محافظ الإسماعيلية يناقش مشروع تطوير الريف المصرى والبنية التحتية لـ16 قرية بالقنطرة شرق.. صورمحافظ الإسماعيلية يشهد تسليم 3 محطات وسيطة لدعم منظومة النظافة.. صورمدير أمن المنوفية: فريق بحث جنائى لسرعة ضبط المتهم بقتل موظف وإصابة شقيقهوقفة رجالة يحقق إيرادات 354 ألف جنيه في يومولسه.. رامي جمال يكشف عن أولى أغاني ألبومه الجديدمحمد رمضان ينتقل بتصوير موسى إلى مدينة الإنتاج الإعلامي.. الأسبوع المقبلعابد فهد يبحث عن دور كوميدي ويرد على تصريحات حسام تحسين بيكسوسن بدر تنعى الداعية عبلة الكحلاويالقلب الطيب.. هاني رمزي ينعى الداعية عبلة الكحلاوي .. شاهدخان تيولا يحقق إيرادات 138 جنيها أمسسميرة عبد العزيز لـ صدى البلد: أتمنى عودة الدولة للإنتاج لنستعيد الريادة الفنية.. (فيديو)تعرف على علاقة الراحلة عبلة الكحلاوي بالفنانات التائباتأخبار الفن.. إصابة ماجد المصري..نجوم ارتدوا البدلة الميري قبل اقتحام عالم الفنشوبير: موسيماني يصمم على اختبار المدافع الجديد مع فريق الشباببكلمات مؤثرة.. سيد معوض ينعى الداعية الإسلامية عبلة الكحلاويمحمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية بهدفين في شباك مانشستر يونايتدوردتي وكل دنيتي .. مصطفى محمد يشارك جمهوره بصورة مع والدته| شاهدرسميا.. مصر تواجه الدنمارك في ربع نهائي مونديال اليدمونديال اليد.. السويد إلى دور الثمانية بصحبة مصرالديوك الفرنسية يفوز على البرتغال 32 - 23 ويضمن الصعود لدور الثمانية ببطولة العالم لليد

مسؤول إسرائيلي: إيران ستواجه صعوبات في التقدم بمشروعها النووي بعد اغتيال فخري زاده

-  

صرح مسؤول إسرائيلي بأنه دون العالم الإيراني، محسن فخري زاده، الذي اغتيل يوم الجمعة، سيكون صعبًا على إيران التقدم في مشروعها النووي العسكري.

ونقلت مراسلة قناة «كان» العبرية عن المسؤول الإسرائيلي، قوله: «دون محسن فخري زاده سيكون صعبًا على إيران التقدم في مشروعها النووي العسكري».

من جهتها، أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية نقلا عن ثلاثة مسؤولين لم تحدد هويتهم، بأن إسرائيل وراء عملية اغتيال رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإيرانية محسن فخري زادة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن العالم الإيراني الذي اغتيل كان منذ فترة طويلة هدفا للموساد الإسرائيلي.

بدوره، قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

وأشار ظريف في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» إلى أن «الإرهابيين الذين اغتالوا اليوم عالم إيراني يدركون أن هذا عمل جبان».

وتابع وزير الخارجية الإيراني: «هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيلي، يظهر العدوانية اليائسة للجناة».

وأكمل ظريف، بقوله: «تدعو إيران المجتمع الدولي، وبالأخص الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء المعايير المزدوجة المخزية وإدانة هذا العمل الإرهابي المرتكب من قبل دول».

وقتل يوم الجمعة 27 نوفمبر رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في وزارة الدفاع محسن فخري زادة، في عملية اغتيال وصفتها طهران بـ«الإرهابية».

وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية، مقتل رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري زاده، في عملية اغتيال وصفتها بـ«الإرهابية».

وأفادت وزارة الدفاع، بأن «عناصر إرهابية مسلحة هاجمت ظهر الجمعة، سيارة تقل محسن فخري زاده رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا بوزارة الدفاع».

وأشارت إلى أنه «أثناء الاشتباك بين فريقه الأمني والإرهابيين، أصيب السيد محسن فخري زاده بجروح خطيرة ونقل إلى المستشفى، وللأسف لم ينجح الفريق الطبي في إحيائه».

يذكر أن العالم فخري زاده من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين سعت الاستخبارات الإسرائيلية لاغتيالهمنذ فترة طويلة، وأعلن نتنياهو قبل عامين عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة