«الأمم المتحدة»: محادثات ليبيا تحرز تقدما نحو تشكيل حكومة مؤقتةحميدتي: بحثت في تشاد أحداث أفريقيا الوسطى وتأثيرها على البلادالكويت تقبض على 10 إيرانيين تسللوا إليها من البحر«منظمة الهجرة»: أكثر من 37 ألف مهاجر وصلوا اليمن في 2020 أغلبهم إثيوبيينرئيس كتلة قلب تونس: المشيشي استعاد صلاحياته عبر التعديل الوزاريأمريكا: 3683 وفاة و242 ألف حالة إصابة خلال 24 ساعةوكالة فارس: إيران تفكك شبكات لبيع الأسلحة عبر الإنترنتالرئيس التونسي يدعو الحكومة للتحرك السريع أموال زين العابدين بن عليمفيش حاجة اسمها سوء تفاهم.. تامر حسين يرفض اعتذار رامي صبريهنغنيها في حفلة سوا.. أصالة تشيد بأغنية رامي صبري الجديدة شطبنافاطمة ناصر تخوض ثاني تجاربها الإنتاجية في الدراما التونسيةمصطفى حجاج يهنئ نادر حمدي بحفل زفافه10 صور جديدة من حفل زفاف نادر حمديعشرة عمري وأخويا.. أحمد الشامي يهنئ نادر حمدي على زفافهالانتصار الأول منذ 3 مباريات.. ماونت يُنقذ لامبارد ويقود تشيلسي للفوز على فولامالعين يضم الياباني ناكاجيما من بورتوأفسد بداية روني.. روثيرهام يفوز على ديربي كاونتيبعد 4 أيام من ظهوره الأول.. الدحيل يعلن التعاقد مع "المهندس" أولونجابعد اتهامه بالعنصرية.. ديشامب: لن أنسى ما قاله بنزيمة عنيالأهلى يتأهب للانفراد بصدارة الدوري على حساب «البنك»

عاجل.. أمطار غزيرة ورعد على سواحل دمياط (صور)

-  
أمطار غزيرة

تشهد محافظة دمياط هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح ورعد وبرق على سواحل المحافظة، يأتي هذا في الوقت لم تتوقف بعد حركة الملاحة البحرية بميناء دمياط فيما توقفت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج. و تعد تلك هي الموجة الأسوء على مدار الثلاثة أيام الماضية حيث عطلت الدراسة ليومين متتاليين الأربعاء والخميس.

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة التداعيات الناجمة عن موجة الطقس السيئ، فضلا عن متابعة الموقف لحظة بلحظة، من خلال غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة، مشيرة إلى الدفع بجميع المعدات والسيارات اللازمة لشفط تجمعات المياه فور تعرض المحافظة لهطول الأمطار الغزيرة.

وشددت منال عوض، على مواصلة تلك الجهود، للحد من آثارها، وعدم تعطيل الحركة المرورية.

وكانت قد أعلنت محافظ دمياط مد قرار تعطيل الدراسة ليشمل أول أمس الخميس، بالمدارس كافة الواقعة بنطاق المحافظة، في ظل موجة الطقس السيئ، مناشدة المواطنين بتوخى الحيطة والحذر في تحركاتهم، خلال سقوط الأمطار، واتباع الإرشادات والتعليمات كافة، حفاظا على سلامتهم.

من ناحية أخرى، قال حسام وفدي، شيخ الصيادين بمدينة عزبة البرج، لـ"الوطن": "أعمال الصيد واصلت التوقف تزامنا مع موجة الطقس السيئ؛ إذ بلغ ارتفاع الأمواج ما يزيد على 2 متر، بسبب الرياح".

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنَّ "التغيرات المناخية أثرت على العالم كله ومصر أيضا، وبدأنا خلال السنوات الأخيرة نشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، وزاد تكرارها".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة