قبل إحلال السيارات.. جهود الدولة للتحول للنقل الأخضربسمة وهبة تطالب متابعيها بالدعاء لـ محمد الصغيرتعرف على أحدث خطط «الري» لمواجهة الفقر المائي.. تحقيق عدالة التوزيع«رفض الاعتذار الواضح».. مواجهة ساخنة بين أشرف زكي ونائب أساء للفنانينموعد مباراة الزمالك ضد الجونة في الدوري المصري والقنوات الناقلةالمؤشر نيكي يرتفع 0.58% في بداية التعامل بطوكيوالجدي..قرية نموذجية بمنطقة وسط سيناء ..شاهدالشروط المطلوبة لتصبح سفيرًا لتمثيل رؤية مصر 2030في 5 نقاط.. تعرف على استفادة السياحة من زيارة المدونين لمصر«التعليم»: ندرس عقد امتحانات تجريبية للثانوية العامة أواخر مارس المقبلالمغرب يعلّق الرحلات الجوية مع 4 دول جديدةمصدر بـ«القاهرة»: رخصة سايس متاحة للرجال والإناث بشروطالأنبا يواقيم يترأس صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بإسنالا يشملها «التجربة».. شروط الزواج في الإسلاممساعد وزير الخارجية الأسبق: علاقة مصر والأردن وطيدة وتاريخية.. فيديوأشهر بائع فريسكا: أرتدي البدلة لكسر الحاجز التقليدي لصورة المهنة..فيديو«الإفتاء»: «زواج التجربة» مصطلح يحمل معاني سلبية دخيلة على المجتمع المصري المتدينميمي جمال عن رحيل زوجها حسن مصطفى: «أشعر بوحدة كبيرة»أبراج سكنية وسلسلة فنادق.. أبرز المعلومات عن تطوير منطقة مثلث ماسبيروكارمن سليمان تهنئ نادر حمدي بزواجه

مدير سابق للمخابرات الأمريكية: اغتيال زادة عمل إجرامي.. وأنصح إيران بعدم الرد

-  

حذر المدير السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية يحذر من أن اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة قد يتسبب بجولة انتقام وصراع إقليمي، ودعى طهران إلى «مقاومة رغبتها في الرد».

وقال المدير السابق لوكالة الاستخبارات الأميركية جون برينان، إنّ اغتيال العالم الإيراني محسن فخري زادة «عمل إجرامي ومتهور للغاية».

وحذر برينان في تغريدة له على حسابة الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر من أن «اغتيال فخري زادة قد يتسبب بجولة انتقام وصراع إقليمي مميت»، مشيراً إلى أنه «سيكون من الحكمة أن يقاوم قادة إيران رغبتهم في الرد وانتظار عودة أميركا لقيادة المسرح العالمي»، وفق تعبيره.

وأضاف برينان«لا أدري ما إذا كانت حكومة أجنبية قد أذنت أو نفذت مقتل فخري زادة”.

وتابع: “هذا العمل الإرهابي انتهاك صارخ للقانون الدولي، ويشجع المزيد من الحكومات على تنفيذ هجمات مميتة ضد المسؤولين الأجانب«.


وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية كشفت، أن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أفادوا بأن إسرائيل تقف وراء اغتيال العالم الإيراني، فيما أعلنت إيران أن ضلوع اليد الأمريكية والإسرائيلية وعملائها الإرهابيين واضح في اغتياله مؤكدة احتفاظها بحقها في الرد على هذه الجريمة.

وأعلنت وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية بوقت سابق يوم الجمعة، اغتيال العالم فخري زاده إثر عملية إرهابية تعرض لها قرب العاصمة طهران.

وتعبر تصريحات برينان سابقة هي الأولى من نوعها -في مثل هذه الحالة- لمسئول أمني أمريكي كبير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة