رئيس هيئة قضايا الدولة يخاطب نقيب المحامين بشأن الإشراف على انتخابات الفرعياتهل خفضت الفنادق أسعارها لتنجح مبادرة شتي في مصر.. تفاصيلرئيس الوزراء: تكليف رئاسي بالشراء المركزي لمهمات ومعدات مشروع تطوير القرى من الإنتاج المحلىبيان جديد من الحكومة حول مشروع تطوير القرى المصريةاحتفالات في المطارات المصرية بـ عيد الطيران المدني واليوبيل الذهبي للوزارة ..صوربتكاليف بسيطة.. الفلاحين: صناعة الحرير مربحة ونحتاج إلى توفير دود القزأعضاء مجلسي النواب والشيوخ من خريجي دفعة الفريق العصار يزورون الأكاديمية الوطنية للتدريباحتفالًا بعيد الشرطة وثورة يناير.. أمسية شعرية بعنوان «في حب مصر» بمركز شباب القوصيةنادي أدب السويس يناقش المجموعة القصصية «شارع 217 سابقًا»«ثقافة الإسكندرية» تناقش أمن مصر المائيمن أحرق مدينة الألف مئذنة؟.. «بوابة الأهرام» تنشر قصة كتاب عن المحاضر الرسمية والشهود لحريق القاهرة | صورأبطال «وقفة رجالة» ضيوف أمير كرارة في «سهرانين» | صورتحقيقات طبيب الأسنان: مارس الشذوذ مع شاب لـ3 سنوات وصوره فيديوباحث: نسبة الشباب في برلمان الإخوان كانت 2.5%.. والتمكين حدث مؤخراالنيابة العامة تفتح باب النقل للعاملين.. اعرف الشروط والمستنداتس و ج .. كيف تراجعت معدلات التضخم فى مصر خلال السنوات الماضية؟مطالب بطرح 75 قطعة أرض شاغرة فى المنطقة الصناعية بالداخلة فى الوادى الجديدالرئيس يكلف الحكومة بالشراء المركزي لمهمات ومعدات تطوير القرى من الإنتاج المحلياليوم السابع: امتحانات الفصل الدراسى الأول عقب انتهاء إجازة منتصف العامتعرف على شروط مسابقة الأم المثالية لعام 2021

في ذكرى ميلاد كوثر العسال.. قصة انهيار واكتئاب زوجها بعد وفاتها

-  
كوثر العسال

تحل اليوم الخميس الموافق 26 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة كوثر العسال، التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1939، ورحلت في 29 سبتمبر عام 2013، عن عمر يناهز 73 عامًا.

حصلت العسال علي شهادة الثقافة عام 1942 ثم التحقت بالمجال الفني من خلال فرقة إسماعيل ياسين لتؤدي معه أدوارا كوميدية تنوعت أدوارها لتتألق دائما في الأدوار الثانية فلم تحصل يوما على البطولة المطلقة ومع ذلك كانت بصماتها واضحة في أي عمل يسند إليها.

بدأت كوثر العسال، حياتها الفنية في منتصف الستينيات وبالتحدي عام 1964 وقدمت العديد من الأعمال الفنية ومنها فيلم حافية علي جسر الذهب ونحن لا نزرع الشوك وشيء من الخوف وانف وثلاث عيون والإرهاب ومين يقدر علي عزيزة والحرام والوديعة. 

كما تألقت في الدراما التليفزيونية ومن أعمالها أوراق الورد والقاهرة والناس واهل الطريق وبنات الثانوية ولن أعيش في جلباب أبي وقالب الخبز ينتصر أحيانا حيث اعتزلت المجال الفني نهائيا بعد نجاحها وتألقها في مسلسل «لن أعيش في جلباب ابي» عام 1996.

كوثر العسال تزوجت من الفنان عبد المنعم إبراهيم لتكون هي زوجته الرابعة وآخر زوجاته، لتستمر معه في حياة مستقرة لمدة 20 عاما إلى أن رحل. 

وبعد وفاة عبد المنعم إبراهيم، تزوجت كوثر العسال من الفنان الراحل محمد وفيق الذي عاش معها حياة سعيدة وعندما قربت نهايتها ظل مكتئبا حزينا. 

وفي يوم وداع كوثر العسال انهار زوجها محمد وفيق لفراقها؛ ما جعل زملائه في المجال يحرصون على الوقوف بجانبه في أزمته، حيث شهد عزاؤها الذي أقيم في مسجد الشرطة بالشيخ زايد، حضورا كبيرا من الفنانين والعاملين بالوسط الفني.

وروى الفنان الراحل محمد وفيق في لقاء متلفز سابق له، قصة حبه لـ كوثر العسال وزواجهما، قائلا إنه "رغم العمر الطويل الذي قضته كوثر مع زوجها عبد المنعم إبراهيم إلا أنني انتظرت على أمل أن يجمعني بها القدر ثانية".

وأضاف الراحل محمد وفيق، قائلًا: "وبالفعل وافقت دون تردد على الزواج مني في نهاية الثمانينيات ليتحقق حلمي الذي استمر ما يقرب عقدين من الزمان".

وتابع، قائلًا: "لقد كانت حلمي وأملي أن يجمع بيننا القدر فقد انتظرتها طويلا فبرغم أنها كانت ابنة خالتي وتسكن في العمارة المقابلة لنا؛ إلا أن القدر فرق بيننا".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة