أوامر ملكية جديدة في السعوديةولي العهد السعودي يعلن استراتيجية صندوق الاستثمارات: 1.06 تريليون دولار في 2025«النفط الليبية»: شركة الواحة للنفط تستأنف الإنتاج بعد إصلاح خط الشحنالشرطة البريطانية تستخدم طائرة هليكوبتر وكلاب بولسية لفض حفلبايدن يؤكد لماكرون عزم إدارته على تعزيز العلاقات مع فرنسا«العربية»: قصف إثيوبى على منطقة أبو طيور.. والجيش السودانى يرد بقصف داخل إثيوبياماكرون: فرنسا ستتعاون مع أمريكا بشأن برنامج إيران النووي والوضع في لبنان«رويترز»: بايدن يوقع أمرًا لحظر دخول غير الأمريكيين القادمين من 30 دولة أجنبية8 قطاعات تصعد بالبورصة المصرية بجلسة الأحد على رأسها "المنسوجات"رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء: دعم الحكومة ساهم فى تخفيف أعباء المستثمرينأهم الأخبار .. قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم.. وفاة الداعية عبلة الكحلاوي.. منتخب مصر في دور الـ 8 بمونديال اليدنموذج فريد في الدعوة الإسلامية .. القومي للمرأة ينعى عبلة الكحلاويياسمين الحصري عن «الكحلاوي»: رحلت الصابرة المحبة و«محدش هينساها»أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 25-1-2021 في مصرمواقيت الصلاة اليوم الإثنين 25-1-2021 في مصرحظك اليوم الاثنين 25-01-2021 على الصعيدين المهني والعاطفيأسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 25-1-2021شركة مشروع «عين القاهرة»: يجذب مزيدا من السائحين وتنفيذه في 18 شهرادبلوماسى عربى:مصر قررت إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربيةالتعليم: إجراء تحليل فيروس "C و B" لأكثر من 20 مليون طالب بالمدارس

الجيش الإثيوبي يشن هجوما مكثفا بالأسلحة على إقليم تيجراي

-  
الجيش الإثيوبي

تعرضت مدينة مقلي بإقليم تيجراي للهجوم بالأسلحة الثقيلة والمدفعية من قبل الجيش الإثيوبي، اليوم السبت، بهدف السيطرة على عاصمة الإقليم.

وفقًا لـ «روسيا اليوم» ذكر زعيم «الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي» المعارضة، دبرصيون جبر ميكائيل، في رسالة خطية لوكالة «رويترز» اليوم السبت، أن قوات حكومة أديس أبابا شنت زحفا في محاولة لإحكام السيطرة على مقلي، مشيرا إلى أن «قصفا جويا عنيفا» يطال المدينة منذ اليوم السبت، واتهم جبر ميكائيل قوات إريتريا المجاورة بمداهمة مخيمات اللاجئين في الإقليم بهدف استعادة مواطني البلاد الفارين من بلدهم.

من جانبها، أشارت يلين سيوم، المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إلى أن القصف الذي تنفذه القوات الحكومية لا يطال المناطق السكنية، قائلة إن «أمن الإثيوبيين في مقلي وإقليم تيجراي لا يزال أولية للحكومة الاتحادية».

وأكدت وكالة «فرانس برس» تعرض مقلي لقصف مكثف، نقلا عن السلطات المحلية وموظفين إغاثيين، فيما أكد الجيش أن قواته استطاعت إحكام الحصار على مقلي من عدة اتجاهات وتعهد باستعادة السيطرة على المدينة في غضون أيام.

ويأتي ذلك في ظل إعلان القوات الإثيوبية مساء أمس عن سيطرتها على عدد من مواقع استراتيجية في محيط مقلي، بما فيها مدن حوزين والنجاشي وأديقيه وماي مسانو وووقرو.

وكانت حكومة أديس بابا قد أطلقت حملة عسكرية في الإقليم قبل ثلاثة أسابيع متهمة «الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي» بمهاجمة مواقع للجيش الإثيوبي في المنطقة، ما جعل الآلاف من سكان المنطقة يلجأون إلى السودان هربًا من الحرب.

وأشارت «رويترز» إلى صعوبة التأكد من صحة بيانات طرفي النزاع عن الوضع الميداني في تيجراي، نظرا لانقطاع شبكة الهواتف والإنترنت في المنطقة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة