لمصلحة مصر.. الاتحاد الروسي يهزم سلوفينيا ويتأهل للدور الرئيسيحسن وليد: كنت بحاجة لمباراة مقدونيا بعد غياب شهرالزمالك: نرفض اعتذار سانت إيتيان.. وشرط لعودة المفاوضات بشأن مصطفى محمدتامر حسين يعلق على رامي صبري: «سوء تفاهم من طرفك»نادر حمدي بعقد قرانه على المنتجة سارة حسني (صور)عودة أغنية محمد منير «فينك يا حبيبي» على «يوتيوب» بعد التصالح (مستند)«لو محتاج».. طريقة تقديم طلب مساعدة مالية من جمعية خيريةعكاشة: واشنطن لا تدرج المنظمات على قوائم الإرهاب إلا بعد وجود أدلةبعد الانفصال.. دينا الشربيني تشترط على قناة mbc عدم سؤالها عن عمرو ديابوكيل التضامن بالنواب: نسعى لحل مشكلات المواطن بدون «شو»«لميس» تشرح تبعات وآلية إدراج المنظمات على قوائم الإرهاب الأمريكيةبينها بردية طولها 4 أمتار.. 22 معلومة عن كشف سقارة الأثري الجديدإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في مركز مغاغة بالمنياعلى غرار التمور.. مطروح تبحث إقامة مهرجان الهجن مع الإمارات..صوربيطري الوادي الجديد : حملات مكثفة على محلات اللحوم والدواجنميناء دمياط يستقبل 15 سفينة حاويات وبضائع عامةميناء دمياط يستقبل الكراكة عبور بورسعيدشكاوى من الكلاب الضالة وحوادث العقر في مدن البحر الأحمر.. فيديوانقطاع مياه الشرب لمدة 3 أيام عن 9 مناطق بالفيوممصدر بـ"السياحة والآثار" يوضح سبب عدم إعلان الكشف الأثري الجديد في مؤتمر صحفي

المصري: الكافتيريات السياحية مفتوحة وجاهزة لاستقبال مشجعى القطبين

-  
عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية

قال عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن كل  الكافيتريات السياحية مفتوحة اليوم وجاهزة لاستقبال الجماهير المصرية الراغبة في مشاهدة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلى.

وأضاف لـ"الوطن" أن الغرفة لم تطلب من الكافيتريات والمطاعم السياحية تخصيص مكان منفصل لجماهير كل فريق بالكافيتريا بل تركت للمدير المسئول الحرية فى ذلك وفقا لسعة المكان.

وأشار المصرى إلى أنه تم التنبيه على كافة المنشآت السياحية بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عرض المباراة وتطبيق التباعد المكانى قدر الإمكان خلال المباراة والعمل على توفير مصدر هواء متجدد خاصة أنه من المتوقع أن تكون هناك أعداد كبيرة من المشاهدين لمتابعة المباراة.

وأوضح المصري أن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المطاعم والمنشآت السياحية الجديدة سيتم تطبيقها بداية من يوم الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، لم يحدد إلى الآن مواعيد فتح وغلق المطاعم بالمدن السياحية، لافتا إلى أن قرار وزارة السياحة بتمديد غلق الملاهى الليلية والديسكوهات ومسارح المنوعات جاء بسبب ارتفاع نسب الإصابات بكورونا داخل مصر خلال الأسبوع الأخير تزامنا مع بدء الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

ومن جهته، قال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة المنشآت والمطاعم السياحية، إن الغرفة طالبت وزارة السياحة والآثار بمعاملة القاهرة والجيزة كمحافظات سياحية وتطبيق نفس مواعيد غلق وفتح المطاعم التى ستطبق عليها، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن تكون القاهرة والجيزة واللتان تضمان العديد من المناطق الأثرية والثقافية غير مدرجتين حتى الآن كمدن سياحية.

وأشار إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء المقبل ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحياً يومياً من الساعة الخامسة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل (Home delivery) بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار (24 ساعة).

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة