إصابة فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي على غزة4 تغطيات تأمينية إجبارية بموجب القانون.. تعرف عليهاالتصديرى للصناعات الهندسية: 25% مستهدف زيادة صادرات القطاع بعد حل مشاكل الشركات"التموين" تبدأ معاينة المرحلة الرابعة لمنافذ مشروع "جمعيتى" بالقرى الأكثر احتياجاطارق الشناوي: صلاح ذو الفقار فنان عبقري وموهوب أتقن جميع أدواره.. فيديوهبة القدسي تكشف تفاصيل استعدادات ما قبل تنصيب جو بايدن.. فيديوالتأمينات توضح شروط «منحة القطع» للابن أو الأخ.. توازي 12 شهراجلال الدين الحمامصي.. 33 عاما على رحيل أحد رواد الصحافة الحديثةقضايا على التوك شو.. الصحة تكشف حقيقة فتح موقع اللقاحات وغلقه بعد 3 ساعاتقطع المياه عن مدينة بنها بالقليوبية 7 ساعات اليوم لأعمال الغسيلتهم جديدة تواجه حنين حسام ومودة الأدهم.. ونظر تجديد حبسهما 26 ينايرخبير أمنى يؤكد تصدر مصر الدول الأكثر أمنا على مستوى العالم13 إجازة رسمية تنتظرك حتى نهاية 2021.. تعرف عليها باليوم والتاريخأولى جلسات محاكمة الطالبة المتهمة بدهس وسحل فتاة النزهة.. اليومالتحقيق مع متهم اشترك وشقيقه فى الاتجار بالعملة بحجم تعاملات 30 مليون جنيهمنى صلاح ذو الفقار تكشف سبب عشق والدها الراحل لمهنة ضابط الشرطةخبير تغذية يقدم روشتة لتثبيت الوزن خلال فصل الشتاءكاتبة: طاقة الحب التي تظهر في البداية غير حقيقيةأمين دار الفتوى: فكرة زواج التجربة شهرة رخيصة واستهتار بأمر مقدسبمناسبة عيد الشرطة.. خبير آثار يروي قصة أول مركز بوليس للهجانة في مصر

المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يشيد بدعوة بابا الفاتيكان لإعلاء قيم وثيقة الأخوة الإنسانية

   -  
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا

ثمن الدكتور أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ، دعوة بابا الفاتيكان أتباع جميع الأديان لإعلاء القيم التي نادت بها "وثيقة الأخوة الإنسانية " وبذل المزيد من الجهد من أجل السلام ، ووضع حد للحروب والصراعات التي تفاقمت أضرارها بسبب جائحة كورونا.
وأشار مزيك إلى اللقاء الذي جمع بابا الفاتيكان مع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في أبو ظبي أوائل فبراير عام 2019 لتوقيع "وثيقة الأخوة الإنسانية " والتي أكدت الكرامة الإنسانية، وعلى أن الله تعالى خلق جميع الناس سواسية بنفس الحقوق، والواجبات، ودعاهم إلى تحقيق الأخوة الإنسانية في هذا العالم.
وأشاد رئيس المجلس الأعلى للمسلمين ب ألمانيا بدعوة البابا فرنسيس للمستشار محمد عبد السلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، والمستشار السابق لشيخ الأزهر للمشاركة في تدشين الرسالة الباباوية بقوله: "لأول مرة يشارك عربي مسلم في تدشين الرسالة الباباوية، وهو أمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، القاضي محمد عبد السلام" مؤكدا أن هذه الدعوة جديرة بالاهتمام، وأنها تأتي ردا على دعاوى التطرف، والعنف التى تنسبها الجماعات المتطرفة وأصحاب الايديولوجيات لأتباع الملل والأديان.
وقال في هذا الصدد: "أحببت أن أؤكد أهمية هذه الدعوة التي ربما صُرفت عنها الأنظار بسبب ما يعيشه العالم من اضطرابات، وتقلبات في ظل هذا الوباء".

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة