الصحة: 5 مليارات جنيه تكلفة البنية التحتية بمحافظات التأمين الشاملوفاة والد الفنان والمذيع تامر شلتوت والجنازة من مسجد الشرطة بعد صلاة الظهرروجينا تصور أول مشاهد مسلسلها "بنت السلطان" اليوم لعرضه فى رمضان المقبلمحمد سامى فى صورة جديدة من كواليس تصوير "نسل الأغراب" للسقا وأمير كرارة«تطبيقية حلوان» تنظم المعرض الافتراضي لمادة «ورشة إبداع»وفقاً لـ«سكوبس».. جامعة القاهرة تتصدر المؤسسات المصرية الأكثر نشرًا للبحوث العلميةمدبولي يشهد وصول ماكينة الحفر العميق لـ«الكيت كات» بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو"سند" مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة لتدعيم التواصل بين الآباء والأبناءاعرفى إزاى تلبسى الـ puffer coat بأكتر من طريقة.. مع ملابس رياضية أو هاف بوتمواعيد مباريات الأربعاء 27 يناير 2021.. مصر تواجه الدنمارك في مونديال اليد ويونايتد ضد شيفيلدما أسباب دوالي الساقين؟تحرير 223 قضية لحوم فاسدة خلال أسبوعالقبض على 89 متهمًا من المطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال يومينضبط 656 قضية مخدرات في 3 أيامرواية وقصة وشعر.. انشر كتابك مع مركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنويرأعشاب تحافظ على صحة قلبك وتحمى من الجلطات القلبيةايمن حفنى الحاوى المخلص فى ميت عقبةقصة صور.. أحمد ياسر ريان مهاجم برتبة قناص في الدوري المصريمنتخبا البرازيل والبرتغال يغادران القاهرة اليوم بعد وداع كأس العالمشوبير لـ رمضان صبحى: هتقعد مشدود 5 سنين.. الطموح مش هيتحقق فى أول موسم

على طريقة أجدادنا.. خطوات وصفة القلقاس بالسلق..فيديو

   -  
القلقاس

قدمت الشيف توتا مراد، اليوم السبت ، خلال برنامج "سفرة وطبلية" ، طريقة عمل القلقاس بالسلق :

مقادير طريقة عمل القلقاس بالسلق:
قلقاس 
سلق مفروم 
كزبرة مفرومة 
5 فصوص ثوم 
ليمون 
زيت 
شوربة مغلية 

ويجهل الكثير من الأشخاص الفوائد الصحية لتناول القلقاس، ولا يقبل على تناوله الكثير ولكن بعد الاستطلاع على هذا المقال يمكنك التراجع عن رأيك لما يحتويه القلقاس من فوائد صحية وفقا لما نشره موقع هيلثي الشهير.

فوائد القلقاس:

- يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي على نوعين من الكربوهيدرات المفيدة لإدارة السكر في الدم وهى الألياف والنشا المقاوم والتى تساعد على إبطاء عملية الهضم مما يمنع حدوث طفرات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.

- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

قد تساعد الألياف والنشا المقاوم في جذر القلقاس في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث وجدت أبحاث كبيرة أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف يميلون إلى انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب.

- يقدم خصائص مضادة للسرطان.

يحتوي جذر القلقاس على مركبات نباتية تسمى البوليفينول التي لها فوائد صحية مختلفة، بما في ذلك القدرة على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، حيث أن البوليفينول الرئيسي الموجود في جذر القلقاس هو كيرسيتين، والذي يوجد أيضًا بكميات كبيرة في البصل والتفاح والشاي.

- تساعد على فقدان الوزن:

جذر القلقاس هو مصدر جيد للألياف، حيث وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الألياف يميلون إلى خفض وزن الجسم وانخفاض نسبة الدهون في الجسم مما يبقيك أكثر لفترة أطول ويقلل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها طوال اليوم.

- غني بالألياف والمواد الغذائية الهامة الأخرى مثل البوتاسيوم ، والنحاس.

وللمزيد من التفاصيل عن طريقة عمل القلقاس بالسلق ..شاهدي الفيديو :

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة