إيرادات السبت.. "وقفة رجالة" في الصدارة و"الخطة العايمة" بالمركز الثالثمحمود عبدالمغني يحتفل بعيد ميلاد ابنته: "بحبك يا مريومة"فيديو| محمد منير يستعد لطرح "أبطال رجالة"‬شركة عالمية تضخ استثمارات بـ235 مليون دولار للتنقيب عن الغاز بمصرتامر حسين عن عمرو دياب: سوي نفسيا وواثق دائما في نفسهضبط 6 أسلحة نارية وتنفيذ 773 حكما قضائيا بأسوان«كيا ريو» تحصل على جائزة السيارة الأفضل قيمة في أمريكا 2021نقابة الممثلين توضح حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان محمد فريد: شائعاتكهف الملح.. مصدر الطب البديل للتخلص من الإرهاق والاكتئاب (فيديو)الحبس سنة و3 أشهر وتعويض 5 آلاف جنيه لأب ضرب ابنه بكابل كهربائياعرف أسعار تذاكر المواقع الأثرية ضمن مبادرة «شتي في مصر».. خصم 50%حملات نظافة مكبرة لرفع الأتربة والمخلفات بأحياء مدينة الأقصرياسمين فؤاد تستعرض جهود تطوير الأداء البيئي في مجال إدارة المخلفات خلال عامينندوة داخل كنيسة «مارجرجس» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بارمنت غرب الأقصرحملة للترصد الحشري في أحياء مدينة العريش (صور)للتوعية بمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة.. «البيئة» تطلق حملة «جميلة يا مصر»وزير الإسكان يتفقد مشروعي تطوير منطقتي «سور مجرى العيون» و«مثلت ماسبيرو»«البيئة»: سيطرنا على السحابة السوداء.. ومنعنا انتشار 25 ألف طن ملوثات بالهواءحملات مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة الإعلانات الغير مرخصة بالشرقية (صور)«توك شو نيوز»: مزايا مشروع الاستزراع السمكي وتفاصيل تعويض عمال الحديد والصلب

وسط كورونا.. بايدن يحتفل بعيد الشكر في هدوء.. وترامب يطالب الأمريكيين بالتجمع

-  
جو بايدن و دونالد ترامب - صورة أرشيفية

احتفل الرئيس الديمقراطي الأمريكي المنتخب جو بايدن والرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب بعيد الشكر في هدوء بالقرب من المنزل اليوم الخميس، مثل ملايين الأمريكيين، مع اجتياح فيروس كورونا المستجد للولايات المتحدة.

وقضى بايدن العطلة في بلدة ريهوبوث الساحلية الصغيرة في ولاية ديلاوير حيث لديه هو وزوجته جيل منزل عطلات، واستضافا ابنتهما آشلي وزوجها على عشاء عيد الشكر.

وقال نائب الرئيس السابق في تسجيل فيديو له ولزوجته بثه على حسابه على تويتر بمناسبة العيد، إن العائلة عادة ما تقيم تجمعا كبيرا على جزيرة قبالة ولاية ماساتشوستس، لكنه بقي هذا العام في ديلاوير «مع مجموعة صغيرة فحسب حول مائدة العشاء» بسبب الجائحة.

وفي خطابه إلى الأمة التي فقدت أكثر من 260 ألفا بسبب الجائحة، قال بايدن إن الأمريكيين يقدمون «تضحية مشتركة للبلاد بأسرها» و«موقفا له هدف موحد» من خلال البقاء في المنزل مع أسرهم، وفق «رويترز».

واعتاد الرئيس ترامب الاحتفال بالعطلات في منتج مار ألاجو في ولاية فلوريدا. لكنه بقي في منطقة واشنطن اليوم الخميس وقضى بعض ساعات الصباح فحسب في نادي ترامب الوطني للجولف في فرجينيا.

والفارق في احتفال عيد الشكر لديه كبير عن العام الماضي الذي قام فيه بزيارة مفاجئة لأفغانستان، وقدم فيها لحم الحبش (الديك الرومي) للقوات الأمريكية هناك قبل أن يجلس معهم لتناول العشاء. ومن المقرر أن يتحدث الرئيس لأفراد من الجيش مساء اليوم الخميس.

وفي تناقض مع موقف بايدن الذي حث الأمريكيين على الاحتفال بأمان، واضعين الكمامات ومحافظين على التباعد الاجتماعي، دعا ترامب الأمريكيين في بيانه بخصوص عيد الشكر أمس الأربعاء إلى «التجمع» للاحتفال بالعطلة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة