البترول الخام والغاز يتصدران قائمة صادرات مصر إلى الهند بنهاية 2019وفد روسى يتفقد الإجراءات بمطار الغردقة استعدادا لعودة الطيرانقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالنيابة تواجه المتهمين بغسل 20 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة بالتحرياتأبو: راهنت على نجاح «وقفة رجالة».. ومسرح الجامعة شهد أولى خطواتي الفنية«لو نقلت لشقة جديدة».. خطوات وشروط تركيب عداد غاز طبيعي14 عملا فنيا في معرض «آدم وحواء» للفنان ياسر رستم بجاليري نوتنادرة وترجع للأسرة الثالثة.. تاريخ لوحات «حسي رع» بعد قرار ترميمهاقنا تحارب الفساد.. التحقيق مع رئيس مجلس مدينة وموظفين بتهمة التربح15 معلومة عن مركز البحوث المائية.. تعرف عليهاكيرا نايتلى تكشف سبب رفضها تصوير مشاهد عارية فى أفلام لمخرجين رجالرنا رئيس ابنة ياسر جلال فى مسلسل "ضل راجل" رمضان المقبلامرأة تكتشف ثعبانا طوله 2 متر مختبئا فى محرك السيارة بأستراليا.. فيديو وصورتغيير حياتك يبدأ من تعديل روتين الصباح.. 5 تغيرات بسيطة يمكن تطبيقها من اليومجزر مارشال.. دولة هل سمعت عنها من قبل؟تعرف على أعراض الإصابة بإنفلونزا الطيور ونصائح الوقاية منهاحنجرة ذهبية.. "حورية" تحصد المركز الـ2 بمسابقة الإنشاد الدينى بالشرقية.. فيديوهنا الزاهد رفقة عائلتها.. شاهدشاهد | فيفي عبده تستنجد بمساعدي وائل الإبراشي لطمأنتها على حالتههاشتاج الصدارة مطلب يا زمالك تريند تويتر.. ومغردون: كونوا على الوعد يا وحوش

تاج الدين: السيسي يتابع ملف اللقاحات قبل إعلانه عالميا

-  
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الرئيس السيسي أكد أن اللقاح الحقيقي هو وعي المواطنين، ومهما حدث وخرج من لقاحات، سيظل في المقدمة، والأهم هو الاحتياطات الشخصية، والوعي بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ عليها، لأن هذا هو الأساس في منع انتشار المرض. 

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن اللقاح لن يمنع الإصابة 100%، يساعد في زيادة مناعة الإنسان، ويقلل نسبة الإصابة بالمرض، ويقلل المضاعفات، لكن لا يعطي مناعة صلبة أو مناعة كاملة ضد المرض. 

وأردف أن الرئيس السيسي يتابع بكل دقة وحرص، كل ما يتعلق بأزمة المرض وانتشاره، ومشاكله، والاستعدادات له من كل النواحي، والرئيس يتابع اللقاح من أول لحظة من قبل أن يُعلن عالميًا عن اللقاحات، وهو يتابع اللقاحات وإنتاجها ومن يعمل عليها، وحتى التفاصيل الدقيقة، وكيفية العمل على اللقاح نفسه، كل ذلك يتابعه. 

وتابع: أنه حتى الآن لا يوجد أي لقاح متاح للاستخدام في أي بلد في العالم، والشركات تتحدث عن أنها تبدأ إنتاج اللقاح، وأن اللقاح سيوزع، لكن لم يبدأ أحد في أي شيء حتى الآن، وحينما سيتم العمل على إنتاج اللقاح، لن يكون متوفر إنتاج اللقاح بكميات كبيرة مرة واحدة، لكن اللقاح سيُنتج تدريجيا وكل دولة ستحصل على حصة من اللقاح. 

وواصل: أن هيئة الدواء المصرية قامت بعمل نوع من الترقب ومتابعة الأدوية، من أجل التعريف بالآثار الجانبية لأي دواء، في ظل الإعلان عن ظهور أعراض وتأثيرات من بعض الأدوية. 

وأردف أن الأولويات التي ستحصل على لقاح كورونا معروفين، وأعلنت عنهم منظمة الصحة العالمية وهم الأكثرعرضة للإصابة بالمرض، وهم من سيحصلون على اللقاح فور توفيره في أي دولة في العالم، مناشدًا الجميع بالعمل على وقاية أنفسهم من المرض، "الوقاية هو اللقاح رقم 1". 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة