حديث الصور| «بايركس».. فن الحوار مع الزجاجالفارس المقنع «زورو» وأحلام ما بعد الـ 100ميرفت أبو عوف : نشهد إرادة سياسية حقيقية حول مناقشة قضايا المرأة بالمجتمعمسحة طبية للاعبي الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة المقاولون العربوليد سليمان يجري أشعة جديدة اليوم للاطمئنان على حالتهأزمة في حراسة مرمى أهلي جدة قبل مواجهة أبها اليوم بالدوري السعوديريال مدريد يحسم صفقة بديل راموسأطباء كفر الشيخ تشكر الأهالي على دعم الأطقم الطبية: نعاهدكم على العطاءفيسبوك لم الشمل.. ابن المنصورة يصل إلى صديق جيشه في سوهاجوكر للثعابين والفئران.. مستشفى جراجوس يغلق أبوابه فى وجه المرضى منذ 2014.. شاهدالإسماعيلية تبدأ الرصد الميداني لاحتياجات 16 قرية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرشاهد.. صلاة اللقان وقداس عيد الغطاس بكنيسة العذراء بالأقصر«س» و «ج».. كل ما تريد معرفته عن شروط صرف مساعدات «تكافل» و«كرامة»ترقية استثنائية لاسم الشهيد محمود البخ إلى رتبة رائدغرفة السياحة: 3 آلاف سائح زاروا الأقصر منذ بداية يناير وحتى الآنأمطار غزيرة تجتاح الإسكندرية.. ورفع درجة الاستعداد القصوىبشرى سارة لعمال «الحديد والصلب».. خطة حكومية لاستيعابهم بالقطاع الخاصطرق تقديم شكاوى لشركة المياه والصرف الصحي.. تعرف عليهاانهيار الأب قاتل ابنه في المنصورة لحظة رؤية جثمانه «فيديو»الري تعد لـ«أسبوع القاهرة الرابع للمياه».. وقضايا السكان في المقدمة

رئيس جامعة سوهاج: مليونا جنيه جوائز نشر الأبحاث وتمويل 28 مشروعا علميا

-  
جامعة سوهاج تستضيف المؤتمر الدولي الثالث للرياضيات وتطبيقاتها

افتتح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للرياضيات وتطبيقاتها، الذي تنظمه اللجنة الوطنية للرياضيات بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يستمر المؤتمر على مدار يومي ٢٦ و٢٧ نوفمبر الجاري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور أحمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود عبد العاطي، رئيس اللجنة الوطنية للرياضيات، رئيس المؤتمر، والدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس اللجنة، رئيس الجلسة الافتتاحية، والدكتور ناصر سويلم، مقرر اللجنة، ونخبة من أعضاء اللجنة الوطنية للرياضيات، والدكتور إبراهيم عطيت الله، رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم.

وفي كلمته الافتتاحية، قدم الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، خالص الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، لرعايته ودعمه المستمر للفعاليات التي من شأنها تسليط الضوء على نجاحات البحث العلمي المصري، وإبراز النماذج العلمية المتميزة بمختلف الجامعات، مشيرا إلى أن الشكر موصول للدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لدوره المثمر في تهيئة بيئة مشجعة للبحث العلمي، تماشيا مع خطة الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ٢٠٣٠.

وفي السياق نفسه، أوضح رئيس الجامعة، أن استضافة جامعة سوهاج للمؤتمر في نسخته الثالثة هذا العام يأتي إيمانا بأهمية تلك الفعاليات في تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المختصين، من خلال الاطلاع على أحدث البحوث في تخصص الرياضيات وفروعها التطبيقية ودعم مجال الرياضيات على مستوى الجامعات المصرية، مضيفا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، عن طريق التوسع في جوائز "تميز النشر العلمي"، الذي بلغ مليوني جنيه، وتمويل ٢٨ مشروعا علميا، وكذلك دعم المعامل البحثية وتوفير كافة الإمكانيات الممكنة للباحثين من خلال خطة بحثية معتمدة علي مدار الخمس سنوات المقبلة.

كما رحب الدكتور أحمد سليمان، نائب الرئيس، بالضيوف المشاركين في المؤتمر من الخبراء والأساتذة والباحثين في مجال الرياضيات من ١٦ جامعة مصرية وعربية وأوربية، موضحا أن المؤتمر نُظم كتقليد سنوي للجنة الوطنية للرياضيات، متمنيا نجاح فعاليات المؤتمر والخروج بتوصيات مميزة قابلة للتنفيذ.

وقال الدكتور محمود عبد العاطي، رئيس اللجنة الوطنية للرياضيات، إن المؤتمر يعتبر منبراَ مفتوحاَ تجتمع فيه نخبة من الرواد الأكاديميين والباحثين في مجال الرياضيات وتطبيقاتها، ويهدف إلى تبادل الأفكار ذات الصلة بموضوع المؤتمر وعرض الأبحاث المختلفة وأحدث نتائجها عن دور الرياضيات وأثرها في البحث العلمي والإبداع التكنولوجي، إلى جانب بحث طرق الاستفادة من تطبيقات الرياضيات، مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر تتضمن ٢٤ جلسة نقاشية وقراءات للبحوث المشاركة البالغ عددها ٤٠ بحثا علميا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة