قطار المحاكمات.. 215 متهما بـ"كتائب حلوان" وبطرس غالى بـ"اللوحات المعدنية"سامية الطرابلسى سائحة أجنبية في فيلم "تماسيح النيل".. صوربيومى فؤاد تاجر بالصاغة فى مسلسل محمد إمام "النمر"اليوم.. الحكومة تصرف رواتب يناير لموظفيها شاملة زيادات المعلمينحكيم: كنت بغني في شارع محمد علي وأجري كان 3 جنيهفي اليوم العالمي للتعليم.. أطفال مصريون بدرجة علماءوزيرة البيئة: مليون زائر للمحميات الطبيعية من 2018 وحتى الآنحتى لا تتسبب في غلق المساجد.. 10 إجراءات عليك اتباعها أثناء صلاتكبعد تصدرها «التريند».. من هي «مروة» الصديقة الخائنة لـ«لؤلؤ»؟«الزراعة»: إنتاج ملياري جرعة لقاحات لحماية الإنتاج الداجني100 مجموعة قصصية.. "نصوص الأشباح" هل يعيش الناس أشباحا فى هذا العالم؟قرأت لك.. "أمريكا وإيران" تاريخ 300 سنة من العلاقات بين الدولتين7 نصائح تضمن لك الموافقة على طلب زيادة المرتب.. التوقيت والثقة الأهموظيفة الأحلام لمحبي الطبيعة والعزلة.. تعرف على تفاصيل العمل بجزيرة نائية.. صوروكيل "نقل النواب": المشروعات القومية تطور غير مسبوق في تاريخ المصريينفراعنة اليد يواجهون سلوفينيا فى ختام الدور الرئيسى بمونديال العالمدراسة أسبانية تكشف تأثير العنف على أدمغة النساءرئيس مدينة الأقصر يكشف غلق فتحات لعبور المواطنين من شريط السكة الحديد.. صورراجح داوود: لم أتمنى التلحين للمطربين القدامىشتاء وسط سحر الطبيعة.. حفلات شاي الكانون والشواء على الجمر في الوادي الجديد.. صور

اليوم الحكم في دعوي وقف وحل المجلس القومي للأمومة والطفولة

-  
المجلس القومي للطفولة والأمومة - صورة أرشيفية

تصدرمحكمة للقضاء الإداري اليوم حكمها الدعوي المطلبة بإلغاء وحل وتصفية المجلس القومي للطفولة والأمومة لعدم دستورية قانونه، وهي الدعوي التي أقامها علاء مصطفي المحامي، وقال فيها أن سلوك المجلس عنصري وينحاز لجانب الأم من دون الأب، وغير محايد في حماية الطفل من العنف والإيذاء.

وطلب مقيم الدعوي بوقف استمرار عمل المجلس القومي للطفولة والأمومة لعدم حياديته في حماية الطفل من العنف والإيذاء حين يتعلق الأمر بعقاب الأم لتداخل الاختصاصات.

واستند المحامي في دعواه بإلغاء المجلس القومي إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 54 لسنة 1988 والمعدل برقم 273 لسنة 1989، وأورد أن المواد (53 – 80 – 214) لدستور 2014 مخالفة لبعضها البعض، مما يلزم التصدي للنص الأخير بإلغائه قانون الطفل بمصر رقم 126 لسنة 2008، ويخالف الاتفاقية الدولية لحقوق وحماية الطفل المعتمدة بمصر برقم 260 لسنة 1990 والتي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولمخالفته أيضًا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان بأن للطفولة الحق في رعاية ومساعدة وحماية مستقلة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة