وائل الفشنى: أحمد سعد صوته مميز واستمتعت بالغناء معه فى "إفرح"هذه الأطعمة أحذر تخزينها في الثلاجة«س و ج» كل ما تريد معرفته عن قاعات الحضانات الجديدة بالمدارسوجهت رسالة للغطاسين.. غرفة «سباحة الغوص» تحذر: «سلاحف البحر الأحمر في خطر»اليوم.. انطلاق مؤتمر «تنمية الصعيد» في إخطار خطة مصر 2030100 صورة فوتوغرافية عالمية.. حريق فى منطاد هيندنبورجدولاب الشتاء.. 5 قطع أزياء موضتها ما بتبطلش بينها البليزر والبلوزة الصوفافتتاح الرئيس مشروع الاستزراع السمكي ببورسعيد أبرز عناوين الصحفموسيماني يضع خطة "الانقضاض" على بيراميدز بمران الأهلياستعدادات لتأمين مباراة مصر وسلوفينيا فى كأس العالم لليدكأس العالم لكرة اليد.. 4 سيناريوهات تمنح الفراعنة التأهل أمام سلوفينياسرطان عنق الرحم يقتل سيدة كل 8 دقائق فى الهند.. متى يجب الذهاب لطبيب الأورام؟5 علاجات منزليه تخلصك من الصداع.. أبرزها الزنجبيل والثوم والفلفلس وج ..ما هى أعراض التهاب الخصية وما خطورتها على صحة الرجال؟جاهزية 11 مستشفى بأسوان لاستقبال الحالات وفرز حالات الاشتباه والعزل.. صورحمو بيكا يثير الجدل مع أحمد الفيشاوي.. رد فعل نقابة الموسيقيين على نمبر2قبل مواجهة سلوفينيا.. سيناريوهات تأهل منتخب مصر في مونديال اليدتعرف على التسهيلات التي تقدمها الحكومة لفئة العمالة غير المنتظمةمصايد الضباب وعيون طبيعية.. المياه سر استمرار الحياة في صحارى شمال سيناءلماذا تعطس القطة وماذا نفعل حيال ذلك؟

قراءة نقدية لرواية «بحاري» بثقافة الشرقية

   -  
قراءة نقدية لرواية "بحاري" بثقافة الشرقية

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والأدبية بمواقع فرع ثقافة الشرقية، حيث نظم نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق ندوة قراءة ورؤية نقدية لرواية «بحاري» للأديب والكاتب محمد عبدالله الهادي، ورؤية نقدية للأديب الناقد مجدى جعفر، وقراءة أدبية منى العساسي، بدأ اللقاء بكلمة الشاعر نبيل مصيلحي رحب فيها بالسادة الضيوف.

وأثنى على الروائي محمد عبدالله الهادي وكتاباته، وبدأت الندوة بتقديم د. محمد غنيم للروائي محمد عبدالله الهادي وقال أنه من أهم كتاب الرواية في محافظ الشرقية وله العديد من الروايات والمسرحيات والمجموعات القصصية ومنها مجموعة «الخيمة والعاصفة»، مجموعة «خيول النهر»، ثم تحدثت العساسي في قراءتها الأدبية لرواية «بحاري» وأن الرواية تعبر عن القرية المصرية بكامل التفاصيل، كما أنها أحداثها تدور في حقبة تولى جمال عبدالناصر حكم مصر وما تبعها من قوانين أعطت للفلاح كامل حقوقه وكيف تحول العامل الأجير إلى مالك للأرض التي يزرعها، بينما تحدث الناقد والأديب مجدى جعفر عن رؤيته النقدية للرواية وقال أنها تعبر عن أهم جزء في مصر وهو نهر النيل والعاملين بجميع طوائفهم عليه، وتميزت الرواية بارتفاع نسبه الوصف عن السرد دون حدوث أي ملل للقارئ ويعد ذلك مهارة فائقة من الكاتب.

وفى الختام قدم نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق شهادتي تقدير للكاتب والروائي محمد عبدالله الهادي والأديب الناقد مجدى جعفر تقديراً لجهودهم في إثراء الحركة الأدبية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,475
  • تعافي
    102,268
  • وفيات
    6,596
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    61,299,884
  • تعافي
    42,391,513
  • وفيات
    1,437,622
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة