خبر سار.. توزيع 5 أفدنة على خريجي «زراعة الفيوم» لتنميتهامستندات وشروط فك حظر البيع عن سيارة المعاقين والرسوم المالية (رابط التقديم)قمة مصرية أردنية بعمان.. السيسي: استمرار مصر في مساعيها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينيةقطع المياه عن قها بسبب عطل مفاجئ و عن مدينة القناطر الخيرية للغسيلإطلاق اسم الشهيد «ربيع عبدالعظيم» على مدرسة بقرية معجون في سمسطامراجعة مخرات السيول استعدادًا لأي تقلبات جوية غرب الأقصرتنفيذي بني سويف يوافق على تخصيص أراضٍ لإنشاء مدرستين في الواسطى وسمسطاخالد الجندي: «من يقبل على الزواج العرفي يبحث عن منط للهروب وقت الجد»دمشق تنفي «بشكل قاطع» أنباء عقد لقاءات سورية إسرائيلية«كلام خطير وتلاعب بشرع الله».. خالد الجندى عن «زواج التجربة»: «هل المرأة تجرب؟»"المفوضين" توصي برفض دعوى منع قتل قطط وكلاب الشوارع"طفل طناح الذبيح" آخر الجرائم.. قسوة آباء وأمهات ضد أبناء "المعاملة الخاصة"إلغاء حبس أصدقاء طفل المرور وتغريمهمتأجيل محاكمة 11 متهمًا في قضية «التخابر مع داعش»رئيس البرلمان العربي يستقبل الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربيةاليوم.. قطع المياه عن مدينة القناطر الخيرية وقها بالقليوبيةماذا يفعل الأهلي في غياب محمد الشناوي منذ الموسم الماضيتقرير تركي: جالاتا سراي يجدد اهتمامه بـ مصطفى محمدرويترز: إغلاق الكونجرس ومنع الدخول إليه أو الخروج منه لتهديد أمني خارجيألمانيا تأمل في بداية جديدة للعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي

لجنة التحول الرقمى تزور مستشفى أسوان الجامعى لتحويلها إلى ذكية.. صور

   -  

زارت لجنة التحول الرقمى المنوطة بتقييم تحويل الجامعات المصرية إلى ذكية والمشكلة من وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة الاتصالات، مستشفى أسوان الجامعى، اليوم، السبت، للوقوف على إمكانيات المستشفى فى مختلف الأقسام والعمل على تحويلها إلى مستشفى ذكية، وذلك بحضور الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب والدكتور أشرف معبد مدير المستشفيات الجامعى.

وأكد الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس جامعة أسوان، أن المستشفى الجامعى بأسوان تعد من مستشفيات المرحلة الأولى من هذا المشروع والذى تتمثل أهدافه فى ميكنة المستشفى الجامعى لتوفير الجهد والوقت للمرضى والمنظومة الصحية بالمستشفى الجامعى.

وأضاف الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب، أن المستشفى الجامعى بها بنية تحية جيدة وهذا سيكون نواه لربط المستشفى الجامعى بأسوان بالمستشفيات الجامعية ودخولها المنظومة الصحية الإلكترونية التى سيتم تطبيقها بداية من العام القادم 2021، وهذا التحول الرقمى والذكى سيتيح فرصة كبيرة للأطباء بإجراء الأبحاث العلمية بتوفير معلومات وسجلات المرضى إلكترونيا.

وأوضح الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأسوان، بأن اللجنة تفقدت كافة أقسام المستشفى الجامعى وذلك تمهيدا لتحويل المستشفى الجامعى إلى مستشفى ذكية وذلك لخدمة المرضى والعمل على إنهاء المنظومة الورقية واستبدالها بالمنظومة  الإلكترونية.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الدولة وزارة التعليم العالى والبحث العالى وقطاع المستشفيات الجامعية والعمل على سرعة تنفيذ خطة الدولة لتحويل المستشفيات الجامعية إلى مستشفيات ذكية.

رئيس جامعة أسوان
جانب من زيارة اللجنة
اللجنة تتفقد مستشفى أسوان الجامعى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة