قائمة الزمالك – عودة محمد عبد السلام وأحمد عيد وغياب محمود علاء أمام أسوانمونديال اليد – تعديل على قائمة مصر لمبارة بيلاروسيامؤتمر مساعد زيدان: لا أعرف شيئا عن وضع أوديجارد.. وزيزو سيكون معنافي الدرجة الثانية – بورتو السويس يواصل الصدارة.. وتعادل طنطا وزدمؤتمر أروابارينا: أداء بيراميدز لم يرتق أمام سموحة.. ومشادة جبر والسعيد طبيعيةقائمة ريال مدريد – غياب راموس وفالفيردي وأوديجارد أمام ألافيسوزيرة التخطيط: مشروع "رواد 2030" يهدف لتمكين الشباب من تأسيس مشروعاتهم الخاصةأسبوع صاعد في البورصة.. والأسهم تربح 15.5 مليارتراجع سعر الذهب اليوم الجمعة 22-1-2021 في السوق المحلية والعالميةالعزل العام يدفع اقتصاد بريطانيا للتراجع مجدداالدولار يتكبد خسارة أسبوعية مع تبدد آمال الانتعاشخبراء: "خصخصة الإدارة" بديل إستراتيجي لتطوير شركات قطاع الأعمال العامواشنطن تدعم أول خط أنابيب غاز في السنغالأهم أخبار الاقتصاد: الذهب يتراجع والدولار يتكبد خسائر أسبوعية وإحالة متلاعبين بالفاتورة الإلكترونية للنيابةألمانيا ترصد 50 مليون يورو لبرنامج الغذاء العالمي لليمناستقرار أسعار حديد التسليح اليوم الجمعة 22-1-2021افتتاح 4 مساجد جديدة في كفر الشيخ بتكلفة 9 ملايين و230 ألف جنيه| صورتحرير 32 مخالفة لأصحاب مخابز في أبو حمص وكفر الدوار تلاعبوا في المواصفاتصحة الغربية: زيادة أسرة العناية المتوسطة بـ "حميات طنطا" بمساهمة المجتمع المدني| صوررئيس شركة "مياه القناة": استخراج مخلفات حيوانية وملابس من شبكات الصرف الصحي

ضبط 4 آلاف عبوة دواء "مجهول المصدر" في حملة بالدقهلية

-  
حملة تموين أجا

أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، الدكتور سعد مكي، اليوم الخميس، أن حملات التفتيش الصيدلي، التي يجري تنفيذها في مختلف مراكز المحافظة، بناءً على توجيهات من فرع هيئة الرقابة الإدارية بالمنصورة، أسفرت عن ضبط ما يقرب من 1000 صنف دواء، وأكثر من 4 آلاف عبوة دواء ومستحضرات طبية مجهولة المصدر، مؤكداً أنه تم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات المضبوطة، وإحالتها للنيابة العامة.

وقال وكيل وزارة الصحة، في بيان صحفي، إن هذه الحملات تم تنفيذها في إطار خطة مديرية الشئون الصحية بالدقهلية، للمرور المكثف على المنشآت الدوائية، وإحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، تنفيذاً لتكليفات هيئة الرقابة الإدارية، والمتابعة المستمرة لمحافظ الدقهلية.

وأضاف أنه جرى ضبط عبوات دواء ومستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبدون فواتير، وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية، وأدوية منتهية الصلاحية، وأدوية خاصة بالتأمين الصحي ووزارة الصحة ممنوع تداولها بالصيدليات العامة.

وأشار "مكي" إلى أنه تم غلق أحد الأماكن غير المرخصة، مؤكداً أنه تنفيذاً لتكليفات الرقابة الإدارية، ومتابعة المحافظ، تم على الفور اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال المخالفات، وإحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة، بالإضافة إلى تحريز المضبوطات.

 ووجه محافظ الدقهلية، في وقت سابق، وكيل وزارة الصحة لمتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن، مؤكداً على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للتفتيش على الصيدليات والمنشآت العلاجية، تنفيذاً لتوجيهات هيئة الرقابة الإدارية للتصدي للمخالفين، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جهة أخرى، ضبطت حملة تموينية من إدارة تموين أجا، كمية من اللحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وعبوات زيت طعام مجهول المصدر، داخل أحد المطاعم، في حملة تفتيشية بناءً على تعليمات من وكيل وزارة التموين، محمد دايرة، وبإشراف رحاب المزين، رئيس مركز ومدينة أجا.

وتشكلت حملة تموينية برئاسة أحمد فتحي حجازي، نائب رئيس مركز ومدينة أجا، يرافقه مصطفى عوض، مفتش تموين، والدكتورة عبير شومان، بإدارة الطب البيطري، وإبراهيم شعبان، ومحمد عماد، وأحمد خاطر، مفتشي الأغذية.

 وتم ضبط "س. ع."، صاحب مطعم، لمخالفته الاشتراطات الصحية، وضبط 400 لتر زيت طعام بدون بيانات، وتم سحب عينات للتحليل المعملي، كما تم ضبط 30 كيلو لحوم و11 كيلو دهون غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة