امرأة تكتشف ثعبانا طوله 2 متر مختبئا فى محرك السيارة بأستراليا.. فيديو وصورتغيير حياتك يبدأ من تعديل روتين الصباح.. 5 تغيرات بسيطة يمكن تطبيقها من اليومجزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟تعرف على أعراض الإصابة بإنفلونزا الطيور ونصائح الوقاية منهاحنجرة ذهبية.. "حورية" تحصد المركز الـ2 بمسابقة الإنشاد الدينى بالشرقية.. فيديوهنا الزاهد رفقة عائلتها.. شاهدشاهد | فيفي عبده تستنجد بمساعدي وائل الإبراشي لطمأنتها على حالتههاشتاج الصدارة مطلب يا زمالك تريند تويتر.. ومغردون: كونوا على الوعد يا وحوشترتيب الدوري الإنجليزي.. السيتي في الصدارة مؤقتاًاليوم .. انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في البحر الأحمرالبنك المركزى يسمح بفتح حسابات مصرفية للشباب من 16 إلى 21 سنةيوناني أهدى الإسكندرية قطعتين أثريتين: «نفسي بيتي يبقى متحف»استشاري التغذية العلاجية: الخلايا الدهنية للأطفال تبدأ منذ وجودهم في بطن الأم.. فيديوخبير أمني: رجال الشرطة المصرية أوصلوا مصر لبر الأمانبأرقام العمارات.. مواعيد تسليم شقق سكن مصر في القاهرة الجديدةبلغاريا تمدد الطوارئ الصحية ثلاثة أشهر إضافيةبوتين يحيل إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تمديد معاهدة "ستارت-3"الأمم المتحدة: الحوثيون حولوا مليار دولار من أموال الدولة في اليمن لصالح الحرب21.9 ألف كم2 مساحة التنقيب بالاتفاقيات الجديدة للهيئة العامة للبترولأسعار اللحوم البلدى اليوم.. السجق 110-140 جنيها الكيلو

الغرف التجارية: مبادرة "ما يغلاش عليك" أدت لارتفاع ملحوظ في المبيعات

-  
مبادرة مايغلاش عليك

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، عن انتهاء مبادرة "ما يغلاش عليك" اليوم الخميس.

وقال إن تزامن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت شعار (ما يغلاش عليك) لتشجيع بيع المنتجات المحلية مع موعد الأوكازيون الصيفي السنوي والجمعة البيضاء أدي إلي تنشيط السوق، حيث تلاحظ ارتفاع المبيعات بالأنشطة التجارية المختلفة.

وقال مصدر بالاتحاد لـ"الوطن" إن المبادرة الرئاسية أدت لارتفاع ملحوظ في مبيعات الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية والملابس الجاهزة، خاصةً في ظل انخفاض الأسعار بالمبادرة الرئاسية التي تصل نسب الخصومات بها إلى 30%.

وأشار إلى أن المبادرة أتاحت تيسيرات جديدة تتمثل في أنه إذا كانت الخصومات المقررة من التجار والمُصنعين للمواطنين أكثر من 15% لأي سلعة ستدعم الخزانة العامة للدولة أصحاب البطاقات التموينية بخصم 14% بدلًا من 10%، وإذا كانت تخفيضات التجار والمُصنعين للسلعة تساوي أو أقل من 15% سيكون "دعم الخزانة العامة" لأصحاب البطاقات التموينية خصمًا بمقدار 10%.

وتابع: الفترة الماضية شهدت تنسيقا مع وزارة التموين للسماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة "ما يغلاش عليك".

وقال إن احتياج السوق لمثل هذه المبادرة المهمة لا يقل أهمية عن احتياج المواطن لها، كونها مبادرة مهمة لمساندة المواطن وتنشيط السوق ودعم الاقتصاد.

ووفقا لبيانات وزارة المالية فقد زار المنصة الإلكترونية للمبادرة أكثر من 7 ملايين فرد، بينما تجاوز عدد مشاهدات المنشورات الخاصة بالمبادرة بمواقع التواصل الاجتماعي 83 مليون مشاهدة لأكثر من 18 مليون فرد.

وأعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية أن المبادرة الرئاسية تصل الخصومات فيها إلى 20٪، إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ 200 جنيه، بحد أقصى ألف جنيه، للبطاقة بتكلفة إجمالية 12.25 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة