النائبة مها شعبان: الفلاح المصري لا يشعر بوزارة الزراعة نهائيًا.. فيديوتعليم الكبار تنعى عبلة الكحلاوى: كان لها دورا كبيرا فى محو أمية النساء«كان بيركب مواسير».. إصابة «سَبَاك» إثر سقوطه من الدور الـ12 بعقار بالمنصورةعاطل ينهى حياة عامل بطلق نارى داخل سيارته«الاطلاع على المستندات» يؤجل دعوى زيادة بدل الصحفيين 20% سنويًا إلى 8 فبرايرعدم قبول دعوي وقف «أغاني المهرجانات» على «يوتيوب»ضوء خافت في مدرسة الساحل ليلاً كشف عن شبكة الدعارة.. والجيران شهود عيان (التفاصيل)القبض على سيدة احتجزت ابنها في غرفة لمدة عامين: «مريض نفسي وحاول قتلي»أشرف قاسم: باتشيكو لا يمتلك عروضا للرحيل عن الزمالكبالمواعيد.. مصر تصطدم بحامل اللقب بربع نهائي مونديال اليد3 منصات تسديد وحائط بالمرمى.. تعرف على منافس مصر في ربع نهائي مونديال اليدمحمد صلاح يكرر إنجاز «جيرارد» بعد قرابة 7 أعوامليستر سيتي يعلن عودة جيمي فاردي للمستطيل الأخضرمحمد النني يودع مسعود أوزيلجماهير ليفربول تصالح «صلاح» بعد ثنائية الشياطين الحمر.. وتواصل الهجوم على «ماني»مفاجأة.. الأهلي ينفي تعاقده مع هاني حازم رغم إعلان اللاعب انضمامه للقعلة الحمراءنتائج مباريات كأس العالم لكرة اليد اليوم.. فوز السويد وفرنسا والنرويج وتعادل مصريورجن كلوب يعلق على خسارة ليفربول أمام الشياطين الحمر«المصري لتنمية الصادرات»: نجحنا في مضاعفة حجم الأعمال خلال عامين ونصف فقطوزير الصناعة الأسبق يدعو لضخ حصيلة بيع الحديد و الصلب في مجمع بتروكيماويات

مبعوثون أفارقة يجتمعون مع آبي أحمد للوساطة بأزمة «تيجراى»

-  
وسطاء السلام يجتمعون مع أبى أحمد

اجتمع مبعوثو سلام أفارقة مع رئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، أمس، بعد يوم من إعلانه أن الجيش سيبدأ «المرحلة الأخيرة» من هجوم فى إقليم تيجراى بشمال البلاد؛ وعبرت جماعات حقوقية عن خشيتها من أن يسفر هذا الهجوم عن سقوط عدد ضخم من الضحايا المدنيين.

وقال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامابوسا، الذى يرأس أيضًا الاتحاد الإفريقى، فى وقت سابق هذا الأسبوع، إن مبعوثى الاتحاد سيتوجهون إلى أديس أبابا «برؤية تهدف للمساعدة فى التوسط بين طرفى الصراع»، وهو ما رحب به الاتحاد الأوروبى، بينما ذكر «أبى» أنه لن يجرى محادثات مع زعماء الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى حتى يستسلموا أو يهزموا.

وأمهلت الحكومة؛ الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى، حتى الأربعاء الماضى لإلقاء أسلحتها أو مواجهة هجوم على مقلى، عاصمة الإقليم التى يقطنها 500 ألف نسمة، فيما تقول الأمم المتحدة إن 200 من موظفى الإغاثة موجودون فى المدينة أيضًا. وطالب الاتحاد الأوروبى السلطات الإثيوبية بتجنب التصعيد والامتناع عن أى أعمال أو إجراءات عرقية محددة، وقال الممثل الأعلى الأوروبى للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، إنه تماشياً مع الرسائل المبلغة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبى ميكونين خلال زيارته لبروكسل فإن الاتحاد الأوروبى، يتوقع من الحكومة الإثيوبية أن تتحلى بضبط النفس، وأن تتجنب المزيد من التصعيد؛ وعدم تطبيق عنف أو إجراءات عرقية محددة الهدف وهى مسألة حساسة للغاية بالنسبة للاتحاد الأوروبى.

وأضاف فى رسالة موجهة لأعضاء البرلمان الأوروبى، أن الاتحاد الأوروبى يتوقع من الحكومة الإثيوبية السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة