محافظ أسيوط يستقبل السكرتير العام الجديد قبل توليه مهام منصبه | صورمحافظ أسيوط يتفقد وحدتي طب الأسرة بـ «المسعودي» ونزلة باقور بـ «أبو تيج» | صورإصابة ٥ أشخاص في ٣حوادث بالشرقيةأوقاف دمياط تواصل تقديم "قافلة الخير" لمرضي مستشفى فارسكور وكفر سعد | صورمراكز المنيا تواصل حملاتها لإيقاف التعديات على الأراضي الزراعيةمحافظ الغربية: الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير ميدان المحطة بطنطا نهاية يناير | صورضبط 1603 مخالفات مرورية متنوعة على طرق محافظة كفرالشيخضبط 3 منشآت غير مرخصة وإعدام 434 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك بالمنيا"التنمية المحلية" تنتهي من إعداد مسودة الخطط التنموية لـ1500 قرية في 51 مركزا بـ20 محافظة"تضامن النواب" تناقش تشكيل لجان لتقصى بيان وزير التموين اليوم والثلاثاء المقبل"المؤتمر" يعقد ثاني اجتماعات أمناء المحافظات استعدادا لماراثون المحليات"القوات المسلحة" تهنئ "الداخلية" بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ69 لعيد الشرطةبدء الجلسة العامة لمجلس النواب للاستماع لوزيري الري والزراعة حول تنفيذ برنامج الحكومةبالأسماء.. تعرف على تشكيل لجنة القيم بمجلس النوابزيادة فى فترات سطوع الشمس.. الأرصاد تعلن عن استقرار الأحوال الجويةأسهل وصفة.. طريقة عمل شيخ المحشى مع الشيف توتا مرادالزراعة تكشف عن ترتيب مصر عالميا وإفريقيا في إنتاج الأسماكرئيس هيئة الثروة السمكية: تم استهداف 13 ألف طن من الأسماك الخاصة بالمياه المالحة بـ شرق التفريعةسيولة مرورية أمام السيارات بشارع التسعين فى التجمع الخامسقطاع المعاهد الأزهرية يقرر اعتبار مادة التربية الفنية للإعدادية رسوب ونجاح

جوتيريش يدعو إلى ضبط النفس بعد مقتل عالم نووي إيراني بارز

   -  
أنطونيو جوتيريش
نيويورك- (د ب أ):
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى ضبط النفس بعد مقتل عالم نووي إيراني بارز.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) يوم الجمعة: "لاحظنا التقارير التي تفيد بأن عالما نوويا إيرانيا اغتيل بالقرب من طهران اليوم".

وأضاف: "ندعو إلى ضبط النفس وتجنب اتخاذ أي إجراءات يمكن أن تؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة".

وكان رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري توعد يوم الجمعة بـــ"انتقام قاس ينتظر الجماعات الإرهابية ومن يقف وراء الهجوم" الذي أسفر عن مقتل عالم نووي إيراني بارز، حسبما ذكر التليفزيون الإيراني.

وقتل العالم النووي محسن فخري زاده وعدد من الحراسة الأمنية له في اشتباكات مسلحة وقعت في شرق العاصمة الإيرانية طهران يوم الجمعة، فيما يبدو أنها تكرار لعمليات اغتيال سابقة، ألقت إيران بالمسؤولية عنها على وكالات استخبارات أمريكية وإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال باقري إن فخري زادة "استطاع ان يرفع القدرة الدفاعية للبلاد الى مستوى مقبول من القدرة الردعية".

وتوعد رئيس البرلمان الايراني محمد باقر قاليباف أيضا بالانتقام لمقتل فخري زادة.

وذكر قاليباف في تغريدة على تويتر إن "الثأر لدماء محسن فخري زادة قادم لا محالة". وقال إن "انتقام إيران سيشمل كل من نفذ ووقف خلف اغتيال محسن فخري زاده".

وأدان وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف بشدة العملية التي وصفها بـ"الإرهابية العمياء"، مؤكدا وجود مؤشرات تثبت تورط إسرائيل في عملية الاغتيال، حسبما ذكرت وكالة فارس.

وقال إن "هذه الخطوة الجبانة التي توجد فيها مؤشرات جادة على تورط - إسرائيل- كشفت عن محاولات عدوانية من جانب منفذيها الذين اصيبوا بالإفلاس".

وأضاف أن ايران تدعو المجتمع الدولي وتحديدا أوروبا الى وضع حد لمعاييرها المزدوجة المشينة، وإدانة هذا العمل الارهابي المنظم.

وقتل محسن فخري زاده في منطقة دماوند بضواحي العاصمة، حسبما ذكرت شبكة أخبار الجمهورية الإسلامية.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الايرانية، أن عناصر "إرهابية" مسلحة هاجمت ظهر اليوم الجمعة سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس منظمة الأبحاث والابتكار بالوزارة.

وجاء في البيان أنه "أثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى"، حيث توفي هناك.

وكان أربع علماء نوويين إيرانيين آخرين قد قتلوا في طهران منذ عام 2010.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة