«الكنيسة» تقيم صلاة الجنازة لضحايا حادث العقار المنهار في المحلةموزعو الكتاكيت: خروج صغار المربين من الصناعة سبّب لنا ركوداً تاماً والشركات تتخلى عنا«حياة كريمة»: المبادرة تستهدف كل القرى وليس الأكثر احتياجا فقط«الصحة» عن موعد تطعيم الكبار وأصحاب الأمراض المزمنة: «حسب الإتاحة»انتشار مبيدات مسرطنة بالسوق تحمل اسم إسرائيلرئيس لجنة تحقيق حفلة التورتة الجنسية لـ«الوطن»: إيقاف المتورطات سنةصلاح حجاج: الدولة تستهدف زراعة الصحراء بمياه استزراع الأسماك«أجيال للاستثمار الداجني»: عدم استقرار الصناعة يعرضنا لخسائر مستمرةالجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ بدءاً من 24 ينايررئيس الوزراء يصدر قرارا بإحالة جرائم التجمهر والبلطجة لمحاكم أمن الدولة طوارئوزير الزراعة: المشروع القومى للبتلو رفع الاكتفاء الذاتى من 52% لـ 57%مصمم القطار السريع بكندا لـ"مساء dmc": قطار مصر السريع نقلة حضاريةعمرو أديب عن الإخوان منتقدى افتتاح الفيروز للاستزراع السمكى: جمبرى فى عين أهلكمايا مرسي عن تغليظ عقوبة "الختان": خبر سعيد بسبب جريمة تغتال الطفولة والمرأةنشرة الحوادث المسائية.. إخلاء سبيل متهم جديد في قضية "فيرمونت" ومأساة طفلة في أكتوبرالتحقيق مع صاحب محل بتهمة الشروع فى قتل طالب بالمرجتأهل المنيا والإسكندرية لدور الثمانية بدوري الصم في نسخته الرابعةسيراميكا يواجه مصر المقاصة وديًا غدًاالأهلي يفوز على الشمس في كأس مصر لكرة الماءعلي زين: مواجهة سلوفينيا الأهم بالنسبة لنا ونعتبرها مباراة حياة أو موت

إنذار خاطئ لإصابة رجل بـ"نوبة قلبية" بعد ابتلاعه بطارية.. اعرف التفاصيل

   -  

كشف تقرير أن رجلا دخل غرفة الطوارئ وبدا للأطباء وكأنه يعاني من نوبة قلبية، إلا أن الإنذار كان خاطئا بعد اكتشاف أنه ابتلع بطارية أفسدت مخطط كهربائية القلب، وبمجرد إزالة الأطباء للبطارية، عاد مخطط كهربائية القلب إلى طبيعته، وفقا للتقرير الذي نشر يوم الاثنين في مجلة   Annals of Internal Medicine .

وقال الدكتور جاي إل مينتز، مدير صحة القلب والأوعية الدموية وعلم الدهون في ساندرا أطلس باس مستشفى القلب في مانهاست، نيويورك، الذي لم يكن موجودا في الحالة: "إذا ابتلع شخص ما بطارية واحدة أو عدة بطاريات، يمكن أن يحاكي مخطط كهربية القلب التغييرات المتوافقة مع احتشاء عضلة القلب الحاد، أو النوبة القلبية، وفقا لــ" روسيا اليوم".

وأظهر المخطط علامة على نوبة قلبية تعرف باسم "ارتفاع مقطع ST" وهذا يعني أن جزءا معينا من مخطط كهربية القلب والذي يكون عادة مسطحا، يكون مرتفعا بدلا من ذلك.

وكان مخطط القلب علامة السجين الوحيدة على النوبة القلبية، وبحسب التقرير، لم يكن لديه تاريخ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتمثل عامل الخطر الوحيد الذي يعاني منه، في تدخين السجائر، ولم يبلغ عن أعراض النوبة القلبية مثل ضيق التنفس، وكانت مستوياته من التروبونين القلبي، وهي بروتينات عضلة القلب التي يتم إطلاقها في الدم أثناء النوبة القلبية، طبيعية.

وقال المعدون إن تقارير الحالات السابقة وثقت أشخاصا يبتلعون البطاريات، ولديهم مخطط كهربية القلب بارتفاع ST وعلى سبيل المثال، أبلغ عن هذا التأثير لدى رجل ابتلع 6 بطاريات AAA، ورجل آخر ابتلع 18 بطارية AAواقترح معدو تقارير الحالات السابقة أنه ربما استغرق الأمر أكثر من بطارية واحدة لتغيير EKG ومع ذلك، فإن هذه الدراسة تدحض هذه الفرضية.

ووصف مينتز التقرير بأنه "معلومات متخصصة مثيرة للاهتمام، وقال: "أنا أشك في أن غالبية الأطباء على علم بهذه الظاهرة"، يُنصح الأطباء الذين يعالجون المرضى الذين ابتلعوا البطاريات، بالتحقق من العلامات البيولوجية لوظيفة القلب "مثل مستويات التروبونين" قبل التفاعل مع مخطط كهربية القلب غير الطبيعي، وإزالة البطاريات في أسرع وقت ممكن.

ولكن كيف يمكن أن يحاكي ابتلاع البطارية النوبة القلبية؟

أشار تقرير الحالة إلى أن اتصال البطارية بحمض المعدة قد ينتج عنه تيار كهربائي ينتقل إلى القلب ويؤثر على مخطط كهربية القلب. وقال مينتز "هذه ليست آلية مثبتة، لكنها معقولة".

وعلى الرغم من أن هؤلاء المرضى لم يكونوا يعانون في الواقع من نوبات قلبية، إلا أن ابتلاع البطارية قد يؤذي القلب. وقال مينتز: "قد تسبب التأثيرات الكهربائية المطولة أضرارا للقلب".

وهناك بالطبع أسباب أخرى لعدم ابتلاع البطاريات. وأضاف مينتز: "إن ابتلاع البطارية أمر خطير لأن عطلها قد يؤدي إلى تسرب كيميائي أو حتى انسداد معوي"، وفي الحالة المعنية، لم يبلغ الرجل عن مضاعفات من البطارية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة