متزلج يروى كيفية نجاته من انهيار جليدى فى أمريكا.. فيديو وصورمشروب به لفت وطحالب مع عصيدة شوفان.. تفاصيل منيو إفطار كيت ميدلتون100 مجموعة قصصية.. "كلنا عبده العبيط" هموم الشباب السياسى بعد الثورةفيلم الدراما الرومانسية A Little Red Flower يتصدر شباك التذاكر الصينيحمدى الوزير يقابل محمد رمضان فى "موسى" رمضان المقبلاليوم.. ذكرى ميلاد الشيخ المنشاوي عميد دولة الخشوع في القرآن الكريم6 أطعمة تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول بالدم.. منها عصير البرتقالدراسة كندية تكشف: تمارين تمدد العضلات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفعرئيس مدينة الزينية يكشف خطة رفع وتسوية تراكمات مصرف المدامود بالأقصرمحمية أشتوم الجميل.. كنز طبيعى على أرض بورسعيد "صور"انقطاع المياه عن شبين الكوم وضواحيها اليوم لغسيل الشبكاتنواب لرؤساء 3 مدن فى كفر الشيخ ومدير للعلاقات العامةوآهيامه.. ماجد المهندس يتجاوز 3 ملايين مشاهدة على يوتيوبهند صبري تخطف أنظار متابعيها في أحدث ظهور.. شاهدفي ذكرى رحيل سعاد مكاوي.. شاهدها تُحضِّر لُقمة القاضي في رمضانشطبنا.. مشاهدات ضعيفة لـ أغنية رامي صبري على يوتيوبفي ذكرى رحيل سعاد مكاوي.. تعرف على عدد زيجاتهاصورة مجند شرطة يحمي طفلاً من الأمطار في مباراة كرة قدم تشعل السوشيال ميديا | شاهدمواعيد مباريات اليوم الأربعاء 20 - 1 - 2021 والقنوات الناقلةمواجهات قوية فى انطلاق الدور الرئيسى ببطولة العالم لليد

السفير الكوري يحتفل بالعيد الوطني واليوبيل الفضي للعلاقات المصرية الكورية

   -  
جانب من الاحتفالية

نظمت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة مساء اليوم الخميس  حفلا  محدودا بمناسبة اليوبيل الفضي لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين كوريا ومصر بالإضافة إلى العيد الوطني لجمهورية كوريا.  

وقال السفير الكوري هونج جين ووك، إنه كان من الطبيعى أن تُقيم السفارة الكورية في العيد الوطني هذا العام احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الفضى لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، لكننا وضعنا السلامة أولًا، ولا سيما في ظل الأوضاع الراهنة لفيروس كورونا.

وأعرب السفير عن أمله في أن تشهد علاقات التعاون بين البلدين طفرة نوعية في شتى المجالات في المستقبل القريب.

وقد تم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا خلال الحفل الذي شارك فيه الدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس الأعمال الكوري المصري.

وعادةً ما تحتفل السفارة الكورية بالعيد الوطني الكوري فى 3 أكتوبر من كل عام.

كماا احتفلت السفارة أمس الأربعاء في حفل افتراضي من أهرامات الجيزة الخالدة،بالذكرى الخامسة والعشرين للعلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر.

وعزف السفير الكوري هونج جين ووك السلام الوطني لمصر بنفسه على آلة الساكسفون، بينما عزفت مجموعة من الفنانين المصريين السلام الوطني لكوريا.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد السفير الكوري بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وتطلعه إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة بين كوريا الجنوبية ومصر في مختلف المجالات. 


وأكد السفير الكوري أن القاهرة ستظل دومًا في قلوب الكوريين رمزًا للحرية والاستقلال، حيث صدر منها إعلان القاهرة في 27 نوفمبر 1943 كأول إعلان يعترف باستقلال كوريا.  

 
وأوضح السفير الكوري أن علاقات التعاون بين البلدين شهدت طفرة هائلة في مختلف المجالات، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى حوالي ملياري دولار أمريكي.


كما أصبحت مصر الوجهة الاستثمارية الرئيسية لكوريا في أفريقيا، باستثمارات قوامها نحو 600 مليون دولار أمريكي.


وعلاوة على ذلك، تصدر الشركات الكورية منتجات تحمل شعار "صنع في مصر" إلى دول أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط بقيمة تصل 700 مليون دولار سنويًا، وتشكل أكثر من 90% من الصادرات المصرية في مجال الإلكترونيات.


كما أعرب السفير هونج عن أمله في أن يتم الارتقاء بالشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين - والتي تم تبنيها بالتزامن مع الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس السيسي لكوريا في مارس 2016 - إلى آفاق جديدة من خلال زيارة الرئيس الكوري لمصر في المستقبل القريب.


وأكد السفير الكوري أن التزام مصر طويل الأمد وإسهاماتها العظيمة في نشر السلام في منطقة الشرق الأوسط يشكل مصدر إلهام لكوريا الجنوبية.


وقال إن الحكومة الكورية ستواصل جهودها لتحقيق نزع كامل للسلاح النووي وإقامة نظام سلام دائم وراسخ في شبه الجزيرة الكورية.


وأضاف أنه على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية، توطدت العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي.


وأوضح أنه انطلاقًا من هذا الأساس الراسخ، فإن مسيرة التعاون بين البلدين ستحقق قفزات هائلة خلال السنوات الـ 25 المقبلة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة