وزير السياحة والآثار يجتمع بقيادات المتحف المصري الكبير لمتابعة مستجدات الأعمال| صورالرئيس السيسي يهنئ منتخب مصر لكرة اليد بالصعود لدور الثمانية في كأس العالمالتعليم تسمح لطلاب المدارس الفنية بتغيير التخصص حتى لو بعد سنة من بداية الدراسةللخريجين وطلاب الجامعات.. خطوات تساعدك على التأهل لسوق العملمفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاويوزير الأوقاف ناعيا عبلة الكحلاوي: "كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا"مونديال اليد - مؤتمر باروندو: أذكر الناس بأننا كنا نواجه رابع أوروبا.. فخور بما قدمناهمونديال اليد – محمد سند: العودة من فارق 5 أهداف تعكس قوة شخصيتنا.. دعونا نحلممونديال اليد – علي زين: ما نحن فيه لا يحدث كل يوم.. لن نخرج أمام الدنمارك إلا راضيننائب رئيس الزمالك لـ في الجول: المفاوضات بشأن العروض المقدمة لـ مصطفى محمد مستمرةمونديال اليد – السويد تهزم الاتحاد الروسي وتتصدر المجموعة.. مصر تواجه الدنماركالنمنم: العلاقة بين الإخوان والإدارة الأمريكية تعود إلى الخمسينيات.. فيديويعمل به 15 ألفا ويوفر 1.2 مليار دولار..محافظ بورسعيد يكشف فوائد مصنع الإطاراتنقابة الموسيقيين: ندرس منع حمو بيكا من الغناء على يوتيوب .. تفاصيلبيولع في الدنيا.. سيدة تصمم سجنا لابنها في المنزل وتقيده بالجنازير منذ 16 عاما ..فيديواليوم مطار القاهرة يسير 48 رحلة جوية للسعودية لنقل 5480 راكبوزير الأوقاف ينعى الدكتورة عبلة الكحلاوي: "كانت صوتا وسطيا معتدلا وواعيا"مفتي الجمهورية ينعى الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي"دار الإفتاء" تنعى وفاة عبلة الكحلاوى: جمعت بين علوم الشريعة علما وتعليماأسامة الأزهرى ناعيًا عبلة الكحلاوى: شمس من العلم والولاية انطفأت

العراق.. 4 قتلى بمواجهات التيار الصدري ومتظاهري الناصرية

-  
مظاهرات حاشدة في بغداد للمطالبة برحيل القوات الأمريكية من العراق - صورة أرشيفية

أفادت وسائل إعلام عراقية، الجمعة، بحدوث مواجهات بين أنصار التيار الصدري ومحتجي تشرين في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار، أدت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 49 آخرين من المتظاهرين.

وبحسب مقاطع مصورة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، فقد أظهرت وقوع إصابات بين صفوف متظاهري الناصرية بعد اقتحام أتباع التيار الصدري ساحة الحبوبي بالرصاص الحي، فيما احترقت عدد من الخيام فيها جراء المواجهات، وفقا لناشطين.

وبحسب الناشطين، فإن اتباع التيار الصدري هاجموا بعد ظهر يوم الجمعة، ساحة الحبوبي بالرصاص الحي، والعصي والهروات، والسلاح الابيض، والحجارة، مشيرين إلى أن اشتباكات اندلعت بين الجانبين.

من جهتها، ذكرت قناة العربية، أنه تم إقالة قائد شرطة ذي قار العميد حازم الحازم، وتعيين اللواء عودة البطاط قائدا للشرطة خلفا له.

وكان العشرات من المحتجين أقدموا، يوم الخميس، على قطع جسر الزيتون وسط الناصرية وأشعلوا الإطارات المحترقة، للمطالبة بمحاسبة قتلة أبنائهم المتظاهرين الذين سقطوا خلال احتجاجات العام الماضي.


ورفع المحتجون صورا لضحايا “مجزرة” جسر الزيتون التي وقعت قبل نحو عام وراح ضحيتها العشرات، وأكدوا أن تحرك اليوم سيكون اعتصاما مؤقتا للتذكير بالحادثة، وفي حال لم يتم اتخاذ إجراءات حقيقة بمحاسبة القتلة فستكون لهم وقفات جديدة.

وقتل نحو 46 شخصا وسط مدينة الناصرية بعد ان فتحت قوات الأمن النار على المتظاهرين الذين كانوا يغلقون جسر الزيتون وطرقا أخرى رئيسية مؤدية إليه قبل نحو عام من الان، وقال مسعفون في حينه إن عشرات الإصابات القاتلة لحقت بالمحتجين السلميين برصاص البنادق والأسلحة الآلية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة