من 11 سنة.. شريف مدكور يكشف تفاصيل تلقيه عرض بطولة فيلم من قصة لـ نجيب محفوظمن مايكل جاكسون لتايسون لبوش وأوباما.. صور لا تنسى بتوقيع لارى كينجهند صبرى تزين غلاف مجلة فوج.. وتعلق: "البقاء إيجابيا لا يعنى السعادة طوال الوقت"الهضبة مجمعهم.. 10 صور من رحلة عمرو دياب مع أولاده وأصدقائه فى دبىخالد النبوى مع العمال بكواليس "أهل الكهف".. ويعلق: "أسيادنا اللى بيخدمونا"إيرادات السبت.. "وقفة رجالة" في الصدارة و"الخطة العايمة" بالمركز الثالثمحمود عبدالمغني يحتفل بعيد ميلاد ابنته: "بحبك يا مريومة"فيديو| محمد منير يستعد لطرح "أبطال رجالة"‬شركة عالمية تضخ استثمارات بـ235 مليون دولار للتنقيب عن الغاز بمصرتامر حسين عن عمرو دياب: سوي نفسيا وواثق دائما في نفسهضبط 6 أسلحة نارية وتنفيذ 773 حكما قضائيا بأسوان«كيا ريو» تحصل على جائزة السيارة الأفضل قيمة في أمريكا 2021نقابة الممثلين توضح حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنان محمد فريد: شائعاتكهف الملح.. مصدر الطب البديل للتخلص من الإرهاق والاكتئاب (فيديو)الحبس سنة و3 أشهر وتعويض 5 آلاف جنيه لأب ضرب ابنه بكابل كهربائياعرف أسعار تذاكر المواقع الأثرية ضمن مبادرة «شتي في مصر».. خصم 50%حملات نظافة مكبرة لرفع الأتربة والمخلفات بأحياء مدينة الأقصرياسمين فؤاد تستعرض جهود تطوير الأداء البيئي في مجال إدارة المخلفات خلال عامينندوة داخل كنيسة «مارجرجس» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بارمنت غرب الأقصرحملة للترصد الحشري في أحياء مدينة العريش (صور)

فشل الحوار الليبي في اختيار المجلس الرئاسي والحكومة

-  
عدد من المشاركين فى جولات الحوار السياسى الليبى فى تونس - صورة أرشيفية

فشل الاجتماع الافتراضى الثانى، الذى عقده أعضاء لجنة الحوار السياسى «الليبى- الليبى»، فى الاتفاق على آليات اختيار المجلس الرئاسى والحكومة الجديدة.

وأكد مشاركون من أعضاء لجنة الحوار، فى تصريحات صحفية، أن جلسة أمس الأول انتهت بالفشل ولم تسفر عن أى اتفاق.

وحذرت المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا، ستيفانى وليامز، من أن الوضع فى ليبيا لايزال هشًا وخطيرًا.

وقال أحد المشاركين فى الحوار إن الخلاف الأبرز بين المشاركين يتمثل فى معايير اختيار المجلس الرئاسى ورئيس الوزراء الجديد، مشيرًا إلى تباين وتضارب فى وجهات النظر بين ممثلى شرق وجنوب ليبيا ونظرائهم من غرب ليبيا.

وأوضح أن ممثلى إقليمى فزان وبرقة يصران على اعتماد خيار المجمع الانتخابى لكل إقليم بأن يتولى كل إقليم اختيار مرشحيه، بحيث يكون رئيس الحكومة من إقليم ورئيس المجلس الرئاسى من إقليم آخر.

وطالب 34 عضوًا من المشاركين فى المفاوضات بأن يقتصر الحوار عبر تقنية التواصل المرئى على اختيار الآلية التى سيتم اعتمادها لاختيار المرشحين لمناصب السلطة التنفيذية، واقترحوا أن يتم اختيار المرشحين والتصويت عليهم فى لقاء مباشر يحضره جميع الأعضاء من داخل وخارج ليبيا.

من جانبه، اتهم رئيس مجلس النواب الليبى المعترف به دوليًا، عقيلة صالح، بعض الجهات بعرقلة قيام السلطة الجديدة، وقال إن تلك الأطراف لا تريد أن تُخرج ليبيا من أزمتها، وأضاف، خلال زيارته إلى موسكو، أمس الأول، أن المجلس الرئاسى الجديد يتكون من 3 أشخاص، ويترك لكل إقليم أن يسمى ممثله فى المجلس، بحيث لا تكون هناك مغالبة بين إقليم وآخر.

بدوره، نفى الجيش الوطنى الليبى اتهامات من قوات حكومة الوفاق الليبى فى طرابلس بأنه يقوم بحشد وتحريك قواته استعدادًا لشن هجوم، وأكد التزامه بمخرجات اللجنة العسكرية «5+5» فى جنيف، واتفاق وقف إطلاق النار الدائم الذى وقّعه طرفا الصراع فى جنيف.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة