كيف تنعكس مبادرة تخريد السيارات المتهالكة على الاقتصاد؟محافظ القاهرة ووزير السياحة يضعان اليوم حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة بأفريقيالقطة اليوم.. أحمد موسى يكشف تفاصيل تخصيص 6 مليارات جنيه لزيادة رواتب المعلمينهذا ما قالته هالة صدقي عن إنقاذ والد زوجها من الموت"أكتر حاجة فخور بيها في حياتي إني ابنك"..أحمد خالد صالح يحيي ذكرى والدهالرى تعلن الانتهاء من تأهيل 789 كيلو متر ترع فى المحافظاتسيدة تطلب حضانة طفلها رغم زوجها من غير أبيه" عايزاه يتربي مع أخوهلمرورهما بضائقة مالية.. ضبط زوجين عرضا طفلتيهما للبيع عبر «فيسبوك»ضبط 7 أطنان أحجار يشتبه فى احتوائها على خام الذهب بسيارة نقل بالبحر الأحمراتحاد الكرة يعلن حكام مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالدوريخبراء مصريون يتحدثون عن جو بايدن: «سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه»صدر حديثًا.. رواية "الديبوك" لـ إسلام عبد الرحمن عن دار نشر كليوباترا"الشيطان وتجديد الفكر الدينى" كتاب جديد لـ نبيل عمر عن دار غرابكريس هيمسوورث فى رحلة استوائية بين الغابات مع أصدقائه.. صورأزياء الشتاء مش كلها سادة.. أكتر من طريقة هتقولك الترتر مش مناسبات وبسكليب " Anyone" يحصد 41.5 مليون مشاهدة على يوتيوب فى 20 يومًاأطعمة ومشروبات تجنبها فى برد الشتاء للوقاية من الأمراضمحافظ البحر الأحمر يضع أكليلا من الزهور على النصب التذكارى لشهداء شدوان اليومصابرين النجيلي وحسناء تقدمان أغاني كوكب الشرق على مسرح معهد الموسيقى الأحد المقبلفي عيد ميلادها.. حزن نبيلة عبيد ثلاثة أيام.. وحقيقة حضورها جنازة صفوت الشريف ووصيتها للعائلة

الأدوية الخافضة للضغط قد تقلل من معدل وفيات كورونا فى المرضى المعرضين للخطر

   -  

توصلت دراسة جديدة إلى وجود مخاطر أقل أو متساوية للإصابة بمرض فيروس كورونا القاتل في مرضى ارتفاع ضغط الدم ، اعتمادًا على نوع الدواء الذي يتناولونه.

وأظهرت الدراسة التي نشرت على موقع ما قبل الطباعة medRxiv * في نوفمبر الجارى، أن التوصيات السابقة بضرورة استمرار الأدوية الخافضة للضغط لدى هؤلاء المرضى قبل وأثناء الإصابة بفيروس كورونا ضرورية.

وتشير الأدلة حتى الآن إلى أن تقدم العمر ووجود أمراض القلب والأوعية الدموية كلاهما يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة لدى مرضى COVID-19.

 تصف الورقة الحالية محاولة لإضافة المزيد من البيانات من خلال دراسة استعادية متعددة المراكز في فرنسا، وشمل ما يقرب من 3700 مريض في 39 مستشفى في باريس الكبرى، وجميع البالغين الذين لديهم واحد أو أكثر من اختبارات الحمض النووي الريبي الفيروسي إيجابية، وتمت متابعة الجميع لمدة 30 يومًا أو أكثر.

كان متوسط ​​عمر المريض 75 سنة ، وكان 57٪ من الذكور، وكان حوالي ربع المشاركين  لم يتناولوا أي دواء خافض للضغط.

في هذه المجموعة ، كان هناك حوالي 850 حالة وفاة ، وهو ما يمثل ربع المجموعة ، من جميع الأسباب ، خلال فترة المتابعة البالغة 30 يومًا. حدثت معظم الوفيات بين المرضى الأكبر سناً ، وكان أكثر من الذكور ، فضلاً عن الإصابة بأمراض مزمنة بوتيرة أعلى ، باستثناء السمنة وأمراض الجهاز التنفسي.

الدراسة الحالية هي من بين أكبر الدراسات في ارتفاع ضغط الدم مع COVID-19. نتائجها تستبعد أي صلة بين استخدام الأدوية الخافضة للضغط ، وزيادة خطر الوفاة في المستشفى. علاوة على ذلك ، تدعم الدراسة تأثير وقائي لهذه الأدوية لدى هؤلاء المرضى.

نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم في حد ذاته هو عامل خطر لنتيجة سيئة في COVID-19 ، فإن الفائدة المتوقعة من هذه الأدوية لا تكاد تذكر.

ولكن قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لدعم هذا الاستنتاج ، ولكن النتائج مشجعة وفقا للفريق ، حيث لا توجد علاقة واضحة بين استخدام الأدوية التي تعمل على خفض ضغط الدم وزيادة خطر الوفاة في المرضى في المستشفى الذين يعانون من COVID-19 وارتفاع ضغط الدم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة