طولان: ما المانع من انتقال أسامة جلال إلى الزمالك؟ والتعامل مع مصطفى فتحي شرفأحمد سامي: أطالب من يقول بوجود خلافات في بيراميدز بإظهار الأدلةلماذا تم استبدال بوابة المتحف المصرية الأصلية بأخرى؟ وأين وُضعت؟مطار برج العرب يستقبل أولى رحلات شركة البراق قادمة من ليبياعلاء ثابت يكتب: القانون لا يمنح وزير التعليم العالى صلاحيات تشكيل لجنة ترشيح رؤساء الجامعاتالأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد غدا.. وأمطار بـ 8 مناطق بالجمهوريةموجز الاقتصاد اليوم الجمعة 15-1-2021.. ارتفاع أسعار الذهب 3 جنيهاتالبابا تواضروس يدشن غدا السبت كاتدارئية جديدة فى محافظة البحيرةالأزهر يدين تفجير «تبسة» بالجزائر ويؤكد استنكار استهداف الأبرياءمفتى الجمهورية ينعى ضحايا زلزال جزيرة "سولاويسى" الإندونيسية11 توصية من معهد بحوث المحاصيل الحقلية لمزارعى القمح"الزراعة" توضح الهدف من تطوير شبكات الرى الحديث.. تحسين كفاءة الاستهلاكاليوم السابع: ملفات تعاون كثيرة بين مصر وإدارة بايدنفتوى اليوم..ما الفرق بين الضرائب والمكوسالمحافظ: 192 قرية بالمنيا يتم تطويرها بمبادرة «حياة كريمة»لطلاب الجامعات والخريجين.. وظائف شاغرة بتأمينات وحوافز ومواصلاتالإمارات تحتل المركز الأول في المؤشر العربي للاقتصاد الرقميعميد بـ«المظلات»: نستطيع العمل خلف خطوط العدو لساعات وأيام متواصلةبعد رفض دخولها.. ميناء الإسكندرية يلفظ سفينة الأخشاب الملوثة بالإشعاعمركز القاهرة للدراسات: قيمة الاقتصاد الرقمي العالمي 11.5 تريليون دولار

مساعدا وزير الخارجية يقومان بجولة إفريقية

   -  

قام كل من السفير شريف عيسى، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، والسفير أسامة شلتوت، مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان وجنوب السودان، بجولة في منطقتي القرن الأفريقي وشرق أفريقيا تضمنت كلا من: السودان وجنوب السودان وجيبوتي وكينيا.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية ومتابعة التطورات في المنطقة.

وذكرت الخارجية اليوم الجمعة أن الجولة شملت لقاءات مع كبار المسئولين بتلك الدول، تم خلالها تبادل وجهات النظر حول التطورات الراهنة في منطقتي القرن الأفريقي وشرق أفريقيا، حيث أكد الجانب المصري على متابعته لتلك التطورات، وشدد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار بالمنطقة وما توليه مصر من اهتمام بالغ لاستقرارها، ودعم مصر الكامل لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز السلم والأمن في هذه المنطقة التي تُمثل ركيزة للأمن الإقليمي والقاري.

كما تم التباحث حول سُبُل دعم العلاقات الثنائية وتطويرها مع تلك الدول في شتى المجالات، فضلاً عن متابعة برامج التعاون الثنائي التي تجمع مصر بها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة