الجيش اليمني: قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بمعارك غربي البلادحمدوك يؤكد دعمه للجيش في بسط السيطرة على كافة الأراضي السودانيةالشرطة الأمريكية تلقي القبض على شخص في واشنطن بحوزته سلاحًا و٥٠٠ طلقةاعتقال 5 أشخاص في مظاهرات ضخمة بوسط فيينا ضمت 10 آلاف مشاركشرطة الأمن العام في طهران تعلن تفكيك شبكة لبيع الأسلحة عبر الانترنتبعد 35 عامًا من الحكم.. موسيفيني يفوز بولاية رئاسية جديدة في أوغنداتجدد الاحتجاجات في فرنسا ضد قانون الأمن المثير للجدلمن هو أرمين لاشيت الخليفة المحتمل لأنجيلا ميركل؟الزمالك يرفض اعتذار سانت إيتيان في أزمة مصطفى محمدوالد الإعلامية مها الصغير يتسبب في تغيبها عن تقديم برنامجهااحتجاز مركبي صيد في السعودية وإريتريا على متنهما 78 صيادا من الدقهليةأستاذ تمويل: مبادرة السيسي لإحلال السيارات القديمة لها مردود إنسانيأحفاد صفوت الشريف ينشرون 10 صور تظهر لأول مرة: أبرزها مشهد زفافهمؤلفة كتاب عن السرطان: ما قام به «قمصان» محزن وأثر على المصابينخلال ساعات.. إحالة سفاح الجيزة للجنايات بـ 5 اتهاماتالقصة الكاملة لاحتفاظ طبيبة بجثة زوجها 4 شهور داخل فيلا بالإسكندريةهيئة الكتاب تُصدر «حكايات من زمن الوالي» عن كواليس حُكم «محمد علي»بسبب أعمال التجديد.. سقوط عجلة من عربة سكة حديد في طنطاالوطنية الليبية للنفط: خفض إنتاج شركة الواحة نحو 200 ألف برميل يوميا للصيانة14 مارس نظر دعوى عدم دستورية قانون الإيجارات

ندوات بجامعة بورسعيد في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

-  
العنف ضد المرأة بجامعة بورسعيد

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة بورسعيد، مجموعة من الفعاليات احتفالا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع محافظة بورسعيد ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

أقيمت الفعاليات، اليوم، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، والدكتورة مها زكريا، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مها يوسف، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير مركز مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة.

وكانت أولى الفعاليات ندوة ضمن سلسلة ندوات تنظمها مديرية التضامن الاجتماعي تحت عنوان حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة تبدأ من اليوم وحتى 10 ديسمبر القادم.

حاضر في الندوة الدكتورة مها زكريا، نائب رئيس الجامعة، والدكتورة أمل حسونة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة ببورسعيد، ودكتورة أية محمد، مدرس بكلية الحقوق ببورسعيد والشيخ سالم عبد الجليل، دكتورة سوسن حبيش، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببورسعيد، بحضور دكتور أحمد العميري عضو مركز مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وعدد من الموظفين بمديرية التضامن الاجتماعي، والشباب بمحافظة بورسعيد.

كما نظمت الفاعلية الثانية بكلية التربية النوعية بإشراف من الدكتور أحمد الروبي عميد الكلية، والدكتورة رحاب أبو زيد، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي أقيمت تحت عنوان "محور المرأة والإبداع الفني" حيث تم افتتاح معرض للفنون التشكيلية والمصنوعات اليدوية بجانب عزف بعض المقطوعات الموسيقية بقيادة دكتور راجي المقدم، في حضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب بالكلية.

يذكر أن الدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد قد اعتمد تشكيل مركز مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة برئاسته والذى يهدف إلى حماية المرأة من مختلف أشكال العنف وتغيير الثقافات المجتمعية التى تحض على العنف.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة