كيف تستخدم الولايات المتحدة طائرات مسيرة لمتابعة ورعاية حيوانات المزارع؟بايدن يعزز الصناعة الأمريكية مستعيدا "شعار ترامب المفضل"الصين تنتقد أمريكا لإرسالها حاملة طائرات إلى بحر الصين الجنوبيعون: لبنان حريص على التعاون مع الأمم المتحدة"انتفاضة اليمن المنسية".. من حلم التغيير إلى الحرب والمجاعةإسرائيل تسلّم أستراليا مدرّسة سابقة متهمة بالاعتداء جنسيًا على قاصراتخادم يهتك عرض ابنة رجل أعمال في المعادي.. التحقيقات: جردها من ملابسها أثناء نومهاالمصنفات الفنية تضبط صاحب شبكة انترنتضبط 4 طن أحجار «خام الذهب» بأسوانضبط صاحب مصنع قام بتجميع كميات كبيرة من الأجهزة الكهربائية مستخدماً خامات مجهولةضبط مطعم لحوم فاسدة بمصر الجديدةتأجيل محاكمة 20 محام بمركز مغاغة في المنيا بتهمة إهانة القضاة لـ 21 مارس المقبلتأجيل محاكمة 20 محاميًا في «إهانة القضاة» بالمنيا إلى 21 مارسالغرف التجارية: استقرار أسعار 20 سلعة في السوق المحلية«كاوست» تدشن خط اتصال دولي جديد لدعم الأبحاث التعاونية الدوليةشقيقة «الجنزوري» بعد إخلاء سبيله في الـ«فيرمونت»: الحياة طعمها اختلفبعد تبرع والديه بفصي كبدهما لإنقاذه.. الطفل عبدالله يفارق الحياة بـ«التليف»محافظ قنا ومدير الأمن يضعان «إكليل زهور» على النصب التذكاري للشهداءالبحيرة والشرقية والقليوبية في صدارة «طلبات التصالح»نائب محافظ القاهرة توجه بتطوير كورنيش المقطم واستغلاله سياحيا

مشوار الأهلى فى أفريقيا من إطلع بره حتى حصد النجمة التاسعة

   -  

تمكن الأهلي من تحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على الزمالك في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين مساء اليوم في نهائي البطولة بنتيجة 2-1 ، وخاض الأهلي في مشواره نحو التتويج باللقب 15 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 11 منها، وتعادل في 3 مباريات وتلقى خسارة وحيدة.

نجح الأهلي في تحقيق 3 انتصارات خارج ملعبه، وتمكن من الخروج بشباك نظيفة في 8 مباريات، واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط، فيما تمكن خط هجومه من هز شباك المنافسين في 36 مناسبة.

علي معلول، ظهير أيسر الفريق سجل أول أهداف الأهلي في البطولة هذا الموسم، عندما تمكن من تسجيل هدف الأهلي الأول في شباك «اطلع برا» بطل جنوب السودان، في المباراة التي جمعت الفريقين، في إطار ذهاب منافسات الدور التمهيدي للبطولة، وانتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة ، فيما يعد محمد مجدي أفشة صاحب آخر أهداف الأهلي في البطولة، بعدما نجح في تدوين هدف الأهلي الثاني في شباك الزمالك في المباراة النهائية مساء اليوم.

يعد حسين الشحات صاحب المقام الرفيع تهديفيًّا مع الفريق هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف، استهلها في شباك «اطلع برا» بطل جنوب السودان، فيما كانت شباك الوداد المغربي شاهدة على تسجيله آخر أهدافه في إياب دور نصف النهائي.

استهل الأهلي مشواره بتخطي عقبة «اطلع برا» بطل جنوب السودان، بالفوز عليه ذهابًا برباعية نظيفة قبل أن يؤكد تفوقه بالفوز في الإياب بنتيجة 9-0. التقى الأهلي في دور الـ32 فريق كانو سبورت، بطل غينيا الاستوائية، ونجح في تحقيق الفوز ذهابًا بهدفين دون رد، وفي الإياب فاز بأربعة أهداف دون رد، ليحجز مقعده في دور ثمن النهائي، ما يعرف بمرحلة المجموعات.

لعب الأهلي ضمن منافسات المجموعة الثانية إلى جانب فرق «النجم الساحلي - الهلال السوداني - بلاتنيوم»، ونجح في حصد 11 نقطة بالفوز في ثلاث مواجهات الهلال وبلاتنيوم والنجم، والتعادل في مباراتين أمام الهلال وبلاتنيوم، والخسارة في مباراة واحدة أمام النجم، ليحتل المركز الثاني في المجموعة حاجزًا مقعده في دور ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

التقى الأهلي صن داونز في دور الثمانية، وتمكن من تحقيق الفوز في الذهاب بهدفين دون رد في القاهرة، وفرض التعادل الإيجابي نفسه على الفريقين بنتيجة 1/1 في مواجهة الإياب، ليتأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة، ويضرب موعدًا مع فريق الوداد المغربي.

يتمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الوداد في ذهاب نصف النهائي، بتحقيق الفوز بهدفين دون رد، وفي الإياب كرر فوزه بنتيجة 3-1، ليسجل حضوره في نهائي البطولة أمام الزمالك.

في النهائي تمكن الأهلي من معانقة اللقب بتحقيق الفوز بنتيجة 2-1، افتتح عمرو السولية التسجيل قبل أن يتعادل الزمالك، ليتمكن محمد مجدي أفشة من تسجيل هدف الفوز والتتويج باللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة