماح هذا الموسم 9 ملايين طننواب يثمنون جهود وزارة الهجرة في رعاية المصريين بالخارج"البيئة" تطلق احتفالية يوم البيئة الوطني 2021 .. غداطارق عبد العليم رئيسًا لمصر للطيران للصيانة والأعمال الفنيةالتعليم العالي: لم تثبت أي نتائج إيجابية لأمصال حيوانات او طيور لكوفيدالبابا تواضروس: الوطن يستعيد عافيته.. وهناك فارق شاسع عن 2013البابا تواضروس: بكرة تيجي أيام حلوة وهنفرح ونعيدالجنايات تنهى قرار إدراج 48 إخوانيا وتدرج 21 قياديا جديدا بقائمة الإرهابإدارج الإخوان و4 قيادات منهم عبد الرحمن سعودى ونجل حسن مالك على قوائم الإرهابإدراج 6 عناصر إخوانية لمدة 5 سنوات على قائمة الإرهابتحرير 9 محاضر عدم ارتداء الكمامة بحملة بحى الضواحى فى بورسعيد.. صورالمحكمة التأديبية تجازى مدير عام بالشباب والرياضة بسبب مخالفات إدارية ومالية

«أشرف عطيه»: أسوان أصبحت عاصمة الطاقة الشمسية في العالم | صور

   -  
مشروع طاقة شمسية باسوان

أكد أشرف عطيه محافظ أسوان ، أن مشروع الطاقة الشمسية العملاق بقرية بنيان، يعكس الرؤية الثاقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى والذى قام بإطلاقه على أرض أسوان لتصبح عاصمة الطاقة الشمسية في العالم كونها تضم واحدا من أكبر تجمعات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، ويبلغ عددها ٣٢ محطة بقدرة 1465 ميجا وات.
يأتي ذلك عقب حصول مشروع بنبان لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية ب أسوان على جائزة التميز الحكومي العربي فى دورتها الأولى، كأفضل مشروع تطوير بنية تحتية.
وأوضح المحافظ، أنه بفضل هذه المشروعات أصبحت مصر دولة مصدرة للطاقة الكهربائية بعد أن كانت أحد أهم التحديات أمام الدولة هى توفير الكهرباء قبل عام 2014 حيث وصل إجمالي الاستثمارات بهذا المشروع القومى لنحو ٣ مليارات دولار ويقع على حوالي 9 آلاف فدان، موضحاً يعادل 90% من الطاقة المنتجة ‏من السد العالي دخلت جميعها التشغيل الفعلى للخدمة على الشبكة القومية الموحدة.
وأشار عطيه، إلى أن أسوان تمثل الآن حجر الزاوية فى مجال الطاقة الشمسية حيث شهدت طفرة كبيرة فى السنوات الأخيرة ليس فقط فى مجال توليد الطاقة والتى نستعد الآن لتصديرها لدولة السودان الشقيق فى إطار الاهتمام بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة من خلال مشروع خط الربط الكهربائى بين محطة محولات توشكى ووادى حلفا بطول 100 كم.
وأكد المحافظ، أن هناك العديد من المشروعات التي انطلقت على أرض أسوان من مشروعات استثمارية وبنية تحتية وخدمية جديدة وليتوج كل ذلك بإعلان رئيس الجمهورية بأن أسوان عاصمة الشباب الإفريقي وقبلها عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية لتسطر هذه المحافظة العريقة تاريخا حافلا بالإنجازات والطموحات نحو آفاق جديدة من التنمية والبناء.

طاقة شمسية باسوان
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة