بث مباشر.. انكسار الشبورة بطريق "الشرقية - الدقهلية - الإسماعيلية"تفاصيل مسرحية "فرحة" مع الفنان أشرف عبد الباقي قبل عرضها الليلةالانتهاء من تصوير مسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز الأسبوع المقبلدرة تواصل تصوير مشاهدها في فيلم الكاهن بالفيومقائد إسبانيا يعرب عن سعادته البالغة بفوز المنتخب أمام ألمانياخالد بيومي يعلق على خسارة ليفربول أمام بيرنليالدوري الممتاز.. بيراميدز يسعى لمواصلة انتفاضته أمام سموحةطلائع الجيش يستضيف الإنتاج الحربي بـ الدوري الممتاز.. اليوماتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات اليوم الجمعة في الدوري الممتازفضيحه أخرى.. هاني حتحوت يفتح النار على تصريحات أحمد مجاهد على إيقاف الشناويليفربول يواصل تصدره تويتر بعد خسارة أمس على أنفيلدمونديال اليد.. قطار الفراعنة يسعى لدهس طموحات بيلاروسيا.. الليلةتفاصيل حادث مزلقان البحيرة.. مصرع طفل وإصابة 4 آخريناليوم.. الطلائع يستدرج الإنتاج على استاد جهاز الرياضة العسكرىاليوم.. الأهلي يرسل القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم للأنديةموسيمانى عن ريمونتادا المقاولون: لا تستسلم أبداتعاون بين «العربية للتصنيع» وجامعة الإسكندرية وشركات روسية لتحلية مياه البحروفاة الفنانة ميرا نجمة المسلسل الأمريكي LOSTنفسي صوتي يكون في بيوت الناس.. موهبة شاب سوهاجي يتلو القرآن منذ طفولته.. فيديوصرف التعويضات لـ193 مواطنا بالمنطقة العازلة برفح

رئيس البرازيل يصدم الجميع: إنه حقي.. لا لقاحات

-  
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

ذكر الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، يوم الجمعة، أنه لن يأخذ أي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ووصف استخدام الكمامات للحد من انتشار الفيروس بأنها "آخر المحرمات المنهارة".

وأثارت تصريحات بولسونارو، على مواقع التواصل الاجتماعي، قلقا وسط خبراء الصحة الذين قالوا إنها تقوض جهود تحقيق مستويات تحصين مهمة لوقف الجائحة، وربما تخيف شركات صناعة اللقاحات وتمنعها من التفاوض مع سلطات البرازيل، مضيفًا أن أي لقاح مصرح به من هيئة الصحة في البرازيل سيتاح مجانا للجميع.

وقاوم الرئيس البرازيلي، الذي أصيب بـ"كوفيد-19" في يوليو، نصيحة معظم العلماء وخبراء الصحة لتقليل النشاط الاجتماعي والاقتصادي، مجادلا بأن ضرر الإغلاق قد يكون أسوأ من الجائحة.

وأضاف بولسونارو: أقول لكم.. لن أتلقى أي لقاحات، إنه حقي وأنا متأكد من أن الكونجرس لن يضع أي صعوبات في طريق من لا يرغب في تلقي اللقاح".

وكانت دراسة نشرت في 15 يوليو في المجلة الأمريكية للطب الوقائي، وجدت أنه يمكن تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي، بشكل آمن، إذا حصل 75 في المائة على الأقل من السكان على لقاح فعال بنسبة أكبر من 70 في المائة.

وأظهرت الفحوص أن بعض اللقاحات التي جرى تطويرها، تتمتع بفعالية أعلى من تلك النسبة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة