قطع المياه عن مدينة بنها بالقليوبية 7 ساعات اليوم لأعمال الغسيلتهم جديدة تواجه حنين حسام ومودة الأدهم.. ونظر تجديد حبسهما 26 ينايرخبير أمنى يؤكد تصدر مصر الدول الأكثر أمنا على مستوى العالم13 إجازة رسمية تنتظرك حتى نهاية 2021.. تعرف عليها باليوم والتاريخأولى جلسات محاكمة الطالبة المتهمة بدهس وسحل فتاة النزهة.. اليومالتحقيق مع متهم اشترك وشقيقه فى الاتجار بالعملة بحجم تعاملات 30 مليون جنيهمنى صلاح ذو الفقار تكشف سبب عشق والدها الراحل لمهنة ضابط الشرطةخبير تغذية يقدم روشتة لتثبيت الوزن خلال فصل الشتاءكاتبة: طاقة الحب التي تظهر في البداية غير حقيقيةأمين دار الفتوى: فكرة زواج التجربة شهرة رخيصة واستهتار بأمر مقدسبمناسبة عيد الشرطة.. خبير آثار يروي قصة أول مركز بوليس للهجانة في مصرالفقي: موقف مصر والأردن متشابه تجاه القضية الفلسطينية9 قواعد لا غنى عنها للعناية بالبشرة.. هتخلى وشك ينورحكاية عصر البطالمة.. ماذا فعل المقدونيون فى مصر؟محمود الليثى يستعد لتصوير فيلم "أولاد أبو إسماعيل" نهاية الأسبوعإصابة عضو مجلس نواب بالغربية بكدمات متفرقة وتهشم سيارته فى حادث مرورىحديقة فريال تصبح قبلة للجمال بعد سنوات طويلة من الإهمال.. صورتموين الشرقية: التوسع فى إنشاء الصوامع أدى لتقليل نسبة الفاقد من القمحفي ذكرى وفاة سعاد مكاوي.. معلومات لا تعرفها عنهانَفَسِي باخده بالعافية.. شبيهة زبيدة ثروت فاطمة هتلر تكشف تعرضها لأزمة

تركيا تهاجم البرلمان الأوروبي.. "منفصل عن الواقع"

   -  
رجب طيب أردوغان

بعد أن صوت بالأغلبية على مشروع قرار لمعاقبتها، رفضت تركيا قرار البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات عليها بسبب زيارة رئيسها رجب طيب أردوغان لشمال قبرص، ووصفت النداء بأنه "منفصل عن الواقع".

وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي في بيان، اليوم الجمعة، بقرار البرلمان، معتبراً أنه "متحامل ومنفصل عن الواقع".

وأضاف: "إذا استمر هذا النهج والتفكير بهذه العقلية فسيتعذر على هيئات الاتحاد الأوروبي أن تسهم إسهاما بنّاء في تسوية القضية القبرصية".

وتعتبر تلك التصريحات تصعيدية، بعد أن حاول الرئيس التركي سابقا تليين لهجته تجاه الاتحاد، مؤكدا في كلمة له قبل أيام أن بلاده لا ترى نفسها إلا جزءا من أوروبا.

أتى ذلك، بعد أن وافق البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، على قرار غير ملزم يدعم طلبا تقدمت به قبرص العضو في الاتحاد ويحث قادة التكتل على "اتخاذ إجراء وفرض عقوبات صارمة" على تركيا، في خطوة من المرجح أن تعزز الدعم لمساعي فرنسا لفرض عقوبات على أنقرة خلال قمة الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

وأثار أردوغان غضب قبرص في 15 نوفمبر تشرين الثاني بزيارته فاروشا، وهي منطقة محاطة بسياج ومهجورة باعتبارها منطقة محرمة منذ عام 1974، أيدت أنقرة إعادة فتحها جزئيا الشهر الماضي في خطوة انتقدتها الولايات المتحدة واليونان وقبرص على السواء، معتبرة أنها زيارة استفزازية.

يشار إلى أن قبرص مقسمة منذ غزو تركي للجزيرة وقع عام 1974 بعد انقلاب عسكري قصير بإيعاز من اليونان.

وتعتبر تركيا الدولة الوحيدة التي تعترف بشمال قبرص دولة مستقلة، وليس بحكومة قبرص اليونانية في الجنوب التي هي محط اعتراف دولي.

وبالإضافة إلى ملف الجزيرة، فإن أنقرة على خلاف مع اليونان وقبرص، العضوين في الاتحاد، فيما يتعلق بالتنقيب عن النفط والغاز في مياه متنازع عليها بشرق البحر المتوسط.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة