«لو نقلت لشقة جديدة».. خطوات وشروط تركيب عداد غاز طبيعي14 عملا فنيا في معرض «آدم وحواء» للفنان ياسر رستم بجاليري نوتنادرة وترجع للأسرة الثالثة.. تاريخ لوحات «حسي رع» بعد قرار ترميمهاقنا تحارب الفساد.. التحقيق مع رئيس مجلس مدينة وموظفين بتهمة التربح15 معلومة عن مركز البحوث المائية.. تعرف عليهاكيرا نايتلى تكشف سبب رفضها تصوير مشاهد عارية فى أفلام لمخرجين رجالرنا رئيس ابنة ياسر جلال فى مسلسل "ضل راجل" رمضان المقبلامرأة تكتشف ثعبانا طوله 2 متر مختبئا فى محرك السيارة بأستراليا.. فيديو وصورتغيير حياتك يبدأ من تعديل روتين الصباح.. 5 تغيرات بسيطة يمكن تطبيقها من اليومجزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟تعرف على أعراض الإصابة بإنفلونزا الطيور ونصائح الوقاية منهاحنجرة ذهبية.. "حورية" تحصد المركز الـ2 بمسابقة الإنشاد الدينى بالشرقية.. فيديوهنا الزاهد رفقة عائلتها.. شاهدشاهد | فيفي عبده تستنجد بمساعدي وائل الإبراشي لطمأنتها على حالتههاشتاج الصدارة مطلب يا زمالك تريند تويتر.. ومغردون: كونوا على الوعد يا وحوشترتيب الدوري الإنجليزي.. السيتي في الصدارة مؤقتاًاليوم .. انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق في البحر الأحمرالبنك المركزى يسمح بفتح حسابات مصرفية للشباب من 16 إلى 21 سنةيوناني أهدى الإسكندرية قطعتين أثريتين: «نفسي بيتي يبقى متحف»استشاري التغذية العلاجية: الخلايا الدهنية للأطفال تبدأ منذ وجودهم في بطن الأم.. فيديو

انطلاق المبادرة الرئاسية "نور حياة" لمكافحة العمي في قرى طوخ

-  
جانب من المبادرة

تفقد محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، أعمال المبادرة الرئاسية "نور حياة" لمكافحة مسببات وضعف وفقدان الإبصار، والتي تجري فعالياتها في مركز شباب طوخ، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر"، وذلك لإجراء المسح الطبي على المواطنين، وطلاب المدارس خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً.

ورافق المحافظ في الزيارة كل من الدكتور سمير حماد، نائب المحافظ، والدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، ومجدي حسن حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمود الصبروط، مدير عام الشباب والرياضة، وأحمد وزيري، رئيس مركز ومدينة طوخ.

وثمّن محافظ القليوبية المبادرة الرئاسية، معرباً عن تقديره للقائمين على المبادرة من صندوق "تحيا مصر"، والجهات المشاركة، لافتاً إلى تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق فيما بينها، لدعم المبادرة ونجاحها في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين وتلاميذ المدارس، وتغطية كافة المناطق والقرى الأكثر احتياجاً.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالإعلان عن المبادرة، وموقع تنفيذها، وتسهيل انتقال المواطنين إلى القافلة الطبية للكشف وصرف العلاج اللازم، والنظارات الطبية بالمجان.

ومن جانبه، وجه أحمد خيري، مدير برنامج الرعاية الصحية بصندوق تحيا مصر الشكر لمحافظ القليوبية على دعمه للمبادرة، موضحاً أن قافلة المبادرة ستجوب جميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع، مشيراً إلى أن المستهدف من القافلة الكشف على 1200 مواطن في كل أسبوع، ولفت إلى أن المبادرة مستمرة على مدار 3 سنوات ونصف، للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها، كأحد الأهداف الرئيسية للمبادرة.

وأشار مدير الرعاية الصحية بالصندوق إلى أن القافلة مكونة من عيادتين، وبهما أحدث الأجهزة الطبية، وأجهزة قياس الضغط والسكر، وصيدلية، ونظارات طبية، كما تضم القافلة فريق طبي مكون من 6 أطباء و4 تمريض وصيدلي واخصائي بصريات، وفريق لتسجيل بيانات المرضى مكون من 4 أفراد، ورفعها على قاعدة البيانات الخاصة بالمبادرة، لافتاً إلى أنه يتم توفير نظارات وأدوية طبية، وتحويل أي حالات تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفيات المختصة ضمن المبادرة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة