حسين الجسمي يتغزل بحب السعودية في "حي هالصوت"قصي حاتم متأثرًا بشهداء ساحة الطيران في أغنيته الجديدة "كافي"سعر الريال السعودى اليوم الأحد 24-1-2021 بالبنوكالإسكان: بدء تسليم 1392وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بمدينة 6 أكتوبر الجديدةرئيس جهاز 6 أكتوبر يتفقد عدداً من مشروعات الخدمات والطرق بالمدينةوزارة التخطيط: توجيه 4.1مليار جنيه استثمارات جديدة بمحافظة المنيا للعام الجديدإعادة تشكيل الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى التشيكى برئاسة عماد السويدىسعر اليورو اليوم الأحد 24-1-2021 أمام الجنيه المصرىسعر الدرهم الإماراتى اليوم الأحد 24-1-2021 فى البنوك المصريةاتحاد الغرف التجارية يطلق أول مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة فى 3 محافظاتسعر الدينار الكويتى اليوم الأحد 24-1-2021 أمام الجنيه المصرىالرعاية الصحية: 98% نسبة نجاح جراحات القلب بمنظومة التأمين الشاملعيشتوا وعاشت مصر قوية.. القوات المسلحة تهدي جهاز الشرطة فيديو بمناسبة عيدها الـ 69عبر تطبيق زووم.. منتدى دافوس الاقتصادي ينطلق افتراضياً غداًفرض رسوم على تذاكر القطارات والسينما والملاهي والبرقيات والترانك لدعم الجمعيات الأهليةمحصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر «فيديو»تحرير 12 محضرا ضد بقالين تموينيين ببني سويف للغلق في مواعيد العمل4.1 مليار جنيه استثمارات موجهة لمحافظة المنيا ضمن «خطة المواطن 2021»أحمد فهمي يحرج هنا الزاهد بسبب أغنية «جيت على بالي» لعامر منيبأكاديمية الأهلي بأسوان تكرم حمدان الصغير لتوليه تدريب منتخب 2003

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية تباشر 158 قضية جنائية

-  
الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي - صورة أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، نقلاً عن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بأن الهيئة باشرت 158 قضية جنائية، خلال الفترة الماضية، أطرافها 226 مواطناً ومقيماً.

وأشار المصدر إلى أن القضية الأولى تشمل تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين في وزارة الدفاع، بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة، وارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة. فيما تخص القضية الثانية، حصول مدير إدارة الجودة بأمانة إحدى المناطق بالاشتراك مع شقيقيه على رشوة.

أما القضية الثالثة، فتشمل تورط ممثل مالي بوزارة المالية بالمرتبة الثالثة عشر في إحدى المحافظات بحصوله على رشوة من إحدى المؤسسات المتعاقدة، مقابل التغاضي عن بعض التجاوزات المالية. وتتعلق القضية الرابعة بحصول لواء متقاعد من وزارة الحرس الوطني، أثناء خدمته، على مبلغ رشوة بصورة نقد وشيكات من إحدى الشركات المتعاقدة مع الوزارة، مقابل تسهيل حصولها على مشاريع من وصرف مستحقاتها المالية، وتورط ثلاثة من موظفي الشركة بهذه القضية.

وفي القضية الخامسة، وبعد التعاون مع وزارة الصحة، تم القبض بالجرم المشهود على موظف يعمل مديراً لإدارة العقود والمشتريات بالشؤون الصحية بإحدى المحافظات، لدى قيامه بدفع مبلغ مالي لموظف بقسم الأرشيف بالشؤون الصحية بالمحافظة ذاتها، مقابل حصوله على أصول معاملات حقوق لمرضى وتعويضاتهم المالية بقصد إخفائها كونها مخالفة للنظام.

وفي القضية السادسة، تم القبض بالجرم المشهود على موظفة بإدارة التعليم في إحدى المناطق، أثناء حصولها على رشوة، مقابل وعدها لمواطنات بالتوظيف في جهة عملها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    114,107
  • تعافي
    102,201
  • وفيات
    6,585
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    60,660,455
  • تعافي
    41,885,992
  • وفيات
    1,425,217
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة