زيادة فى فترات سطوع الشمس.. الأرصاد تعلن عن استقرار الأحوال الجويةأسهل وصفة.. طريقة عمل شيخ المحشى مع الشيف توتا مرادالزراعة تكشف عن ترتيب مصر عالميا وإفريقيا في إنتاج الأسماكرئيس هيئة الثروة السمكية: تم استهداف 13 ألف طن من الأسماك الخاصة بالمياه المالحة بـ شرق التفريعةسيولة مرورية أمام السيارات بشارع التسعين فى التجمع الخامسقطاع المعاهد الأزهرية يقرر اعتبار مادة التربية الفنية للإعدادية رسوب ونجاح"الأرصاد " تكشف خريطة الأمطار وحالة الطقس حتى السبت المقبلالتأمينات تستأنف اليوم صرف معاشات يناير لمن تخلفوا عن المواعيد المحددةمن الأردن.. انطلاق اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في اليمنالصين: إنقاذ 11 عاملا حوصروا لمدة أسبوعين في منجم ذهبروسيا: إطلاق سراح معظم المحتجزين وجميع القاصرين في "احتجاجات نافالني"أمير الكويت يُعيّن الشيخ صباح الخالد رئيسًا للحكومة"بنكمل بعضنا يا وحوش".. الجيش المصري يهدي قوات الشرطة أغنية في عيدهم| فيديواتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة يدعو للاستثمار بالمحافظات وعدم التكدس بالقاهرةأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الأحد 24-1-2021وزارة التخطيط تطلق أول منظومة إلكترونية لمبادرة "حياة كريمة"تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بمنتصف التعاملات بضغوط هبوط البنك التجارى والسويدىهبوط بورصة دبى للجلسة الثانية على التوالى بضغوط تراجع 5 قطاعاتارتفاع هامشى لبورصة البحرين بأولى جلسات الأسبوع مدفوعة بصعود "الأهلى المتحد"تراجع بورصة قطر بنسبة 0.27% بجلسة الأحد بضغوط هبوط 22 سهماً

عاجل.. السيسي يوجه بتنفيذ الهيئة الهندسية لامتداد مشروع "أهالينا" خلال عام

-  
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال جولته التفقدية اليوم

وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من تنفيذ مشروع "أهالينا 3"، في قطعة الأرض المتواجدة بجوار مشروع "أهالينا 2"، والمخطط أن تكون على مساحة 54 فدان خلال عام.

يذكر أن مشروعات "أهالينا" تنفذ لتوفير سكن لائق ومكتمل المرافق والخدمات الحديثة للمواطنين من اهالي المناطق العشوائية، وذات الظروف المعيشية الصعبة الجاري تطويرها في محيط شبكة المحاور والطرق الجديدة ولتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم.

وخاطب الرئيس، أحد المهندسين المشرفين على مشروعات تطوير الطرق خلال جولته اليوم في عدد من المحاور المرورية التي يتم العمل عليها حالياً، سائلاً إياه عن وجود امتداد لمشروعات "أهالينا"، والتي تم تنفيذها، ليقول إن هناك امتداد في حلوان لمشروع "أهالينا"، على مساحة 60 فدان، كما أن هناك قطعة أرض بجوار مشروع "أهالينا 2" على مساحة نحو 54 فدان.

وعقّب الرئيس، قائلاً: "تتعمل على طول.. كلم الهيئة الهندسية.. وخلال سنة يسلموها".

وأوضح الرئيس أن الهدف من ذلك أن يكون هناك أماكن لنقل المواطنين من أصحاب "الظرف الصعبة" إلى "حتت مبنية وزي الفل"، مخاطباً المهندس قائلاً: "وده قرار يتنفذ".

كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تفقد اليوم الجمعة سير العمل ومعدلات الانجاز في بعض المواقع الخاصة بمشروعات تطوير شبكة الطرق والمرافق بالقاهرة، بما في ذلك عدد من المحاور الرئيسية بشرق العاصمة، ومنها محور صلاح سالم الممتد الي الكلية الحربية ومنطقة مطار القاهرة وجسر السويس، مروراً بمحور الدائري الذي يربط تلك المنطقة بطريق القاهرة / السويس، ومدينة القاهرة الجديدة.

وأطلع الرئيس علي تفاصيل الخطوات التنفيذية والانشائية بتلك المواقع من المشرفيين الهندسيين، موجهاً بانشاء اكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق لتحقيق انسيابية الحركة وكذلك لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لتنقل المواطنين.

كما وجه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء الفوري في انشاء التجمع السكني "اهالينا ٣" امتدادا لسلسلة تجمعات "اهالينا" السكنية التي تم انشاؤها، وذلك لتوفير سكن لائق ومكتمل المرافق والخدمات الحديثة للمواطنين من اهالي المناطق العشوائية، وذات الظروف المعيشية الصعبة الجاري تطويرها في محيط شبكة المحاور والطرق الجديدة ولتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة