«المركز المصري»: الحكومة تبني مجمعات صناعية بحوافز تشجيعية للمستثمرين«المركز المصري»: الدولة مولت مشروعات صغيرة بـ10 مليارات جنيه في عامينعلي حميدة يعطل رحلته إلى القاهرة رغم مرضه: «نزل يصلي في الصحراء»السفير الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل تعتبر نفسها دولة فوق القانون«لجنة الطاقة» توافق على اتفاقية البنك الدولي المقدمة لوزارة البيئةالأمن يلاحق «حرامية» 7 مناطق: هواتف بالمغافلة ودراجات بـ«مفتاح مضروب»السفير الفلسطيني بمصر: لدينا استعداد كامل للتعاون مع إدارة «بايدن»«س و ج».. كل ما تريد معرفته عن فرص العمل الجديدة للمعلمين والإداريينالحالة مستقرة منذ يومين.. تفاصيل الوضع الصحي للدكتورة عبلة الكحلاويالكشف على 6294 رأس ماشية فى قافلة علاجية بيطرية ببنى سويفست بيت وطباخة شاطرة ومصرية أصيلة.. يوم فى حياة إيطالية تعيش بريف الفيوم (لايف)افتتاح أول خط لإنتاج المستلزمات الطبية بمشروع إنتاجنا في العريش.. صورلجنة إختيار عميد علوم سوهاج تنتهي من مقابلة المرشحينشركة مياه القناة: إجراء أول اختبار للمحركات العملاقة داخل محطات الصرف.. صورمساعد وزير التعليم العالى يتفقد مشروعات جامعة أسوان.. صورنجم الإسماعيلي السابق: ليس من مصلحة الكرة المصرية سقوط الدراويش.. و3 لجان للإنقاذالحضرى: لم أتوقع الاعتزال.. وعبد المنصف ينضم للمنتخب فى حالة واحدة26 ألف جنيه لكل لاعب في الأهلي بعد الفوز بمباراتين بالدورىعصام الحضرى: هدف الصفاقسي 2006 أغلى من قاضية قفشة فى الزمالكعلى معلول أسرع ديلفرى فى الدورى المصرى بشهادة موسيمانى

تعرف على كيفية التخلص من مشاكل الخطوبة

   -  
مشاكل فترة الخطوبة

قال الدكتور محمد هاني، إستشاري العلاقات الزوجية والاسرية، إن فترة الخطوبة تعد من الفترات الصعبة جدا التي يتعرض لها الشريكين وهذا للضغط النفسي الذي يشعرون به بسبب التحول من مرحلة العزوبية الي حياة الزوجية بمسؤليتها المختلفة سواء على الرجل او المرأة، لافتا الي ان من اكثر الاشياء التي تسبب ضغط هو عدم مصارحة احد الطرفين للطرف الاخر مما يسبب الكثير من المشاكل.

وتابع استشاري علاقات زوجية وأسرية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي ام سي"،  ان ادعاء المثالية في تلك الفترة يكون واحد من اكثر الاسباب التي يؤدي الي فشل العلاقة، وهذا لان لاداء المثالية يسبب ضغط وعبء ليس مكلف به الفرد، ويجب ان يشاركه مع الطرف الاخر "شريك الحياة"، معقبا: "ادعاء المثالية يولد انفجار".

وأوضح أن "الإحراج" ليس من المفترض أن يكون صفة متواجدة في العلاقة بين الشريكين، منوها: "العلاقة بين الراجل والست لازم تكون كتاب مفتوح"، وإن فترة الخطوبة ليست الا تمهيد لا يوجد فيها ارتباط ملزم عكس الزواج.

الجدير بالذكر، أنه خلال أيام الخطوبة يواجه الشريكان بعض المشاكل وقد تزيد بعد فترة بسبب مدى اختلاف عقلية الرجل والمرأة، بالإضافة إلى أنّ الحياة في فترة الخطوبة تختلف كثيرًا عن الزواج، لذلك إليك أبرز مشاكل الخطوبة وكيفية التعامل معها ومنها:
 داء النكد: الحالة الثانية هي إصابة أحد الزوجين بداء النكد، وتتحول حياة الأسرة إلى نكد لا يطاق، ويبحث الزوج أو الزوجة عن المشاكل، وتؤدي هذه الحالة أحيانًا إلى الطلاق.

الغيرة المرَضِية: هي أخطر أمراض العلاقة الزوجية، فالغيرة والشك المستمران في الطرف الآخر، يتحولان إلى مرض يؤثّر نفسيًّا على الزوجين.

عدم الانسجام: وهي حالة شائعة؛ حيث يسود التوتر بسبب عدم التفاهم والانسجام، الذي يؤدي إلى كثرة الصراعات الزوجية.

ابتعدي عن 4 أشكال من التصرف السلبي يمكن أن تنتهي بعلاقتكِ الزوجية إلى طريق مسدود: الشكوى والانتقاد الدائمين، والازدراء، والتحفز، زالصدود. من هنا، وفي سبيل مواصلة الرحلة سويًّا، لا بدّ من التحلي بروح الإيجابية والبحث عن نقاط الالتقاء، وأخذ الأمور بروح الدعابة كلما أمكن.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة