محمد فاروق يفتح النار على التحكيم: عايزين نعرف انتوا بترجعوا للـ VAR إمتى؟الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يكتسح وست بروميتش بخماسية دون ردالكشف عما دار بين إبراهيموفيتش ولوكاكو وسر "الشعوذة"الزمالك: عرض تركي لمصطفى محمد.. ووفرنا 70 مليون جنيه للناديبيولي: خسارة الدربي؟ الاختلاف الوحيد حدث عندما صرنا 10 لاعبينالزراعة: حزمة إجراءات تنفيذية لحماية الثروة الحيوانية من 4 أمراض.. تفاصيلقطع المياه عن عدة مناطق في كفر الشيخ .. اليوم122 مليار دولار مهدرة بسبب عدم تدوير المخلفات عربيا.. الاقتصاد التدويرى كنز المستقبلزوجان حاولا تزوير نسب طفل في قنا.. والأمن يعثر على جثة رضيع ملقاة بالطريقاليوم.. ورشة عمل بكلية تمريض طنطا حول «إعداد المفردة الاختيارية»ضبط 53 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة في حملة لـ«تموين الغربية»عبير خميس مديرا لوحدة التسويق بكلية علوم طنطاتحرير 459 مخالفة مرورية في حملة على الطرق بالغربيةأحمد صلاح حسني: ربنا بيحبني مثلت أمام عادل إمام ولحنت لدياب ودربني الجوهريعبدالله السناوي: دور الجيش مشرف والمصريون يثقون بهالمسلماني: بايدن رئيس تقليدي.. ويوجد بأمريكا 42 مليون جائع«إخوان مخادعون».. أبو زيد: الإخوان وصلوا لقيادة مصر بالاستقواء بالخارجابن شقيق العندليب يكشف حقيقة نسبه للنبي: «من نسل الإمام الحسين»يوتيوبر كوري: أحببت مصر عشت شهرين فيها وأرغب في قضاء شهر آخرعبدالله السناوي: الإخوان الإرهابيون آخر من دخلوا الميدان في ثورة يناير

إثيوبيا: الحكومة تشن "قصفًا عنيفًا" على عاصمة تيجراي

   -  
الجيش الإثيوبي في تيجراي

وكالات:

أكدت السلطات المحلية المعارضة في إقليم تيجراي تعرض مدينية ميكيلي لقصف مكثف، وذلك على خلفية إعلان الجيش الإثيوبي إحراز تقدم ميداني صوب عاصمة الإقليم.

وقال زعيم الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، دبرصيون جبر ميكائيل، في رسالة خطية لوكالة "رويترز"، السبت، إن قوات حكومة أديس أبابا شنت زحفا في محاولة لإحكام السيطرة على ميكيلي، مشيرا إلى أن "قصفا جويا عنيفا" يطال المدينة اليوم السبت.

وأكدت وكالة "فرانس برس" تعرض مقلي لقصف مكثف، نقلا عن السلطات المحلية وموظفين إغاثيين.

كما اتهم جبر ميكائيل قوات إريتريا المجاورة بمداهمة مخيمات اللاجئين في الإقليم بهدف استعادة مواطني البلاد الفارين من بلدهم.

من جانبها، أشارت يلين سيوم، المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إلى أن القصف الذي تنفذه القوات الحكومية لا يطال المناطق السكنية، قائلة إن "أمن الإثيوبيين في ميكيلي وتيجراي لا يزال أولية للحكومة الاتحادية".

يأتي ذلك بعد إعلان القوات الإثيوبية مساء أمس الجمعة عن سيطرتها على عدد من مواقع استراتيجية في محيط ميكيلي، بما فيها مدن حوزين والنجاشي وأديقيه وماي مسانو وووقرو.

وأكد الجيش الإثيوبي أن قواته استطاعت إحكام الحصار على ميكيلي من عدة اتجاهات وتعهد باستعادة السيطرة على المدينة في غضون أيام.

وأشارت "رويترز" إلى صعوبة التأكد من صحة بيانات طرفي النزاع عن الوضع الميداني في تغراي، نظرا لانقطاع شبكة الهواتف والإنترنت في المنطقة.

وأطلقت حكومة أديس أبابا قبل ثلاثة أسابيع حملة عسكرية في الإقليم، متهمة جبهة تحريري تيجراي بمهاجمة مواقع للجيش الإثيوبي في المنطقة.

واضطر الآلاف من سكان تيجراي للجوء إلى السودان فرارا من الحرب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة