الآمال والمخاوف تؤثران على الحياة مع التقدم في العمروزير قطاع الأعمال: قرار تصفية الحديد والصلب الأصعب في حياتييوتيوبر كوري يقضي إجازته في الصعيد: ارتديت الجلابية وبحب الطعمية والملوخيةهشام توفيق: أنا راجل صنايعي شركات ولا أفهم إلا في الإدارة والاستثمار.. ولا مجال لصرف مليم واحد على الحديد والصلبمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة يكشف متى يبدأ تطعيم المواطنين.. وسر تنويع مصادر مصر من اللقاحات.. فيديوأهلاوي ولا زملكاوي.. أحمد موسى يداعب محافظ الوادي الجديد على الهواءهشام توفيق: مستعدون لقبول أي عرض لتطوير مصنع الحديد والصلب ولو بعائد صفروزارة المالية تكشف تفاصيل إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.. فيديودير مار مينا بمريوط يستقبل الزوار غدا للاحتفال بمرور 50 عاما على وفاة البابا كيرلسالاتحاد الجزائري يطلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدراليةحارس الدنمارك مولر: مصر تمتلك لاعبين رائعين.. وأتمنى استمرار روح الفريق للنهايةمدير كأس العالم لليد: مصر جاهزة للدنمارك.. وأرسلنا شكوى بشأن أزمة سلوفينياأحمد سامي: الفوزعلى المقاولون كان صعبا.. ومصطفى فتحي لاعب كبير«الإسماعيلي»: إعلان الصفقات والمدير الفني خلال ساعات«فيفا» يرفض ملف ترشح الجزائري زطشي لعضوية مجلسهأفضل مداخلة فى تليفزيون اليوم السابع.. الأرصاد: إياكم وتخفيف الملابس صباحاأول تعليق من عباس أبوالحسن عن القبض على الطبيب المتحرش: «شهادتي كانت واجب»مصطفى الفقي يكشف عن أصعب لحظة في حياة الرئيس الراحل مبارك.. مفاجأةتاج الدين: لم تظهر أي أعراض جانبية لمن تلقى اللقاح..«أكلان مكان الحقن»في عيد ميلاد السندريلا.. ماذا قال نجوم الفن عن سعاد حسني

بعد تهديدات إيران بالانتقام لاغتيال زادة.. "حالة تأهب قصوى" في سفارات إسرائيل

   -  
حالة تأهب قصوى في سفارات إسرائيل

وكالات:

أفادت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، السبت، بإعلان سفارات تل أبيب في العالم حالة التأهب القصوى، وذلك ردا على التهديدات الإيرانية بالانتقام من المسؤولين عن اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة.

وقُتل كبير علماء الذرة الإيرانيين زادة، أمس الجمعة، في هجوم مُسلّح على سيارته بالقرب من العاصمة طهران، فيما توعّدت طهران بالانتقام الشديد، موجّهة أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

وفي وقت سابق السبت، اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، إسرائيل، باغتيال زادة والتصرف كـ"مرتزقة" لـ"الاستكبار العالمي"، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

كما دعا إلى "معاقبة" المسؤولين عن اغتيال زادة، مشددا على ضرورة مواصلة العمل الذي كان يقوم به.

وحذّر روحاني من أن إيران ومسؤوليها "أكثر شجاعة من أن يتركوا هذا العمل الإجرامي دون رد. في الوقت المناسب، سيردون على هذه الجريمة".

وأمس الجمعة، قال المندوب الإيراني لدى الأمم المتحدة إن هناك "مؤشرات جدية على مسؤولية اسرائيل" عن الاغتيال وان ايران تحتفظ بحقها بالدفاع عن نفسها.

وكشف ثلاثة مسؤولين في الاستخبارات الامريكية لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، ضلوع إسرائيل وراء الاغتيال.

فيما قال مسؤول إسرائيلي إنه سيكون من الصعب على ايران تحقيق القدرات النووية بدون الخبير النووي زادة.

ويعتقد خبراء أن زادة، الذي توفي عن عمر ناهز 60 عاما، ترأس ما تعتقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة وأجهزة المخابرات الأمريكية أنه برنامج منسق للأسلحة النووية الذي جرى وقفه في عام 2003.

ووفق صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أشرف زادة على مركز أبحاث الفيزياء المرتبط بالجيش الإيراني، وشارك في وضع الخطط والحصول على أجزاء من أول مصنع إيراني لتخصيب اليورانيوم.

وفي عام 2011، وصفه تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنه "المدير التنفيذي" لخطة "أماد" التي عملت على إعطاء بعد عسكري للبرنامج النووي الإيراني، وشخصية محورية في أنشطة إيرانية مشتبه بأنها تسعى لتطوير تكنولوجيا ومهارات مطلوبة لصنع قنابل نووية.

لمتابعة كل ما يتعلق باغتيال العالم النووي الإيراني.. (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

قبل فخري زادة.. 4 علماء ذرة إيرانيين غيّبهم الاغتيال (تفاعلي)

محلل أمريكي: هذا ما ينتظر العالم بعد اغتيال كبير علماء الذرة الإيرانيين

تهديدات بالانتقام والتوعد لإسرائيل.. كيف ردت إيران على اغتيال عالمها فخري زادة؟

اغتيال عالم نووي إيراني .. اتهامات لإسرائيل ولا تعليق من تل أبيب وواشنطن

لمن تشير أصابع الاتهام في اغتيال العالم النووي الإيراني الأبرز خيري زادة؟

تحدث عنه نتنياهو واُغْتِيلَ بعدها بعامين.. من هو العالم النووي الإيراني الأبرز فخري زادة؟

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة