مجمع لبحوث الإسلامية يعلن بدء المرحلة الثالثة من مبادرة "30 يوم إحسان"جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تزيد من انفتاحها على العالم الخارجى وتكثف أنشطة "المسئولية المجتمعية"وزير الأوقاف يعتمد تجديد إيفاد إمامين لدولة البرازيلحى الأزبكية يرفع الإشغالات بـ11 منطقة ويصادر الشيشة من المقاهى.. صورشكرى يبحث مع سكرتير "التجارة الحرة الأفريقية" سبل ضمان نجاح المنطقة القاريةاستقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بمنافذ التموين والطماطم بـ 3 جنيهاتقوافل صندوق تحيا مصر تصل شمال سيناء وتسليم 50فتاة أولى بالرعاية تجهيزات زواجوزيرة الهجرة وقُنصلى مصر فى سيدنى وملبورن يفتتحون المعسكر التاسع لـ "اتكلم عربى"وزيرة البيئة: إجراء تقييم بيئى استراتيجى لمنطقة جنوب البحر الأحمر لأول مرة"حافظ على ترعتك" مبادرة جديدة لوزارة الرى لوقف إلقاء القمامة بالترع"الرعاية الصحية" تكشف خدمات الجيل الثالث من مستويات الرعاية الطبية لمنتفعي التأمين الصحي الشاملنتشارك من أجل الإنسانية.. قوافل تحيا مصر تصل شمال سيناء لتخفيف معاناة المواطنينالقومي للطفولة يتقدم ببلاغ للنائب العام في واقعة تجريد طفلة من ملابسها بالشارعوزيرة البيئة: تغير المناخ وأهداف التنمية المستدامة وجهان لعملة واحدةبأغاني تراثية.. وزيرة الهجرة تفتتح المعسكر التاسع لـ"اتكلم عربي" مع أبناء المصريين في أسترالياالرى تعلن جاهزية الترع والمصارف والمحطات للتعامل مع موسم الأمطار والسيولهل عطلت الحكومة النظام الإلكتروني للمدفوعات لتحصيل غرامات مالية.. معلومات الوزراء يردالوزراء: النظام الإلكتروني لتحصيل المدفوعات يعمل بكفاءة وبشكل منتظميحدث اليوم: 8 مواجهات نارية في مونديال اليد.. واجتماعات للاتحاد الإفريقي والجبلايةتعرف على آخر أرقام عن أصول أبوظبي التجاري - مصر

منها الشيكولاتة الداكنة واللحوم الحمراء.. أطعمة يستفيد منها الرجال أكثر من النساء.. فيديو

   -  
صورة تعبيرية

كشف تقرير مصور أعدته فضائية "العربية" عن الأطعمة التي يستفيد منها الرجال أكثر من النساء، خاصة في الأمراض التي تشبه "البروستاتا".


وأوضح التقرير أن من ضمن تلك الأطعمة؛ اللحوم الحمراء الخالية من الدسم، لافتا إلى أن البروتينات مهمة للرجال بشكل أساسي.


كما لفت التقرير إلى أن "المحار" من الأطعمة المهمة للرجال، والتي تزيد من خصوبة الرجل، وتمده بالزنك، وتزيد من إنتاج الحيوانات المنوية، والتقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.


وأشار إلى أهمية الزبادي والألبان للرجال، والتي تساعد على الوقاية من هشاشة العظام، محذرا من الإفراط في تناولهما، بالإضافة إلى فاكهة الكرز والشيكولاتة الداكنة.


كما تمرّ الأطعمة المختلفة بمسارات استقلابية مختلفة في جسمك، ويمكن أن يكون لها تأثيرات مختلفة إلى حد كبير على الجوع والهرمونات وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها. 


وعرض موقع health line بعض الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن بسهولة وسرعة: 

البيض 
البيض مليء بالشبع وغني بالعناصر الغذائية، وبالمقارنة مع الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز، يمكن للبيض أن يثبط الشهية في وقت لاحق من اليوم وقد يعزز فقدان الوزن.


الخضراوات الورقية 
تعتبر الخضروات الورقية إضافة ممتازة لنظامك الغذائي لفقدان الوزن، فهي لا تحتوي على سعرات حرارية منخفضة فحسب، بل تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع.


السلمون 
سمك السلمون غني بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يجعله خيارًا جيدًا لنظام غذائي صحي لفقدان الوزن.


صدور الفراخ 
يعد تناول اللحوم الخالية من الدهون غير المصنعة طريقة ممتازة لزيادة تناول البروتين واستبدال بعض الكربوهيدرات أو الدهون في نظامك الغذائي بالبروتين يمكن أن يسهل عليك خسارة الدهون الزائدة.


ونصح الشيف السعودي عبد العزيز السيف،  بتناول الأطعمة الطازجة، وشرب السوائل الطبيعية بصفة مستمرة، والإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة لتقوية المناعة والحفاظ على الجسم من الإصابة بكورونا.


وأوضح أن التغذية الجيدة تجعل الجسم اكثر مقاومة للمرض، وهو الأمر الذي أقرته منظمة الصحة العالمية، بإن التغذية الجيدة أمر بالغ الأهمية للصحة، خاصة في الأوقات التي قد يحتاج فيها جهاز المناعة للدفاع عن مهاجمة الفيروسات.

وأكد السيف أن هناك 3 محاذير يجب الابتعاد عنها أثناء تحضير الطعام، وذلك للحفاظ على مناعة الجسم في أحسن حالتها، وذلك بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، ومن أهمها:

1- عدم ألافراط في تناول الملح:
ويوصي باستهلاك أقل من 5 جم من الملح يوميًا، لذلك يجب وضع كمية قليلة من الملح في الطعام.

2- تجنب الافراط في تناول السكر:
ويجب أن يكون أستهلاك السكر أقل من 5% من إجمالي استهلاك الطاقة، وهو ما يعادل 6 ملاعق صغيرة للشخص السليم، وتعويضه بالفاكهة والعصائر الطبيعية.


3- الحد من تناول الدهون:
ولا يجب أن يزيد الحد الأقصى على 30% من إجمالي الطاقة المستهلكة، ولذلك يجب الطهي بكميات قليلة من الدهون، والطهي على البخار،  واستخدام الشوايات في طهي الطعام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة