هشام ماجد: أعد الجمهور بضحك أكثر في الموسم الثاني من "اللعبة" | صورالمنسي قنديل وضحى عاصي يشاركان في "حوار ثقافي".. غدًاصابر الرباعي: «يوتيوب والمنصات الغنائية الرقمية.. لغة العصر»ارتفاع صادرات مصر من الزجاج فى شهرين إلى 67 مليون دولاركيا سبورتاج تتربع على عرش مبيعات سيارات الدفع الرباعى SUV كأفضل سيارة بمصرلجنة التطوير بغرفة القاهرة تناقش آليات التحصيل المميكن ورقمنة الخدماتهيئة البريد تصدر طابع بريد تذكارى بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ69الزراعة: انخفاض معدلات غش وتهريب المبيدات في مصر خلال 2020اتحاد المصريين بالسعودية : عيد الشرطة مناسبة وطنية تجسد تضحيات أبناء الوطنالزراعة: لجنة للمرور على محصول القمح للاكتشاف المبكر لمرض الصدأ الأصفرصور تذكارية وورود.. مطار القاهرة يحتفل بـ عيد الشرطة مع الركابزيادة الاستثمارات العامة.. مدبولي يستعرض ملامح مشروع الموازنة العامة 21-22رجائي عطية: إجراء انتخابات جنوب الجيزة الابتدائية داخل غرف المحامين بالمحكمةالسبت.. بدء تقديم توكيلات مندوبي المرشحين بانتخابات المحامين لاعتمادهامحافظ كفر الشيخ ومدير الأمن يضعان «إكليل زهور» على نصب شهداء الشرطةلاعبو منتخبات كأس العالم لليد يحتفلون بزيارة الأهراماتبايدن يتخذ قرارات لإنهاء سياسات ترامبضبط 960 بطاقة تموينية بحوزة صاحب مخبز بغرض التلاعب بأسيوطالقيادات الأمنية والتنفيذية بالإسماعيلية تحتفل بعيد الشرطةقصة شاب قيدته أمه بالسلاسل 18 شهراً خلف باب حديد بالدقهلية

شاهد كواليس خناقة القرن بعد تتويج الأهلى بالنجمة التاسعة

   -  

نشبت مشاجرة قوية وتطورت للتلامس بالأيدي بين محمد صبحي حارس مرمى الزمالك وأحمد سليمان محلل أداء الأهلي، عقب تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الزمالك بهدفين لهدف في المباراة النهائية والتي جمعتهما على استاد القاهرة.

لمشاهدة الفيديو من هنا:

وحصد فريق الاهلي بطولة أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعدما فاز على الزمالك بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، بإستاد القاهرة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا المعروف إعلامياً بنهائى القرن

وخاض الأهلي  مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى - محمد هانى – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – على معلول - حمدى فتحى – عمرو السولية – جونيور أجاى – حسين الشحات – محمد مجدى قفشة - ومروان محسن،.

فيما ضم تشكيل الزمالك لنهائى القرن كلاً من: محمد أبو جبل - أحمد عيد – محمود علاء – محمد عبد الغنى – إسلام جابر - طارق حامد – فرجانى ساسى - أشرف بن شرقى - محمود شيكابالا - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد ، وأدار الحكم الجزائرى مصطفى غربال مباراة الليلة.

الشوط الأول

بداية حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مُبكراً قبل أن ينشط الزمالك هو الأخر ولجأ كل فريق للأطراف بأعتبارها القوة الضاربة له وشهدت الدقيقة السادسة هدف أهلاوي عن طريق عمرو السولية بعدما أحسن التعامل مع ضربة ركنية سددها على معلول أرتقى لها السولية وسددها برأسه داخل شباك الزمالك.

بعد الهدف نشط أداء الزمالك تدريجياً عن طريق تحركات بن شرقي وزيزو وشيكا لاكن دفاع الأهلي تماسك ودخل ياسر أبراهيم في كرة مشتركة مع شيكا قبل أن يتكرر الصدام بين قفشة وشيكا.

في الدقيقة 31 راوغ شيكابالا دفاع الأهلي بشكل تام وسط "توهان" من دفاع الأهلي وسدد الكرة في شباك الشناوي،واصل الأهلي تراجعه الغريب الأمر الذي منح الفرصة للزمالك لتشكيل خطورة مُتتالية من الأبيض الذي صال لاعبيه وجال في الملعب .

حاول الاهلي إمتلاك الكرة لكن دون جدوى بعدما غاب  التركيز والجماعية على أداء الفريق وهو ما منح أفضيلة للأبيض الذي هدد مرمى الشناوي أكثر من مرة قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الزمالك الذي تسيّد الشوط الأول من الدقيقة 15 نقريباً  ، وضغط الأبيض بكل خطوطه على مرمى الشناوي ، وشهدت الدقيقة 50 فرصة خطرة للأهلي حيث سدد مصطفى محمد كرة قوية تصدى لها الشناوي. وشارك كاسونجو بدلاً من شيكا لإصابة الأخير.

وأهدر الشحات فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة 55 بعدما تلقى كرة من معلول وسددها الشحات لكن القائم تعاطف مع الزمالك وأنقذها.

مرة أخرى يتدل القائم لأنقاذ هدف لكن هذه المرة من الزمالك بعدما سدد زيزو كرة قوية صاروخية بعدها خرج أجاي للإصابة وشارك بدلاً من جيرالدو في الدقيقة67.

ونال عمرو السولية بطاقة صفراء في الدقيقة 73 للخشونة مع أحمد سيد زيزو ، وسحدد قفشة هدف الأهلي في الدقيقة 86 بعدها حاول الزمالك العودة للمباراة وشارك رامي ربيعة بدلاً من قفشة.

 وشارك كهربا بدلاً من مروان محسن ،وشهدت أخر الدقائق هجوم متواصل من الزمالك لكن اللقاء ينتهي بفوز الاهلي والفوز بالبطولة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة