أوروبا تتعهد بدعم الانتخابات الفلسطينية لضمان نجاحهامناورات عسكرية جزائرية قرب الصحراء المغربية«تسيء للإسلام».. مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو اليونان لإدانة تصريحات رئيس الأساقفةقطر تعرض الوساطة لبدء حوار بين دول الخليج وإيرانبومبيو: الصين ترتكب إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق مسلمي الإيجورصندوق النقد: الدعم الحكومي يمنع انهيار 10% من الشركات الألمانية أثناء الجائحةالتلفزيون السوري: انفجارات وحريق في منشأتين للنفط والغاز في حمصمرشحة بايدن لرئاسة الخزانة الأمريكية: نركز الآن على تقديم إغاثة وليس زيادة الضرائبفلسطين: سنلاحق سفير ترامب في إسرائيل بسبب «داوود»ماكرون يتسلم مقترحات «مصالحة الذاكرة» بين فرنسا والجزائرجدول مباريات بطولة كأس العالم للأنديةحماس كبير بالمران الأخير للمصري استعدادًا للقاء وادى دجلة غدًاعبد الهادي: الفوز على الجونة مهم وسعداء بعودة «ساسي ومصطفى»أشرف قاسم: حققنا المطلوب بالفوز على الجونة واعتلاء صدارة الدوريوزير الرياضة يتابع مباراة كرواتيا وقطر في الصالة المغطاة ببرج العرب | صورمونديال اليد.. البحرين تتقدم على الكونغو 14 - 12 بالشوط الأولمنتخب كرواتيا يتقدم على قطر 13 -11 في الشوط الأول مونديال اليد «مصر 2021»إسبانيا تتقدم على تونس (17-14) فى الشوط الأول بمونديال اليدرسميا.. الأهلي يؤمن محمد شريف أربع سنوات«الزراعة»: الرئيس السيسي يحرص على تحقيق التنمية المستدامة في القطاع

ما العمل عند تأجيل عملية تركيب مفصل صناعي؟

   -  
تعبيرية

د ب أ-

قالت الجمعية الألمانية للمفاصل الصناعية إنه في حالة تأجيل عملية تركيب مفصل صناعي –بسبب تفشي جائحة كورونا على سبيل المثال - يتعين علاج مرضى الفُصال العظمي بشكل تحفظي خلال فترة التأجيل.

وأوضحت الجمعية أن العلاج التحفظي هذا ينبغي أن يتألف من العلاج الطبيعي وعلاج الألم والدعامات العظمية، مع مراعاة مواءمة العلاج مع احتياجات المريض.

ومن المفيد أيضا استخدام وسائل المساعدة على المشي لتخفيف العبء الواقع على مفاصل الخصر والركبة؛ حيث كثيرا ما تساعد هذه الوسائل على تخفيف المتاعب.

جدير بالذكر أن الفُصال العظمي المعروف أيضا باسم "الداء المفصلي التنكسي" أو "التهاب المفصل التنكسي" يعتبر من أكثر أمراض العظام انتشارا، وهو عبارة عن تلف غير قابل للتجدد يصيب الأنسجة الغضروفية المفصلية، التي تعمل على تقليل الاحتكاك الناتج من حركة المفاصل الدائمة، وتعمل كوسادة لحماية العظام.

إن تآكل هذه الطبقة الواقية بسبب المرض يؤدي إلى احتكاك الأنسجة العظمية، ويصحب الاحتكاك التهابات تصيب جوف المفصل وتتسبب في الآلام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة