ليستر سيتي × تشيلسي: «رودجيرز» يفك العقدة و«لامبارد» يواجه الإقالة«أهلي ١٨ سنة» يواجه الجزيرة في نهائي منطقة القاهرة للسلةمنتخب ألمانيا لليد يزور الأهراماتمنتخب الكونغو لليد يزور أهرامات الجيزةالأهلي يفسخ عقد جيرالدو بالتراضي.. واللاعب يودع زملاءهالقومي للحوكمة يعقد جلسة حوارية حول الحوكمة والتنمية المستدامةوزارة البترول تدرس طرح مناطق للبحث والتنقيب في جنوب مصرإبراهيم العربي يستقبل سفير تونس لبحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية| صورمذكرة إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تتضمن مطالب لخدمة القطاعارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة خلال منتصف التعاملات"الضرائب": رجال الصناعة أكثر المستفيدين من ميكنة الإقراراتأهم أخبار الاقتصاد | مصر بين أكبر 10 اقتصادات.. وارتفاع البورصة والدولار.. واستقرار أسعار الدواجن والخضراواتأسعار الذهب اليوم الأربعاء 20-1-2021 في السوق المحلية والعالميةضبط 10 آلاف عصائر منتهية الصلاحية في حملة على الأسواق بالأقصر | صورمحافظ أسوان: إعادة استثمار المحجر البيطري خلف السد العالي بعد توقف 26 عامًا"بوابة الأهرام" ترصد غضب أهالي الدقهلية بسبب تهديد أب بحرق ابنته الرضيعة في الشارعضبط 12 طن ملح ورنجة فاسدة وطن سكر تمويني فى السوق السوداء بالغربيةرياح محملة بالأتربة وصقيع في قنا| صور"التضامن" تسلم 5 أجهزة طبية لمستشفى حميات طنطا| صورالقوى العاملة: بدء التدريب على الوحدات المتنقلة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالمنوفية| صور

ناقد رياضي: قفشة نجح في حسم كأس أبطال أفريقيا بالضربة القاضية

   -  
الأهلى

قال محمد مصطفى ، الناقد الرياضى ، إن المباريات النهائية بين الفرق تمتاز بعدم خلق فرص كثيرة للتسديد على المرمى ، خاصة وأن تسديد هدف واحد كفيل على حسم اللقب .

وأضاف " مصطفى "  ، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر ،  ان مباراة القمة أمس لم تشهد فرص كثيرة لإحراز هدف ب استثناء كرة الشحات والتى لم تحالفها الحظ واصطدمت ب عرض القائم . 

وأشار إلى أن لاعب النادى الأهلى قفشة وضع الكلمة الأخيرة ونهاية المباراة بفوز الأهلى ب هدفين مقابل هدف للزمالك قائلأ " خلص الموضوع كله ب تسديدة " .

ولفت إلى أن طارق حامد  أدى المباراة بشكل ممتاز وهو ما ساعد الزمالك على امتلاك نصف الملعب بصورة كبيرة . 

وفاز الأهلي على الزمالك ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، في مباراة القمة التي جمعت بينهما في نهائي البطولة الإفريقية على استاد القاهرة، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب التاسع في تاريخه.

وتوج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك (2-1) في نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري. 

الأهلي تقدم بهدف مبكر للسولية قبل أن يتعادل شيكابالا للزمالك، حتى جاء محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 بقذيفة صاروخية منحت الأحمر اللقب وحولت أحلام الزمالك إلى سراب. 

فوز الأهلي باللقب التاسع أنهى سبع سنين عجاف لم يتذوق خلالها بطل القارة التاريخي ونادي القرن الإفريقي طعم الفوز باللقب، كما منح الكأس صاحبه تأشيرة المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر فبراير المقبل.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بضغط من الأهلي بحثًا عن هدف مبكر وكان له ما أراد بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء ويمنح الأهلي هدفًا في الدقيقة الخامسة.

قبل هدف الأهلي اكتشف الأهلي ضعف دفاعي في الجبهة اليسرى للزمالك ليرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل إلى ركنية تقدم بها الأهلي.

بعد الهدف تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة 31.

وفي أخر دقائق الشوط الأول كاد الأهلي أن يستعيد تقدمه بعرضية من حسين الشحات الذي راوغ إسلام جابر بمهارة وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حمدي فتحي الذي حول الكرة بالرأس لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.

ونظم الأهلي هجمة من عمل جماعي رائع في الدقيقة 54 انتهت بعرضية أرضية من علي معلول إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا بالشباك لكن لاعب الأهلي ضرب القائم لترتد الكرة إلى محمود علاء الذي أبعدها إلى ركنية.

ورد الزمالك في الدقيقة 65 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هذه المرة القائم الأيسر للنادي الأهلي بعد أن مرت الكرة من محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 87 أرسل محمد مجدي أفشة قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من الجميع وعانقت شباك الحارس محمد أبو جبل لتعلن عن تقدم الأحمر.

ونجح الأهلي في الدقائق الأخيرة في تأمين دفاعاته ليفوز باستحقاق باللقب الإفريقي التاسع ويترك الزمالك غارقًا في أحزانه بعد خسارة النهائي الثاني في أخر 4 سنوات


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة