تبدأ 28 فبراير.. مواعيد إجراء القرعة العلنية للأراضي بالشيخ زايدموصفات وأسعار «بي واي دي‬ F3»: ضمن منظومة إحلال السياراتالحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق «كليوباترا»ولا إصابات«مارس الشذوذ معه 8 سنوات».. كيف أوقع طبيب الأسنان الشهير ضحيته الرئيسي«أخطرها وأعنفها» معلومات عن نوة «الكرم» التي تضرب الإسكندريةالغضبان: من شعر بالظلم صار راضيا لنجاح «التأمين الصحي» في بورسعيدبروتوكول تعاون بين «القومي للحوكمة» و«حلم»التشكيلية أسماء الدسوقي تمثل مصر في المهرجان الدولي للفنون بإيطاليا | صور"دعم سينما الشباب" تنتهي من تصوير ثاني أعمالها "البطاطا" | صورالتشكيلي فتحي علي عن معرض "تعايش": كشف عن المعنى الحقيقي للصداقة | صورمد فترة تلقي مشاركات القومي للسينما.. تعرف على التفاصيلصور نادرة تحكي تاريخ عبدالله غيث في ذكرى مولده الـ 91زيارة المدونين العالميين للمواقع الأثرية المصرية ترويج للسياحةتاتو ودمية وتى شيرت.. جلسة بيرنى ساندرز بحفل تنصيب الرئيس تتحول لـ تريندكومان: دي يونج أفضل الآن من أياكس.. وعندما تفوز لا تشعر بالتعبسكرتير عام سوهاج يسلم 40 عقد تقنين أراضي أملاك دولة للمواطنين«مياه الأقصر» تبتكر أغطية جديدة لبالوعات الصرف الصحيمحافظ بني سويف :«مشروعك» قدًم أكثر من 25 مليون جنيهاً لـ 112 مشروعا خلال يناير197 ألف و685 طلب للتصالح في مخالفات البناء بالمنوفية«ايلون ماسك» يتوقع بيع نحو مليون سيارة كهربائية فى ٢٠٢١

4 أساطير عن طرق العناية بالشعر ماتصدقيهاش.. "لو اتقص مش هيتقل"

   -  

هناك بعض المعلومات الخاصة بالعناية بالشعر نتوارثها ونحاول تطبيقها بشكل حازم للحصول على شعر جيد، على سبيل المثال لقد علمنا منذ الطفولة أن شعرنا سيكون سيئًا إذا غسلناه كثيرًا وأن قص الشعر يساعد على نموه بشكل أسرع، ولكن تبين أن معظم هذه "الحقائق الثابتة" ليست أكثر من مجرد أساطير.

وقام موقع "برايت سايد" بجمع  أشهر الخرافات حول العناية بالشعر، تعرفى عليها فى التقرير التالى:

- كلما قصصت شعرك زادت سرعة نموه وكثافته:

نظرًا لأن الشعر ينمو من الجذور وليس من الأطراف، فإن قصة الشعر لا تؤثر على سرعة النمو بأي شكل من الأشكال، بالإضافة إلى ذلك، وخلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن قص شعرك لا يؤثر على كثافة الشعر لأن عدد بصيلات الشعر هو سمة وراثية.

الشعر "يعتاد" على الشامبو: 

بما أن الشعر، مثل الأظافر ، يتكون من أنسجة ميتة ، فلا يمكن أن يكون هناك "إدمان" أو اعتياد على نوع معين من الشامبو، بمعنى آخر ، إذا قمت بغسل شعرك بنفس الشامبو لفترة طويلة، فلن يتسخ شعرك بشكل أسرع أو ينمو بشكل أبطأ بسبب الاعتياد، ولكن يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على هذا ولكن ليس "اعتياد" الشعر لعلامة تجارية معينة.

التمشيط المتكرر مفيد للشعر: 

يؤدي التمشيط المتكرر بشكل مفرط إلى توزيع زيت الجلد على طول الشعر، ويصبح متسخًا بشكل أسرع، ومع ذلك ، فإن التمشيط في حد ذاته لا يؤثر على صحة الشعر ويمكن أن يضر كثيرًا، لذلك ، من الأفضل تمشيط شعرك فقط عند الضرورة، وفي هذه الحالة ، يتم توزيع كمية صغيرة من الزيت على طول الشعر، مما يساعده على أن يبدو لامعًا ولكن ليس متسخًا.

إذا قمت بنزع الشعر الأبيض فستحصلين على 2 أو 3 في مكانها: 

نظرًا لأن كمية الشعر لكل شخص لا تعتمد على الرعاية أو التغذية السليمة، لا يمكن أن تنمو عدة شعيرات بدلاً من شعرة واحدة. ومع ذلك ، لا يزال من الأفضل عدم تمزيق الشعر الرمادي لأنك قد تتلفى البصيلة أو تتسببين في نمو الشعر تحت الجلد.

قص الشعر
تمشيط الشعر
نزع الشهر الأبيض
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة